Saturday, Sep. 22, 2018

  • تابعنا

دور المياه المثلجة في حرق السعرات الحرارية

شرب الماء المثلج يساعد على تقليل الوزن، حيث يعمل الماء المثلج على تحفيز معدل الايض للجسم، و يعمل على زيادة معدل إنقاص الوزن، و يساعد في خسارة الكثير من الوزن عند إتباع هذه الطريقة.

الماء المثلج وفقدان الوزن : عند تعرض الجسم لدرجات حرارة باردة في داخل الجسم أو من الخارج فذلك يساعد على حرق السعرات الحرارية حتى يحافظ الجسم على دفئه ، لهذا عند تناول كوب واحد من الماء المثلج يساعد ذلك كثيرا على حرق السعرات الحرارية المختزنة و المتراكمة في الجسم فيؤدي ذلك إلى نقص الوزن.

يحتفظ التمثيل الغذائي بدرجات حرارة الجسم من خلال حرق السعرات الحرارية المختزنة، فكوب واحد من الماء المثلج كافي للعمل على انخفاض مفاجئ لدرجة حرارة الجسم حتى يحقق الدفء و التوازن للجسم فيؤدي ذلك إلى أن يقوم الجسم بحرق السعرات الحرارية التي يخزنها ، و هناك بعض الدراسات و الأبحاث التي تشير الى أنه عند قيام الأفراد بتناول ستة عشر كوب من الماء البارد في اليوم الواحد قد خسروا حوالي 18 سعر حراري في اليوم حتى بدون ممارسة التمارين الرياضية.

كيفية فقد الوزن من خلال الماء البارد : يعتبر استخدام الماء البارد لفقدان الماء من أفضل الوسائل الفعالة و لكن هناك بعض الأمور التي يجب توخي الحذر منها و هي الأفراد الذين لديهم أمراض القلب و الأوعية الدموية و لا يجب عليهم إتباع هذا الأسلوب و ذلك بسبب أنه يشكل مضاعفات خطيرة لصحتهم، و أيضا الأفراد الذين لديهم السمنة المفرطة قد لا ينفع معهم هذا الأسلوب لأنهم بحاجة إلى نظام غذائي معين.

تأثير الماء المثلج على الوزن : فكرة تناول الماء المثلج للعمل على إنقاص الوزن من الأفكار الفعالة، و على الرغم من ذلك هناك بعض الباحثون يثيرون بعض التساؤلات حول مدى فعالية الماء المثلج لإنقاص الوزن، فقد يري بعضهم أن نسبة حرق السعرات الحرارية حتى تتوازن درجة حرارة الجسم بعد تناول الماء المثلج ضئيلة للغاية، و بذلك ليس هناك أي تأثير إلا بعد مرور وقت طويل.

على العكس من ذلك هناك بعض الباحثين يرون أن الأفضل تناول الماء الساخن أو الماء الدافئ فهو يساعد الجسم كثيرا من التخلص من السموم وتضمن للإنسان أن تكون عملية الهضم صحية، و هناك أيضا فوائد أخرى للماء الساخن و خاصة عند تناوله مع عصير الليمون حيث يعتبر وصفة مثالية للتقليل من الوزن ، فيري بعض الخبراء ان شرب الماء البارد قد يحافظ على درجات حرارة الجسم و يعمل على ترطيب الجسم و يمنع السكتة الدماغية و ذلك بعد القيام ببعض التمرينات الرياضية الشاقة، بشكل عام يعتبر استهلاك كميات كبيرة من الماء يعمل على تحسين عملية التمثيل الغذائي و يحافظ على صحة الجسم.

و قد ذكر دكتور كريس سميث ( دكتور في الجمعية الاسترالية للكيمياء الحيوية)  عند تناول الإنسان أربعة أكواب من الماء ذلك يعمل على مساعدة الجسم لحرق الدهون التي تعادل حوالي عشرون سعر حراري داخل الجسم، و لكن جسم الإنسان له قدرة على إنتاج الحرارة من خلال طرق أخرى، مثل الدهون البنية فهذه الدهون متواجدة في الجسم منذ الصغر، و تعمل تلك الدهون على تحويل الدهون الموجودة في الأطعمة و المخزنة إلى حرارة للعمل على تدفئة الجسم .

بعض الطرق لاستخدام الماء لتقليل الوزن : عند تعرض الجسم لدرجات حرارة باردة أو القيام بممارسة رياضة في الجو البارد فان ذلك يعمل على حرق السعرات الحرارية، لذلك سنلقي الضوء على بعض الطرق التي يمكن القيام بها للتعرض للبرد حتى يتم حرق السعرات الحرارية

القيام بأخذ دش في الصباح و المساء: هذه العادة تساعد على كبح الشهية، و كذلك الدش في الصباح يعمل على حرق السعرات الحرارية وتوليد الحرارة.

شرب الماء البارد قبل القيام بممارسة التمارين الرياضية : يقول الخبراء الأفضل قبل القيام بممارسة التمارين الرياضية شرب أربعة أكواب من الماء البارد بعشر دقائق فذلك يعمل على حرق السعرات الحرارية بطريقة فعالة

الخلاصة : أن تجربة تناول الماء المثلج من أحد المحاولات التي تساعد في إنقاص الوزن فهي من الطرق السهلة و البسيطة.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

ريهام عبد الناصر

ريهام عبد الناصر

يوماً ما ستكون لي بصمة يكتب عنها التاريخ وتتناقلها الاجيال

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *