منتدى الصحة العالمية ” بلوغ اخر ميل ” بأبوظبي

تم إطلاق منتدى الصحة العالمي بلوغ آخر ميل تحت رعاية الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، و الذي يهدف في القضاء على الأمراض المعدية و جمع مائة مليون دولار.

نبذة عن المنتدى
يحضر المنتدى أكثر من مائتين شخص من قطاع الرعاية الصحية، و سوف يشارك في المنتدى مسئولون حكوميون و رؤساء لمنظمات تنموية دولية، بالإضافة إلى منظمات خيرية و خبراء للصحة عالميون، و يقومون بتسليط الضوء على الجهود الهائلة التي تم بذلها في مكافحة الأمراض الخطيرة و التي من الممكن الوقاية منها و القضاء عليها.

و هذه الأمراض كانت تقف عائقا أمام مسيرة التنمية الاقتصادية و يهدف المنتدى إلى تحسين صحة المجتمعات الفقيرة في العالم، و قد جاء هذا في ضوء توجيهات دولة الإمارات نحو تعزيز الصحة في الدولة و العالم، حيث أن توفير الرعاية الصحية على المستوى العالمي يعد أهم الركائز في الإمارات.

و هذا ما ينطلق منه الأجندة الوطنية الخاصة بدولة الإمارات عن طريق السعي نحو ريادة الابتكار في مجال الصحة، و يتم هذا بمساهمات تقوم بها الدولة للقضاء على الأمراض بشكل عالمي، و يتم التعبير عنها بواسطة الخطط و كل الإجراءات المدروسة جيدا، و التي تستهدف الوصول لكل من تأثر بالمرض في الأماكن التي من الصعب الوصول إليها.

أهداف المنتدى
تم إطلاق منتدى بلوغ آخر ميل من أجل جمع مائة مليون دولار، و الذي الهدف منه السيطرة و التخلص من كل الأمراض المعدية، و تم هذا في منتدى الصحة العالمي الذي تم إقامته في أبوظبي، و سوف يتم التركيز على التعامل مع الأمراض المدارية و المهدرة الأكثر إنتشارا في العالم.

كما يهدف المنتدى إلى الإرتقاء بالرعاية الصحية على المستوى الإقليمي و الدولي، و قد تم جمع عشرين مليون دولار للصندوق من قبل الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، كما تم جمع عشرين مليون دولار أيضا من قبل مؤسسة بيل و مليندا غيتس، و سوف يستمر الصندوق لمدة عشرة سنوات.

و يقوم بالعمل على دعم الجهود الرامية إلى القضاء على إثنين من الأمراض الفتاكة و الخطيرة الموجودة في العالم، و هما داء كلابية الذنب و مرض داء الفيلاريا اللمفاوي و الذي من الممكن أن يتسبب بداء الفيل.

برنامج جوائز أبطال الصحة المتميزين
في هامش منتدى بلوغ آخر ميل سوف يتم إطلاق برنامج جوائز أبطال الصحة المتميزين، و الذي يهدف إلى تكريم الأشخاص الذين قاموا بتقديم إسهامات كبيرة من أجل القضاء على الأمراض المعدية، و سوف يتم تكريم الجوائز في دورة المنتدى هذا العام للأفراد المؤثرين.

و هم الذين لعبوا دور فعال و واضح في القضاء على مرض دودة غينيا و هذا المرض عبارة عن مرض طفيلي معوق و يصيب الأشخاص لفترات طويلة من الزمن، كما أن قائمة المنتدى سوف تضم مجموعة كبيرة من المتحدثين و الشخصيات العالمية البارزة.

و الذين يتحدثون عن طرق البحث عن حلول للتحديات الصحية و الذي يتم هذا بالإعتماد على التكنولوجيا الحديثة، كما يتم التركيز على أهمية بناء شراكات قوية ليتم الدفع مقدما للجهود العالمية التي تقوم باستئصال كل الأمراض المعدية.

الأمور التي تم مناقشتها في المنتدى
سوف يحضر المنتدى مجموعة من الخبراء الدوليين في مجال الصحة، و يتم طرح سلسلة نقاشات و مشاركات متعددة و التي تسلط الضوء على طرق ترجمة الدروس المستفادة في وضع آليات فعالة، من أجل التخلص من مشكلة مرض شلل الأطفال و دودة غينيا بشكل نهائي.

كما ستسلط الضوء على الإنجازات و كل الحلول الثورية و هذا من ضمن مسيرة القضاء على الملاريا، كما يقوم خبراء مشاركون في هذه الجلسات بالتقدم المحرز في عملية القضاء و التخلص من الأمراض الإستوائية و التي تم إهمالها بشكل نهائي، و هي عبارة عن مجموعة من الأمراض الإستوائية و التي تصيب أكثر من خمسة مليارات شخص في العالم.

و تستوطن هذه الأمراض الإستوائية بشكل خاص في الأماكن و الدول النامية، و الموجودة في آسيا و أفريقيا ، و قد تم عرض صور و كثير من المحتويات المرئية و الصوتية و المعلومات في المنتدى مع عرض الحقائق العلمية و العروض التجريبية و التفاعلية التي توضح طرق التخلص من هذه الأمراض المعدية.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *