الفرق بين الحمام التركي والمغربي

تهتم المرأة بجمالها ونضارة بشرتها، فهي من أهم معالم الأنوثة، وخصوصا الفتيات المقبلات على الزواج، عند اقتراب موعد الزواج يبدأن في التفكير في أسرع الخطوات لإظهار جمال البشرة، ومن أهم هذه الخيارات الحمام المغربي والحمام التركي، ولكن تري ما الفرق بينهما وأيهما أفضل، سنتعرف على هذا في ضوء ذلك المقال.

الفرق بين الحمام المغربي والحمام التركي
يختلف الحمام المغربي عن التركي ببعض الأمور البسيطة، فمثلا الحمام التركي يزيد عن الحمام المغربي في المساج وتدليك الجسم، كما يختلف في المواد المستخدمة في عملية التنظيف، ولكن يعتبر الاثنين لهما نفس النتيجة .

الحمام المغربي: هو تقليد منتشر في دول شمال أفريقيا ودول الشرق الأوسط، ويقوم بمنح البشرة الكثير من التميز لشكل وملمس متميز، لذلك نجد أن معظم الفتيات المقبلات على الزواج تخطط أن تستخدمه قبل الزواج لما له من فوائد كثيرة

 فوائد الحمام المغربي:
– يمنح البشرة النعومة والنضارة والروائح المميزة.
– يعمل على تنشيط الدورة الدموية، وإزالة الجلد الميت من البشرة.
– يضيف للبشرة نقاء وصفاء، كما أنه يعمل على تفتيح المناطق الداكنة، ويوحد لون البشرة.
– يعمل على إنقاص الوزن ، وإزالة الإرهاق والتعب.
– يعمل على تأخير ظهور التجاعيد في الجسم.

خطوات الحمام المغربي:
– جهزي كل الأدوات المستخدمة في الحمام ، حتى لا تحتاجي للمساعدة أو الخروج من الحمام ، ابدأ بمليء البانيو بالماء الساخن إلى أن يمتلئ الحمام بالبخار، واحرصي على إغلاق الباب والنوافذ بإحكام حتى لا يدخل أي هواء بارد إلى المكان، حتى يفتح البخار مسام البشرة ، مما يساعد على التخلص من الجلد الميت من البشرة.

– قومي بالاسترخاء داخل البانيو في أقسي درجة يمكن أن يتحملها جسمك، لمدة 115 دقيقة، وفي حالة عدم وجود بانيو يغسل الجسم بالماء الساخن.

– بعد الخروج من البانيو قومي بعمل حمام كريم للشعر ثم احرصي على تغطية الشعر بغطاء رأس مخصص للاستحمام حتى لا يتأذى شعرك من درجة الحرارة العالية والبخار.

– قومي بخلط كل من ( الصابون المغربي، والحناء، وعصير الليمون) في وعاء، واخلطيها خلط جيد حتى تتجانس، ثم ضعي الخليط على الوجه والجسم، مع التدليك بلطف بحركة دائرية. – اتركي الخليط على الجسم  من 10 إلى 15 دقيقة ، ث قومي بتنظيفه عن طريق جسم الجسم بالماء الساخن وتنظيفه جيداً.

– بعد تنظيف الجسم بالماء الساخن، قومي بفركه وتدليكه باللوفة المغربية  بشكل دائري من الأسفل إلى الأعلى لتنشيط الدورة الدموية ، ولا تنسي العنق والظهر، وركزي على المناطق الخشنة والغامقة في الجسم مثل الكوع والركبة.

– قومي بتنظيف بلطف ولا تنسي إزالة الرؤوس السوداء من الأنف، حيث تكون مسام البشرة مفتوحة فيسهل إزالتها، ثم قومي بخلط غسول الوجه بماء الورد وعصير الليمون، ثم ضعيه على الجسم والوجه.

– اتركي الخليط على البشرة ثم قومي بفرك القدمين بالحجر الخفاف حيث تكون رطبة، مما يسهل إزالة الخلايا الميتة ، ثم قومي  بتنظيف الجسم من الغسول عن طريق غسل الجسم بالماء الفاتر، وكذلك شطف الشعر، ثم قومي بتجفيف الجسم، ولغلق المسام مرري قطنه مبلله بماء الورد عليه، وستحصلين على رائحة منعشة.

الحمام التركي : أنتشر في تركيا كنوع ن التقاليد والطقوس التي تقوم بها العروس قبل الزواج، للاستجمام وتهدئة العصاب والحصول على بشرة نضرة ، خالية من الشوائب.

فوائد الحمام التركي
– يعمل على العناية بالبشرة فهو يصلح لكل أنواع البشرة ، ويساعد على إبقاء البشرة نظيفة وعطرة .
– يعمل على إزالة الجلد الميت، ويفتح المسام، ويشد الوجه والجسد.
– يساعد في تخفيف القلق والتوتر، يزيل التعب والإرهاق عن الجسم.

طريقة الحمام التركي
– قومي بتدفئة الحمام واملئ البانيو بالماء الدافئ ثم اتركي الصابون البلدي فيه حتي يذوب، ثم استرخي فيه لمدة 20 دقيقة.

– قومي بعمل مساج كامل  للجسم، عن طريق توزيع الصابون على البشرة بحركة دائرية، ثم اتركي الصابون جسدك بعض الوقت ثم افركيه باللوفة في حركات دائرية من الداخل الي الخارج .

– قومي بوضع ماسك من الترمس المطحون علي وجهك وجسدك، واتركيه لمدة 15 دقيقة حتي يجف، ثم قومي بفركه وازالته بحركات دائرية.

– ثم اشطفي جسدك بالمياه الدافئة، ونظفيه من أي بقايا للماسك، ثم قومي بوضع بعض من نقاط اللافندر في مياه الاستحمام ، ثم اشطفي جسمك بها.

– في النهاية جففي جسمك جيدا وضعي عليه كريم مرطب ومغذي للبشرة.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *