فاعليات معرض دبي الدولي للسيارات 2017

تم إنطلاق فعاليات الدورة الرابعة عشر من معرض دبي الدولي للسيارات، ليتم تقديم أحدث ما تم إنتاجه من قبل الشركات الكبرى المصنعة للسيارات في المنطقة.

عن المعرض
سوف تكون هذه الدورة هي الأكبر و الأفضل و الأكثر إثارة في تاريخ المعرض الممتد على مدى ثمانية و عشرين عام، فيجد فيه كل شخص ما يريده من السيارات، ابتداء من سيارات رجال الأعمال و رؤساء شركات البترول إلى سيارات الشباب و العائلات، و هذه الفاعلية يتجه إليها سنويا أكثر من مائة ألف زائر، حيث أنه المعرض الأعرق في الشرق الأوسط و يقوم بجذب الأفراد من كل مكان.

و هم من مهنيين و عشاق للسيارات و مستثمرين و موردين و غيرهم، و في هذه الفاعلية شهدت نمو في عدد من الشركات العارضة بنسبة 25%، و عدد الشركات في هذه الدورة وصل إلى مائة و خمسين شركة عارضة، بالمقارنة مع الشركات الأخرى التي كان عددها مائة و عشرين شركة عارضة، و في هذه الدورة سوف تسلط الضوء على موضوع التنقل الكهربائي، بالمشاركة مع عدد من أهم الشركات المصنعة في الفاعلية و يتم عرض أهم السيارات من نوعها في الشرق الأوسط.

مميزات المعرض
في هذا العام من معرض دبي الدولي للسيارات سوف يتم تقديم أجواء رائعة من المرح و المتعة لكل أفراد العائلة، حيث أنه يمكن لزوار المعرض تحت سن السادسة عشر عام، أن يقوموا بتجربة خوض تحديات السباق على أجهزة محاكاة السيارات، و يتم تقديم جائزة يومية تتمثل في قائمة الدخول إلى حلبة الكارتينغ الداخلية في دبي أوتودروم، كما يمكن للكبار لمن هم فوق السادسة عشر عام أن يقوموا بخوض تحديات رائعة على أجهزة محاكاة السيارات.

و سوف يتم حصول الأشخاص الذين قاموا بتسجيل أسرع عشرة أزمنة في خلال أيام المعرض، على دعوة إلى دبي أوتودروم من أجل تجربة سباق السرعة على حلبة الكارتينج، كما يوجد تحت قبة المعرض أكثر من خمسمائة و خمسين سيارة، حيث أنه من المؤكد أن تكون هذه الفاعلية لهذا العام أن تقوم بتلبية كل أذواق عشاق السيارات، حتى سيارات النساء المدمجة و السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات و السيارات الخارقة.

الشركات المشاركة في المعرض
قامت الشركات المشاركة في المعرض بالتركيز على التقنيات الجديدة للسيارات، مثل تحريك السيارات الفئة السابعة من bmw بالريموت و أيضا إمكانيات القيادة الذاتية من الدرجة الخامسة في سيارات أودي إيه 8 الجديدة، و أيضا من تويوتا قد ظهرت أحدث سيارة من طراز ميراي و هي التي تعتمد على خلايا الوقود الهيدروجينية.

كما أتها تعد أول سيارة في العالم تعتمد تقنيتها لسيارات بالجملة من خطوط الإنتاج، و عند ظهورها في إمارة دبي كان يعد أول ظهور لها في الشرق الأوسط، و في استعراض آخر قامت شركة مرسيدس بنز بعرض سياراتها إيه إم جي و جي تي و السيارة السوبر بروجكت وان، و قد ذكرت الشركة بأنها سوف تتحول بشكل تدريجي في المستقبل على أربعة مبادئ إستراتيجية.

و هي المشاركة في التنقل و القيادة الذاتية و سيارات بها إمكانات الوصول و التشغيل الكهربائي، كما قامت شركة هيونداي بعرض نموذج كهربائي لسيارات إلنتراسبور، و قد ظهرت في المعرض السيارة نيرو الرباعية الرياضية، و قامت أيضا شركة بورشة بعرض سيارة هايبرد في المعرض و هي باناميرا توربو إس إي هايبرد هذا إلى جانب كايين الجديدة.

تألق المعرض
معرض دبي الدولي للسيارات لم يحقق نجاحه الباهر بين يوم و ليلة، حيث أنه تواصلت الإنجازات فيه بالتراكم منذ أن تم بدايته في عام 1991، و هو يتم إنعقاده مرة كل عامين بالتوافق مع السنين الفردية التي ينعقد فيها معرض فرانكفورت الألماني، و يعد هذا المعرض هو الأكبر في الشرق الأوسط و الأشهر بين كل معارض المنطقة.

و نجح المعرض في إستقطاب الشركات الكبرى و الفاخرة للإشتراك فيه، و قد ساعد في هذا وجود المكاتب الإقليمية للكثير من الشركات في إمارة دبي، فهو يعمل بالجمع بين نشاط التواصل بين الجمهور و الموزعين و بين الترفيه للضيوف.

 

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *