طريقة عمل حساء الكوسا بالنعناع

يعد حساء الكوسا بالنعناع من إحدى أنواع الأطعمة المفضل تناولها من جانب الكثيرين ، و ذلك راجعاً إلى فائدته الصحية من ناحية ، بالإضافة أيضاً إلى طعمه الشهي ، و اللذيذ ، و الذي يقبل على تناوله العديد من الأشخاص .

طريقة عمل حساء الكوسا بالنعناع

المكونات الواجب توافرها لعمل حساء الكوسا بالنعناع :- يوجد عدداً من المكونات الواجب توافرها للقيام بعمل حساء الكوسا بالنعناع ، و هي :-
1- ما معياره أربعة أوقية من الكوسا الطازجة  .
2- ما معياره أثنان ملعقة كبيرة الحجم من زيت الزيتون النقي .
3- ما معياره أثنان فص من الثوم .
4- ما معياره أثنان حبة بصل أخضر ، و يراعى أن يكون متوسط الحجم .
5- ما معياره ثلاثة من الكوسا متوسطة الحجم .
6- ما معياره كوباً واحداً كبير الحجم من الماء المغلي .
7- ما معياره ربع كوب من النعناع الطازج ، و المفروم بشكل جيد .
8- ما معياره ثمانية أوقية من الزبادي المنخفض الدسم .
9- ما معياره أثنان ملعقة كبيرة الحجم من عصير الليمون الطازج .
10- ما معياره كمية مناسبة من الملح ، و الفلفل الأسود الناعم أو على حسب رغبة المتناول .

كيفية عمل حساء الكوسا بالنعناع :- يوجد عدداً من الخطوات الواجب إتباعها للقيام بعمل حساء الكوسا بالنعناع ، و هي :-
1- في البداية يجب القيام بالضغط على الثوم ، و من تجهيزه لوضعه جانباً ، و من ثم البدء في غسيل حبات البصل الأخضر ، و كمية النعناع بالعلاوة إلى الكوسا ، و تجفيفها ثم تأني عملية وضع كل منها على حدة .

2- البدء في تقطيع البصل الأخضر ، و ذلك سيكون من خلال قيامنا بعقد عيدان البصل طولاً ، و تقطيعها على شكل عدة أقراط صغيرة الحجم .

3- العمل على تقطيع كمية الكوسا على شكل عدة شرائح طويلة ، و إلى نصفين ، و ذلك يكون من أجل الحصول على ما عدده 4 أجزاء لكل ثمرة منها ، و من ثم نقوم بضم الأجزاء معاً حتى نحصل على قطع لكل قطعة بحجم 1/4 بوصة تقريباَ .

4- البدء في عملية تجهيز مقلاة كبيرة الحجم مع وضع ما معياره ملعقة واحدة كبيرة الحجم من الزيت داخلها بهدف تسخينه ثم تأتي عملية إضافة كل من الثوم ، و البصل الأخضر داخلها مع مراعاة وضعها على نار متوسطة الدرجة .

5- إضافة ما معياره ملعقة واحدة كبيرة الحجم من الزيت داخل المقلاة مرة اخرة ، و من ثم ندعها على الحرارة قليلاً ثم إضافة قطع الكوسا إليها ، و البدء في طهيها مع البصل الأخضر ، و خليط الثوم مع مراعاة أن تكون درجة الحرارة متوسطة إذ عادةً ما تستغرق تلك الخطوة مدة زمنية قدرها 10 دقائق فقط مع مراعاة ألا يتحول لون الكوسا إلى اللون البني .

6- في أثناء القيام بطهي خليط الكوسا من الممكن وضع الماء على النار حتى يصل إلى درجة الغليان ، و من ثم ، و بعد مرور ما مدته 10 دقائق فقط تقرياً يضب ما معياره كوباً واحداً من الماء المغلي على الكوسا ثم تترك الماء مرة أخرى حتى يصل إلى درجة الغليان مجدداً هذا مع ضرورة تفطية المقلاة ، و خفض درجة الحرارة الخاصة بالطهي ، و يفضل أن تكون على درجة هادئة ، و ذلك حتى تظهر فقاعات حول الحواف لمدة زمنية قدرها 10 دقائق فقط .

7- يزال الغطاء عن المقلاة من أجل السماح للخليط بأن يبرد ، وأحياناً قد يستغرق الخليط وقتاً طويلاً حتى يبرد ، و لذلك فمن الممكن القيام بنقله إلى داخل وعاء أخر لتسريع وتيرة عملية التبريد له .

8- يصب ما معياره 1/3 الخليط في داخل الخلاط الكهربائي هذا مع ضمان وجود بعض السوائل به ، و ذلك يكون بهدف الحصول على خليطاً متجانساً ، و سلسلاً ثم إضافة كمية النعناع المفروم للخليط مع تكرار المزج الجيد لهما حتى يصبح لدينا خليطاً متجانساً .

9- إضافة كلاً من الزبادي بالعلاوة إلى عصير الليمون الطازج ، و ملح الطعام ، و الفلفل الأسود الناعم إلى الخليط مع مزجهما بشكل جيد مع بعضهما البعض ، و ذلك لمدة زمنية تصل إلى عدة ثواني .

10- يصب الخليط في داخل وعاءاً مناسباً ، و من ثم يغطى حتى يبرد لمدة زمنية قدرها تقريباً ما مدته 4 ساعات على الأقل في الثلاجة.

11- قبل قيامنا بتقديم الحساء يمكن إضافة النعناع الطازج الأوراق الكاملة بهدف التزين  للطبق على رأس كل وعاء ، و من ثم نقوم بعملية تقديم حساء الكوسا بالنعناع.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *