اسباب عدم ظهور اللحية عند الرجل وكيفية العلاج

كتابة: ريهام عبد الناصر آخر تحديث: 24 ديسمبر 2018 , 18:02

تعتبر اللحية من الأمور الهامة بالنسبة للشباب، و عدم نموها و ظهورها بشكل جيد و مناسب قد يسبب الإحراج و القلق ، لذلك نبحث في المقال وراء الاسباب و طرق علاج هذه المشكلة بشكل فعال .

اسباب عدم ظهور شعر اللحية : يوجد العديد من الأسباب التي تمنع ظهور شعر اللحية و من هذه الأسباب ما يلي :

 – قد يرجع أسباب عدم نمو اللحية إلى إصابة الشخص بمرض الثعلبة الذي يؤدي الى عدم ظهور الشعر في تلك المنطقة.

– القيام بإتباع عادات غير صحية : هناك بعض العادات الصحية التي تعتبر جزء من الروتين اليومي الذي نقوم به كالتعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة، و عدم الاهتمام بالبشرة، و التدخين، و عدم استخدام الكريمات عندما تحتاج البشرة لذلك.

– سبب وراثي : قد يكون عدم نمو شعر اللحية سببه عامل وراثي حيث يتواجد ذلك في أحد أفراد العائلة مثل الأب أو الأخ أو الخال أو العم.

– الإصابة بالتهاب في الغدة النكفية.
– حدوث اضطراب بالهرمونات قد يسبب عدم ظهور اللحية.
– التوتر النفسي و قد يصل في بعض الأحيان إلى الاكتئاب.

في حالة عدم ظهور شعر اللحية أو الذقن من الضروري اجراء التحاليل الطبية عند الطبيب المختص حتى يمكن معرفة السبب الحقيقي لذلك.

كيفية حلق شعر الذقن : يمكن الالتزام بمجموعة من الطرق و المعايير التي يجب الالتزام بها عند حلق شعر الذقن، لأن ذلك يساعد على تكثيف و تطويل شعر الذقن

– القيام بتهذيب الشعر بطريقة يكون بها اتقان فهذا يعمل على تخليص البشرة من الشعر التالف و الميت.
– أن يحلق الذقن من اليمين الى اليسار و العكس و من أعلى لأسفل و العكس أيضا.
– حلق شعر الذقن ثلاث مرات بالأسبوع سوف يساعد في نمو الشعر بطريقة أسرع و أكثر كثافة.

طرق طبيعية لتكثيف شعر اللحية

– عجينة القرفة المطحونة مع عصير الليمون : تعمل هذه العجينة على تكثيف الشعر و العمل على زيادة نموه، و طريقة تحضيرها هي عجن قرفة مطحونة مع عصير الليمون، و توضع هذه العجينة على الوجه لمدة 20 دقيقة، و يغسل الوجه جيدا بالماء البارد، و بعدها يوضع الكريم المرطب على البشرة للعمل على حمايتها من الجفاف.

– استخدام زيت أملا : يعتبر زيت أملا من أفضل الزيوت التي تساعد على تكثيف الشعر و العمل على تطويله، و طريقه استعماله على اللحية تكون من خلال وضع الزيت على منطقة اللحية لمدة 20 دقيقة، ثم تُغسل الذقن بصابون الوجه و الماء البارد.

– استخدام زيت أملا مع أوراق الخردل: نقوم بتحضير أوراق الخردل و القيام بطحنها بشكل جيد حتى تصبح ناعمة و توضع عليها زيت أملا حتى تصبح عجينة يمكن فردها على الوجه، و توضع على منطقة اللحية لمدة 20 دقيقة، و يغسل الوجه بالصابون و الماء البارد و بعدها يتم استخدام كريم مرطب.

– زيت القمح : يمكن استخدام زيت القمح في حالة إذا كان أسباب عدم ظهور شعر اللحية هو مرض الثعلبة، حيث يوضع زيت القمح على المنطقة المصابة لمدة كافية و بعدها يغسل الوجه بشكل جيد بالصابون و الماء.

نصائح لزيادة نمو الذقن

– من الضروري الحصول على قسط كافي من النوم، فإن ذلك يساعد كثيرا في نمو شعر اللحية و تنشيط الخلايا المسئولة عن نمو الشعر في هذه المنطقة.

– الابتعاد على قدر الإمكان عن التوتر و الضغط و الإجهاد و المرض النفسي فذلك يساعد على تنشيط الخلايا التي تكون مسئولة عن نمو الشعر.

– تناول العناصر التي تكون غنية بالفيتامينات للمساعدة على زيادة نمو الشعر.

– تنظيف البشرة بصورة مستمرة و الاعتناء بها، و القيام باستخدام الكريمات و المرطبات دائما يعمل ذلك على التخلص من الجلد الميت.

– القيام بتدليك الوجه يعمل على المساعدة في تنشيط الدورة الدموية للوجه، حيث يساعد على توصيل الدم بصورة مشبعة من خلال توصيل العناصر اللازمة لكافة خلايا الوجه، مما يساعد بصورة كبيرة على نمو الشعر في تلك المنطقة.

– الحرص على تناول مواد غذائية قد تحتوي على البروتينات كاللحوم و البيض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى