حمية GM لإنقاص الوزن في 7 أيام

ربما يكون “إنقاص الوزن في 7 أيام ” مطلبا لا يصدق ، فينتهي الأمر بدق أجراس الخطر برأسك دائما ، ولكن أحيانا يكون ذلك ممكنا مع حمية GM ، فهذا النظام الغذائي غير تقليدي وصارم للغاية ، لذلك يمكنه أن يساعد على التخلص من 15 باوندا (أو 6: 8 كيلوجرام) من الوزن خلال أسبوع واحد عن طريق استخدام مكونات بسيطة ، يمكن شرائها من السوبر ماركت المحلي .

وعلى الرغم أن النظام الأصلي لهذه الحمية غير معروف ، لكنه سجل نجاحا هائلا ، ولذلك يعتبر من أكثر الأنظمة الغذائية منخفضة الكربوهيدرات في التاريخ .

حمية GM بسيطة ، مباشرة ولكن ليست بهذه السهولة :
فكل يوم من السبعة أيام لديه فكرة رئيسية معينة ، وبينما هذا النظام لا يخبرك الكمية التي تتناولها من الطعام يوميا ، فإنه يلزمك بتناول نوع واحد من الفواكه ، الخضروات ، الحساء ، البروتينات مثل (اللحوم أو الجبن القريش) .

تكمن فكرة هذه الحمية وراء تدريب عملية الميتابوليزم ( الأيض ) في الجسم ، تقليل الرغبة في تناول الأطعمة السريعة ، تنقية الجسم من الأشياء الضارة ، بالإضافة إلى ذلك إذا نجحت في الالتزام بهذا النظام خلال 7 أيام ، فأنت تدرب نفسك على  التمسك بأهدافك والاستمرار في تناول الطعام الصحي .

ويقدم لكم هذا المقال التفاصيل أكثر عن هذه الحمية خلال 7 أيام :
اليوم الأول : يوم الفاكهة (ماعدا الموز)
يعتبر اليوم الأول أصعب الأيام في خطة الحمية ، وذلك لأنه يسمح بتناول الفواكه فقط خلال اليوم ، وتشمل جميع الأنواع ماعدا الموز ، والفكرة هنا في الأكل عدة مرت وتوفير الفاكهة في متناول يدك ، حتى تتمكن من تناولها في أي مكان إذا شعرت بالجوع ، لأن الفواكه تملأ المعدة سريعا نظرا لما تحتوي عليه من الألياف الغذائية ، كما أن سعراتها الحرارية تجعلها مثالية للتحكم في عدد السعرات الحرارية المستهلكة ( التي يجب أن تتراوح ما بين 100-1200 سعر حراري  يوميا) .

اليوم الثاني : يوم الخضروات
في اليوم الثاني يسمح بتناول الخضروات النيئة أو المطهية ، ونظرا لأن البطاطس مليئة بالكربوهيدرات ، فيسمح بتناولها على الفطور فقط ، حتى يمكنك الحصول على الطاقة اللازمة للحفاظ على نشاطك لباقي اليوم .

اليوم الثالث : الخضروات مع الفواكه
يمكن تناول الخضروات والفواكه فقط أثناء اليوم الثالث ماعدا كل من الموز والبطاطس .

اليوم الرابع : يوم الموز مع الحليب
وهو يوم شاق آخر ، لأنه يسمح بتناول الموز والحليب فقط ، ونظرا لأن الموز يعرف بأنه يحث على زيادة حركة الأمعاء ، يفضل أخذ هذا اليوم الرابع عطلة ، أو ترتيب الأيام بحيث يوافق هذا اليوم المكوث في المنزل .

اليوم الخامس :  يوم البروتين والخضروات
إذا كنت غير نباتي يمكنك التمتع بهذا اليوم لأنه اليوم الذي يسمح فيه بتناول 500 جم من أي نوع من اللحوم خلال اليوم ، ولكن لا تنسى شرب الكثير من الماء ، لأن اللحوم تزيد معدلات حمض اليوريك ، وبالتالي يمكن أن يسبب النقرس .

اليوم السادس : يوم البروتين والخضروات
وهو مشابه لليوم الخامس ، ولكن لا يسمح فيه بتناول البطاطس .

اليوم السابع : الأرز البني مع الخضروات والفاكهة
اليوم السابع هو آخر يوم في الحمية ، ويسمح فيه بتناول الفواكه ، الخضروات والأرز البني ، يمكن تقسيم هذا المكونات كل على حدة لأنها تبدو غير لذيذة معا .

ما الذي يمكنك إضافته إلى حمية GM ؟
جميع الأغذية القائمة على الحبوب لا يسمح بتناولها خلال السبعة أيام الخاصة بالحمية ، وتشمل القمح ، الأرز والمعكرونة ، ولكن يمكن تناول نسبة من البراعم أو الفول السوداني (حوالي حفنة) يوميا ، حتى تساعدك في التغلب على نوبات الجوع ، ولا يسمح بتناول الفاصوليا لأنها غنية بالسعرات الحرارية المكثفة .

وبالنسبة للمشروبات يسمح بتناول الماء فقط أثناء فترة الحمية ، ولكن إذا كنت لا تستطيع تأدية عملك بدون القهوة والشاي ، يمكنك تناول كوب من الشاي الأخضر أو الأسود بدون سكر مرة واحدة يوميا .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *