شاومي كشفت عن Xiaomi Redmi Y1 , Y1 Lite

- -

كشفت شركة شاومي الصينية عن جوالين جديدن ينتميان الى سلسلة ريدمي Redmi و هما ” شاومي ريدمي Xiaomi Redmi Y1 ، شاومي ريدمي Xiaomi Redmo Y1 Lite ” هذه الجوالات تنتمي الى فئة الجوالات المتوسطة او الاعلى من ذلك و لكنها مع ذلك لا ترتقي الى فئة الجوالات الذكية و لعل اكثر ما يميز هذه الجوالات هو السعر المتواضع للغاية بجانب امكانيات و مواصفات الجوالات الجيدة .

ميعاد طرح الجوالات شاومي Xiaomi Redmi Y1 , Y1 Lite في الاسواق : 
الان تمت عملية الكشف و التدشين عن هذا الجوالات و قد أعلنت الشركة الصينية بأن الجوالات ستصبح متوفرة في الاسواق بداية من اليوم ، و لكن السوق الصيني و السوق الهندي هما الاوائل في استيلام و بيع هذه الجوالات ثم بعد ذلك ستبدأ الشركة في طرح الجوالات على مستوى العالم .

اسماء مختلفة لهذه الجوالات في السوق الصيني : 
بطبيعة الحال تسعى كل شركة لاطلاق جوالات ذكية تتناسب مع الاسواق التي ستطرح بها ، لذلك فان هذه الجوالات ستتوافر داخل السوق الصينية باسماء مختلفة حيث الجوال شاومي ريدمي Y1 سيسمى شاومي ريدمي 5A Prime بينما الجوال الثاني شاومي ريدمي Y1 Lite سيسمى شاومي ريدي 5A .

مواصفات شاومي ريدمي Xiaomi Redmi Y1 : 
الهاتف يأتي بشاشة كبيرة الحجم بمقاس 5.5 انش من نوع LCD IPS بدرجة وضوح 720X1280 بيكسل ليعطي كثافة 236 بيكسل لكل انش و بنظام تشغيل اندرويد نوجا 7.0 ، و يعتبر اختيار نظام التشغيل اندرويد نوجا الخطأ الاكبر في هذا الجوال فهناك العديد من الشركات التي ستطرح جوالاتها المتوسطة و الاقل من المتوسطة كذلك باحد نسخة من الاندرويد و هي الاوريو 8.0 .

الكاميرا الخلفية بدقة 13 ميجابكسل مع فتحة عدسة F/2.2 مع وجود فلاش بتقنية ليد حيث تصوير الفيديو بدقة 1080p بثلاثون اطار في الثانية بينما الكاميرا الامامية فهي بدقة 16 ميجابكسل و هي ممتازة لمحبي التصوير السلفي و فتحة العدسة f/2.0 و تصوير الفيديو من خلال هذه الكاميرا بدقة 1080p .

الذاكرة الداخلية بنسختين 32 جيجابايت ، 64 جيجابايت و كذلك الذاكرة العشوائية بنسختين 3 جيجابايت ، 4 جيجابايت و يمكنك اضافة ذاكرة خارجية تصل الى 256 جيجابايت و المعالج ثماني النواه بتردد 1.4 جيجاهرتز من فئة سناب دراجون 435 ، الهاتف يأتي بخاصية البلوتوث من الجيل الرابع و يوجد مستشعر للبصمة في الجزء الخلفي من الجوال .

بطارية الهاتف 3080 ملم امبير و يمكنها العمل في وضعية الاستعداد لمدة 240 ساعة بينما في وضعية التحديث فهي تصل الى 32 ساعة و في حالة تشغيل الملفات الصوتية فالهاتف يصمد حتى 75 ساعة .

الوان شاومي ريدمي Xiaomi Redmi Y1 : 
الهاتف سيأتي بعدد من خيارات الالوان ” الذهبي ، الرمادي ، الفضي ، الوردي ” .

سعر شاومي ريدمي Xiaomi Redmi Y1 : 
سعر هذا الهاتف سيبدأ من 140 يورو و هو ما يعادل 610 ريال تقريبا .

مواصفات شاومي ريدمي Y1 Lite : 
هذا الهاتف يأتي بنفس الامكانيات و لكن الاختلاف في دقة الكاميرا الامامية 5 ميجابكسل و الذاكرة الداخلية سعة 16 جيجابايت مع ذاكرة عشوائية 2 جيجابايت و المعالج رباعي النواه من فئة سناب دراجون 425 و لا يحتوي على بصمة كما انه يأتي بنفس خيارات الالوان و بسعر 90 يورو و هو ما يعادل 390 ريال تقريبا .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

محمد يوسف

شق طريقك بابتسامتك خير لك من أن تشقها بسيفك

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *