افضل انواع رمل القطط

- -

التخلص من فضالات القطط من أكثر الأمور المزعجة التي تأرق الأشخاص الذين يربون القطط في المنازل ، ولذلك تم اختراع ( الليتر بوكس ) أو الصندوق المخصص لفضلات القطط ، وذلك لأن عدم التخلص من هذه الفضلات بشكل صحيح قد يؤثر على صحة الموجودين في المنزل ، ولكن مع انفتاح الأسواق الذي نعيش فيه اليوم والتنوع الكبير للمنتجات وتفاوت أسعارها سيجعل أصحاب القطط يمرون بحالة من التشتت لاختيار رمل القطط المناسب من حيث التأثير والأسعار .

وهناك مجموعة كبيرة من أنواع رمال القطط الذي بدوره تخلصك من الرائحة الكريهة وتحافظ على نظافة المنزل ، ولذلك علينا أن نتعرف جيداً عن الأنواع المتوفرة في الأسواق وفوائد ومساوئ هذه الأنواع حتى تختار رمال القطط بشكل جيد متناسب مع متطلباتك.

وهناك ثلاثة أنواع رئيسية يصنع منهم الرمال الخاصة بالقطط وهم ( السيليكا ، الطين او الغبار وهو يحتوي بالفعل على مادة تشبه الغبار ، المواد النباتية المعاد تدويرها ).

1- رمل السيليكا
تعد الرمال من نوع الكريستال واحدة من أشهر أنواع الرمال المستخدمة للقطط ، وشكلها يشبه حبيبات السكر الشفاف ، ويتكون من مواد معينة يجعلها تصبح السفنج من حيث القدرة على امتصاص السوائل لحوالي 80% ، وتتميز رمل الكريستال بقدرتها على امتصاص البكتيريا واعدم تكوين العفن ، كما أن له القدرة على امتصاص الروائح حتى 30 يوماً .

2- الرمال الطينية
تشتهر الرمال الطينية بقدرتها الكبيرة على امتصاص السوائل وفضلات الحيوانات ، ولكن هذا النوع من الرمال له عدد من المساوئ ، حيث أن احتواءه على نسبة كبيرة من الغبار يجعله سيء بشدة على صحة القطط والأشخاص الذين يعانون من الحساسية في الصدر ، كما أنه يترسب بشدة في الصندوق الذي يوجد به ويصعب تنظيفه .

3- رمال المواد النباتية
تكون حبيبات الرمال تم تصنيعها من إعادة تدوير يعض النباتات والأعشاب ، ولذلك هو له قدرة كبيرة على امتصاص فضلات القط وتحويل رائحتها السيئة على رائحة عطرة ، كنا ان هذا النوع يكون أسها من حيث التنظيف والتخلص من الفضالات ، ولكن إذا كنت تقضي مدد طويلة خارج المنزل تصل على أيام متتالية ، فإن هذا النوع لن يكون الأفضل بالنسبة لك ، وذلك بسبب الشكاوى التي سجلة منه ، والتي كان ابرزها أنه بيئة صالحة لجمع الحشرات حوله في حالة تركه مدة طويلة دون تنظيف وتطهير .

نصائح لتدريب القطط على قضاء الحاجة في المكان المحدد لها
1- لا تقوم باختيار رمال تفوح بروائح نفاذة بعد تبول القطط بها ، وذلك لان القطط تعتمد بشكل كبير على رائحتها حتى تتعود ان هذا المكان هو المحدد لقضاء الحاجة .

2- في بداية الامر عليك وضع الصندوق المخصص لقضاء حاجة القط بجواره في مكان محدد ولا تسمح لها بأن تخرج من هذا المكان ، مما يجعلها تعرف بصورة تلقائية ان هذا هو المكان المحدد لها .

3- إذا لم يقوم القط باستعماله بشكل تقائي فيمكنك أن تضعه بداخله بعد تناول الطعام أو الماء بفترة مناسبة حتى يستكشف هو الأمر .

4- إذا لم يستجيب القط على كل المحولات السابقة ، فعليك أن تأخذ برازه وتضعها بداخل الصندوق أمامه وتتركه ، فذلك الفعل سيجعله يتتبع الرائحة حتى يعرف بمفرده أن هذا الصندوق هم المحدد لقضاء الحاجة .

معلومات الكاتب

nervana

(1) Reader Comment

  1. Howaida
    2018-01-29 at 15:37

    طيب انا عاوزه الرمله الاورجانيك عاوزه اعرف السعر وفي توصيل ولالاء والمكان فين

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *