فوائد زبدة الشيا الخام للبشرة

كتابة ريهام عبد الناصر آخر تحديث: 22 نوفمبر 2017 , 01:25

زبدة الشيا من أهم المواد الدهنية التي يتم استخراجها من نبات الشيا، الذي يزرع وبكثرة في جنوب إفريقيا حيث أنه ينمو في الأماكن الاستوائية.

فوائد زبدة الشيا : زبده الشيا من أهم المواد التي تحتوي على عناصر غذائية مفيدة للبشرة وتعمل على منح البشرة العديد من الفوائد الصحية التي تحتاجها، وتتميز بأنها تحتوي على الفيتامينات والمعادن الهامة التي تحافظ على صحة البشرة والجسم وتخلصه من مظاهر التقدم في العمر، وهذه المواد الطبيعية والخصائص الهامة قد تعمل على العناية الكاملة بالوجه والشعر وتحافظ عليه من التلف، فقد تستخدم زبده الشيا في صناعة مستحضرات التجميل المختلفة والكريمات التي تحافظ على صحة البشرة والعناية بها بشكل مميز.

القيمة الغذائية لـ زبدة الشيا : تحتوي زبده الشيا على مجموعة من الأحماض الدهنية الهامة التي تعزز صحة البشرة والشعر وتحافظ عليها من التجاعيد التي تظهر فيها، وهذا كما أنها تحتوي على نسبة من حمض اللينوليك وحمض الأوليك وغيرها وتعتبر زبده الشيا غير مكررة أو زبده الشيا الخام من أنقي أنواع زبده الشيا، وتحتوي على الدهون النباتية الهامة التي تحافظ على صحة البشرة، وتملك أيضا نسبة كبيرة من فيتامين أ وفيتامين د وفيتامين E المتخصصين في علاج مشاكل البشرة.

فوائد زبده الشيا الخام للبشرة : تعتبر من أهم المواد الطبيعية التي تعمل على وقاية البشرة من الأشعة الفوق بنفسجية التي تؤثر على البشرة وتسبب تغير لونها، بالإضافة إلى أنها تعمل على حماية البشرة من الأشعة فوق بنفسجية التي تضر بالبشرة وتكون سبب في جفافها وتعرضها إلى ظهور التجاعيد ويحتوي على الخصائص المرطبة للبشرة لحمايتها من الجفاف في فصل الشتاء.

أهمية زيت الشيا للوجه

– يتميز بأنه يكافح علامات الشيخوخة والتقدم في العمر، حيث تعمل زبده الشيا على تعزيز إنتاج معدل الكولاجين في البشرة، كما أن زبده الشيا تعمل على منح البشرة التوهج والنضارة التي تحتاجها لأنه يحتوي على فيتامين أ وفيتامين E.

– كما ان زبده الشيا تحتوي على المواد المخففة للاضطرابات الجلدية والأمراض التي تتمثل في مرض الأكزيما والالتهابات التي تصيب البشرة والتهيجات الجلدية التي تصيبها، وهذا حيث أن زبده الشيا تحتوي على المواد المضادة للالتهابات..

– كما أنها تعمل على التخلص من الهالات السوداء وتقضي تماما على الأكياس التي تتواجد في المنطقة تحت العين، ولهذا فينصح باستخدام زبده الشيا قبل النوم حتى يتم التخلص منها والحصول على بشر نقية.

– كما أنه ينصح الخبراء باستخدام زبده الشيا من أجل منح البشرة والجلد الرطوبة التي تحتاجها، حيث أنها تحتوي على الخصائص العلاجية التي تقوم بتغذية الغدد الدهنية الموجودة في الجلد.

وصفات طبيعية من زبده الشيا للبشرة : يتم عمل العديد من الوصفات من زبدة الشيا وهذا حيث أنها تحتوي على الخصائص العلاجية التي تحافظ على صحة البشرة وتمنحها التألق والتجديد في الخلايا التي تتواجد فيها، وهذا يتم من أجل الحصول على بشرة نقية خالية من الاضطرابات والخلل الذي يؤثر عليها، وهذه الوصفات تتمثل في التالي:

ماسك زبده الشيا و السمسم : يتم عمل ماسك مكون من زبده الشيا المضاف لها ملعقتين كبيرتين من زيت السمسم، ومن ثم التقليب جيدا، ووضعها على البشرة لمدة ربع ساعة ومن ثم يتم غسل الوجه بالماء للتخلص من علامات الشيخوخة، والحصول على بشرة نضرة ورطبة ومليئة بالشباب والحيوية وأكثر نضارة وتألق.

ماسك زيت اللوز المضاف له زبده الشيا: يتم خلط زيت اللوز الحلو مع زبده الشيا، والتقليب جيدا ووضعه على البشرة لمدة ربع ساعة وتكرار هذا الخليط يوميا لمدة شهر، حتى يتم الحصول على بشرة خالية من المشكلات التي تصيبها والالتهابات والاحمرار الذي ينتج عن تلف خلايا البشرة، ومن ثم الحصول على بشرة ناعمة وخالية من التجاعيد والخلايا التالفة.

ماسك العسل بزبده الشيا : يتكون هذا الماسك من زبده الشيا والعسل وخلطهم جيدا ومن ثم وضعهم على البشرة كمرطب طبيعي يقضي على الخلايا التالفة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق