نصائح مهمة لابد من اتباعها قبل شراء الذهب

جميع السيدات يحبون شراء مختلف أنواع الذهب و المجوهرات و الحلي ، فهي وسيلة لكل امرأة في تزيين نفسها و التمتع بجمالها ، و يعتبر الذهب من أكثر أنواع الحلي التي يفضل شرائها من قبل السيدات ، أكثر من الفضة أو الألماظ أيضا ، و هناك عدة نصائح هامة يجب الالتفات إليها و اتباعها ، و ذلك لكي تكوني على معرفة شاملة لأنواع الذهب و كيفية معرفة ما هو حقيقي و ما هو ليس حقيقي ، فالتجار ليس جميعهم أمناء و لن يجاوبوا على كافة أسئلتك ، و لذلك يجب التعرف على أهم النصائح المتعلقة بالذهب قبل التوجه للشراء من إحدى متاجر الذهب .

النصائح المهمة التي يجب اتباعها قبل شراء الذهب
– قبل البداية في شراء المجوهرات و بالأخص الذهب ، يجب عدم الشراء من متجر واحد ، و لكن يجب أخذ جولة كاملة على كل متاجر و محلات الذهب الموجودة في السوق ، و معرفة الأشكال و الموديلات المطروحة في كافة المتاجر ، كما يجب السؤال عن سعر الذهب عيار ثمانية عشر و عيار واحد و عشرون و عيار أربعة وعشرون ، و ذلك كي لا يستغلك التاجر و النصب عليك في سعر الذهب تحت مسمى مصنعيه الذهب ، حيث أن هناك بعض البائعين الجشعين و الذين يبيعون الذهب بأسعار أكثر من اللازم .

– عندما تدخلي إلى المتجر التي وقع عليه الاختيار ، يجب أن تفحصي القطع التي تريدي أن تشتريها بنفسك ، و التأكد من أنها متينة و إذا كانت تحمل الفصوص فهي مركبة بطريقة صحيحة و لن تسقط بسهولة ، و عند شراء الذهب ، يجب أيضا التأكد من أنك حصلتي على فاتورة مختومة من البائع نفسه ، و التي تحتوي على تفاصيل و نوع قطعة الذهب التي اشتريتها و موديلها ، إلى جانب ذكر ثمن بيعها أيضا .

– ينصح دائما بالابتعاد عن شراء القطع التي تحتوي على فصوص أو أحجار كريمة لأنها تحسب مع ثمن الذهب عند الشراء و لكن عند بيعها سوف تخسرين جرامات هذه الفصوص من الثمن الأصلي ، و لكن إذا كنت ستشترين من ذهب لازوردي ، فإنه الوحيد الذي يمكن إعادته بالفصوص و الأحجار الكريمة الخاصة به دون أي خسارة ، سواء أعدتيه لنفس البائع أو لبائع أخر فإنه لا يوجد خسارة عند بيعه .

– يجب التأكد من ثبات الأحجار الكريمة ، و أنها أحجار كريمة بالفعل و ليست مجرد زجاج ، و يمكن التمييز بينهما من خلال خدش الحجر بالأظافر أو بمبرد الأظافر فإذا تم خدشه فإنه مقلد ، أما إذا لم يخدش فإنه أصلي .

– يجب العمل على تلميع و تنظيف قطعة الذهب قبل وزن الذهب عند شرائها لأنه من الممكن أن يكون بها تراب متراكم عليها مما يزيد من وزن الذهب ، و يجب أن تعرفي أن القطعة المشغولة يدوي هي أغلى أنواع القطع الذهبية ، لأنه يأخذ حق مصنعيتها ، فتكون غالية مهما كانت كبيرة الحجم أم صغيرة .

– يجب التأكد من شراء الذهب المتين و ليس الذهب الخفيف و الضعيف الذي يظهر مع الممثلات و عارضات الأزياء و في إعلانات الذهب ، فالذهب الضعيف لن يتحمل الحياة اليومية و الحركة التي تقومين بها ، و لذلك لا ينصح بشرائه ، فإننا ننصحك بشراء الذهب المتين الذي يستمر معك .

– يجب التأكد من وجود الدمغة ، و هي العلامة التي توجد على قطعة الذهب و التي تؤكد من أنه ذهب أصلي ، فإذا لم تحتوي القطعة على هذه الدمغة إذا فإنه من الممكن أن يكون ذهب مقلد أو ذهب صيني ، و يقوم الكثير من التجار اليوم ببيعه على أنه ذهب حقيقي .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

حـسـنـاء

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *