الزيوت التي تساعد على منع و علاج علامات التمدد

علامات التمدد شائعة ، الناتجة عن كل شيء من طفرات النمو و تغيرات الوزن أثناء الحمل . قد تظهر على البطن و الأرداف و الفخذين ، و الثديين . فهي تتراوح من اللون الأحمر و الوردي إلى الأرجواني و الأزرق .

علامات التمدد عادة ما تتلاشى من تلقاء نفسها مع مرور الوقت . على الرغم من عدم وجود علاج من شأن التخلص منها تماما ، هناك أشياء يمكنك القيام بها للتقليل من مظهرها و ملمسها .

الزيوت التي تساعد على منع و تقليل علامات التمدد
قد أظهرت بعض الزيوت الأساسية تأثير واضح على علامات التمدد ، و التي قد تشمل :

1. زيت الأركان: زيت أركان مصنوع من حبات شجرة الأركان . و هو من أفضل زيوت العناية بالبشرة على الإطلاق .

وفقا لدراسة صغيرة عام 2016 ، وجدت أن زيت الأركان يساعد على زيادة مرونة الجلد . و يعتقد الباحثون أنه قد يساعد على منع أو تقليل علامات التمدد . كما وجدت دراسة عام 2015 ، أن كلا من استهلاك زيت الأركان و تطبيقه موضعيا جعل الجلد أكثر مرونة في النساء بعد سن اليأس .

2. زيت غوتو كولا: يستخدم زيت عشبة الغوتو كولا في الطب الصيني التقليدي لعلاج مجموعة واسعة من الظروف الجلدية . وفقا لبحث أجري عام 2013 ، المركبات في غوتو كولا تساعد على زيادة إنتاج الكولاجين و تحسين قوة شد الجلد . كما وجدت دراسة أقدم أجريت على نساء حوامل ، تحسين علامات التمدد بشكل ملحوظ .

3. زيت الورد: وفقا لدراسة أجريت عام 2013 ، أن المرطبات التي تحتوي على زيت الورد ، ساعدت على منع شدة علامات التمدد في النساء الحوامل ، مع تقليل علامات التمدد السابقة . و كان أيضا أكثر فعالية بكثير من العلاج الوهمي في منع علامات التمدد الجديدة .

4. زيت اللوز المر: زيت اللوز المر يأتي من نوع مختلف من شجرة اللوز . اللوز المر يحتوي على المركبات سامة تقلل من سمية السيانيد عند تناوله . ليس من الواضح كيف يمكن أن يمتص زيت اللوز المر من بشرتك .

و كانت نتائج الدراسات مبشرة من عند تدليك زيت اللوز المر لمدة 15 دقيقة يوميا ، في منع و تقليل علامات التمدد و تعزيز صحة الجلد .

5. زيت الرمان و مستخلص دم التنين: وفقا لدراسة أجريت عام 2017 على 10 نساء يعانون من علامات التمدد و 10 نساء بدونهن ، فإن الكريم مصنوع من زيت الرمان و مستخلص الدم في التنين يزيد من سماكة الجلد و مرونته و ترطيبه في جميع المتطوعين . و يشير الباحثون إلى أن الكريم قد يساعد على منع أو تحسين مظهر علامات التمدد . حيث يعتقد أن كلا من زيت الرمان و مستخلص دم التنين لهما خصائص مضادة للأكسدة و مضادة للالتهاب .

6. زيت زهر البرتقال: زيت زهر البرتقال مصنوع من أزهار البرتقال المر . يستخدم كعلاج شعبي لتفتيح البشرة و تحسين مظهر الندوب و علامات التمدد .

وفقا لبحث عام 2008 ، زيت زهر البرتقال لديه قدرات قوية مضادة للأكسدة ، التي قد تساعد على تجديد خلايا الجلد و تحسين مظهره .

7. زبدة الشيا: زبدة الشيا مصنوعة من المكسرات من شجرة الشيا . هي ليست أحد الزيوت الأساسسية ، و لكن يمكن استخدامها وحدها أو لتخفيف الزيوت الأساسية . زبدة الشيا غالبا ما تستخدم لترطيب الجلد . العديد من النساء تقول أنها تساعد على منع علامات التمدد .

زبدة الشيا تحتوي على فيتامين أ . و لها دور في تحسين الدورة الدموية للجلد و تعزيز التئام الجروح . و مع ذلك ، هناك حاجة إلى المزيد من البحوث لإثبات أنه يساعد على تقليل علامات التمدد .

8. زيت الزيتون: زيت الزيتون هو زيت ناقل آخر يستخدم لتخفيف الزيوت الأساسية . و يمكن أيضا أن يستخدم وحده . زيت الزيتون يوفر العناية بالبشرة ، بسبب قدراته المضادة للأكسدة . قد يساعد على تحسين مظهر علامات التمدد و لكنه لا يمنعها .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *