فوائد الاسكواش

الاسكواش هي واحدة من الخضروات اللذيذة والأكثر تنوعا المتاحة في جميع أنحاء العالم، ويشمل المصطلح على عددا من أنواع مختلفة من الخضار، بما في ذلك القرع، الكوسا، بما لديهم عدد من الخصائص المتداخلة، وتنتمي إلى جنس القرع.

ليس فقط لأنها واحدة من أكبر مجموعات من الخضروات، بل هي أيضا بعض من أقدم المحاصيل المزروعة على الأرض، مع تعقب البيانات الأثرية لتي يرجع اصولها إلى 10،000 سنة مضت.

حقائق غذائية من الاسكواش
تستمد الفوائد الصحية للاسكواش من المركبات العضوية، والمغذيات، والفيتامينات، والمعادن التي تحتويها.
وتشمل هذه القائمة على كمية كبيرة من فيتامين (أ)، وكذلك كميات كبيرة من الفيتامينات C، E، B6، النياسين والثيامين وحمض البانتوثنيك، وحامض الفوليك.
من حيث المعادن، والكوسا تحتوي على المغنيسيوم والبوتاسيوم والمنغنيز والنحاس والفوسفور، والكالسيوم، والحديد. بل هي أيضا مصدر جيد جدا من الكاروتينات وغيرها من المركبات المضادة للالتهابات ومضاد للأكسدة الهامة.

الفوائد الصحية للاسكواش
المناعة القوية للصحة
الاسكواش تعد مصدرا مهما للعديد من العناصر الغذائية، بما في ذلك فيتامين C والمغنيسيوم، وغيرها من المركبات المضادة للأكسدة .
هذه الفيتامينات والمعادن المضادة للأكسدة هي المكونات الهامة في الجسم، مما يساعد على تحييد الجذور الحرة في جميع أنحاء الجسم. الجذور الحرة هي الطبيعية والمنتجات الخطرة من عملية الأيض الخلوية، وأنها كانت على اتصال مع رقعة واسعة من الأمراض، بما في ذلك السرطان وأمراض القلب، والشيخوخة المبكرة. وعلاوة على ذلك، والكوسا تحتوي على مستويات عالية جدا من فيتامين (أ)، بما في ذلك المغذيات النباتية مثل الكاروتين وتين وزياكسانثين.
كل هذا معا يساعد الجسم على زيادة الاستجابة المناعية ودفاع ضد المؤثرات الخارجية، فضلا عن الجذور الحرة التي تنتجها جسدنا، التي قد إلحاق الأذى بنا على المدى الطويل.

التحكم بمرض السكري
التمثيل الغذائي المنظم للسكر في الجسم هو أفضل وسيلة لإدارة أعراض مرض السكري ، وهو مرض الذي يصيب الملايين من الناس في جميع أنحاء العالم.
الاسكواش، هي مصدر كبير من الفيتامينات B-معقدة، وكلها أساسية في هذا النشاط الأيضي. وعلاوة على ذلك، وأنواع معينة من الكوسا تحتوي على كميات جيدة من الألياف الغذائية، بما في ذلك السكاريد المعروفة باسم البكتين.
البكتين هو عنصر أساسي في تنظيم نسبة السكر في الدم في جميع أنحاء الجسم، والتأكد من أن الأنشطة الانسولين والجلوكوز داخل الجسم تظل ثابتة وسلسة. وهذا يضمن وظيفة مناسبة من أجهزة الجسم المختلفة، وانخفاض في يغرق والقمم التي يمكن أن تجعل الحياة صعبة للغاية السكري.

القدرة المضادة للالتهابات
على الرغم من الحديث عن التهاب وعادة ما يتضمن مناقشة لالتهاب المفاصل أو النقرس، ويمكن أن يحدث التهاب في جميع أنحاء الجسم، وغالبا ما يكون من أعراض من الشروط الأخرى، مثل الحمى التي هي إشارة على وجود عدوى تهاجم الجسم.

صحة الرئة
إن الفيتامين في أعلى كميات داخل الاسكواش هو فيتامين A، وربطت دراسات فيتامين (أ) إلى انخفاض في انتفاخ الرئة، وخاصة بالنسبة لأولئك الناس الذين يتعرضون باستمرار للمواد المسرطنة مثل دخان السجائر.
هناك أيضا الكاروتين مهم يسمى بيتا كريبتوزانتين التي تم ربطها إلى انخفاض في حدوث سرطان الرئة.
سرطان الرئة هو واحد من الأشكال الأكثر شيوعا من هذا المرض الرهيب، لذلك زيادة في الأطعمة التي تحتوي على فيتامين (أ) يمكن أن يكون عنصرا اقية مهم جدا.

عيوب الأنبوب العصبي
الاسكواش لديه مستويات عالية من حمض الفوليك ، التي طالما يعرف باسم الفيتامين ضروري للنساء الحوامل.
حمض الفوليك، أو حمض الفوليك، هو جزء لا يتجزأ في تطوير الجوانب العصبية الصحة الطفلي. وقد تم ربط عيوب الأنبوب العصبي مباشرة إلى نقص في حمض الفوليك، لذلك مضيفا الاسكواش إلى النظام الغذائي الخاص بك هو دائما فكرة جيدة.

صحة القلب
المغنيسيوم والبوتاسيوم الحالي في الاسكواش الجمع بين لتشكيل خط دفاعي فعال جدا ضد قضايا القلب والأوعية الدموية .

صحة العين
قد يكون من الصعب الاعتقاد، ولكن حصة واحدة من الكوسا يمكن أن تحتوي على أكثر من 400٪ من الاحتياجات اليومية لفيتامين (أ)، ويرجع ذلك إلى كميات هائلة من البيتا كاروتين التي تم العثور عليها في الاسكواش.
يمكن في الواقع يمكن تقسيم بيتا كاروتين بواسطة انزيم لتشكيل فيتامين-A، ولكن الجسم سيتم تحويل قدر ما هو ضروري فقط. وبعبارة أخرى، فإن الأكل الاسكواش تعطيك الجسم جميع فيتامين (أ) الذي يحتاج إليه، مع الكثير من البيتا كاروتين لتجنيب. بيتا كاروتين هو مركب مضاد للأكسدة التي لا غنى عنها لصحة العين جيدة. وقد تم ربط مستويات عالية من البيتا كاروتين مع تضاؤل فرص الضمور البقعي وإعتام عدسة العين، والزرق، والقضايا الرؤية الأخرى.

صحة العظام
مستويات عالية من الفيتامينات الأساسية الموجودة داخل الاسكواش جعلها جزء مهم جدا لتطوير المسألة العظام و كثافة المعادن في العظام .
الاسكواش هو مصدرا قيما من الزنك والكالسيوم والمنغنيز، وغيرها من العناصر النزرة مهم جدا. وهذا يمكن أن يساعد على التقليل من فرص الاصابة بهشاشة العظام مع التقدم في السن، وضمان القوة والمتانة لعظامك.

دراسات وابحاث
اثبتت الدراسات الهولندية تحسين بأهمية الاسكواش في تعزيز صحة الجلد، وتعزيز الجهاز المناعي، والوقاية من السرطان، وإدارة أعراض مرض السكري، وبناء عظام قوية، وحماية صحة القلب، والحد من أعراض الأرق، ومنع حالات الالتهابات، وعلاج التهاب المفاصل، والقضاء على القرحة، والقضاء على الطفيليات والالتهابات، وزيادة الصحة والبروستاتا، ويحمي ضد عيوب الولادة، ويعزز صحة الجهاز التنفسي، ويقلل من ضغط الدم

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

القـناعة دليل الأمانة ، والأمانة دليل الشكر ، والشكر دليل الزيادة ، والزيادة دليل بقاء النعمة ، والحياة دليل الخير كله

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *