افضل مطويات عن الوقاية من الانفلونزا

- -

الإنفلونزا واحدة من بين الأمراض الأكثر شيوعا والتي غالبا ما يصاب بها الكبار والصغار وتعد من بين الفيروسات التي تنتشر بشكل كبير خلال فصل الشتاء وتنتقل الإنفلونزا من خلال التنفس وللإنفلونزا العديد من الأعراض والتي من بينها ارتفاع درجة الحرارة وأيضا يصاب الكثير بألم في الرأس والصداع بالإضافة إلى كل من السعال الحاد والإسهال وغيرها.


طرق الوقاية من الإنفلونزا :
بالطبع من السهل علاج الإنفلونزا وأيضا الوقاية من ذلك المرض وتجنبه بشكل كبير خلال فترة الشتاء وأيضا الصيف ولكن ينتشر المرض بكثرة خلال فصل الشتاء عن الصيف أو الفصول الأخرى ويمكنكم توخي الحذر من الإصابة من ذلك المرض خلال الشتاء من خلال اتباع الخطوات التالية للوقاية :
1-  أول أمر للوقاية من الإنفلونزا هو البعد كل البعد عن الشخص المصاب بالمرض ذاته.

2- كما أن الإنفلونزا لا تنتشر إلا من خلال الهواء وعن طريق الجهاز التنفسي فلابد من الابتعاد عن عناق الآخرين للتقليل من الإصابة بهذا  المرض حتى وإن كانوا الأشخاص غير مصابين فهو أمر ضروري للوقاية من ذلك المرض.

3-  البعد عن استخدام الأدوات الخاصة بالآخرين والتي من شانها نقل المرض من الشخص المصاب للشخص السليم والتي من بينها فرش الأسنان وكذلك كأس المياه وغيرها من الأغراض التي من السهل أن ينتقل عبرها المرض من الأشخاص المصابين للشخص السليم.

4-  ضرورة العمل على الحفاظ على النظافة الشخصية بشكل كبير وكذلك نظافة الأماكن التي توجد بها الأغراض الخاصة بكم.

5-  الحرص على نظافة اليدين قبل تناول الطعام بشكل مباشر.


6-  تهوية المكان الذي نعيش فيه بشكل كبير حفاظا على تجديد الهواء.
7- كما يمكنكم تجنب مرض الإنفلونزا من خلال تلقي الطعوم الخاصة بها والمتوفرة الآن داخل الصيدليات.
8-  تساعد تلك الطعوم على تكوين مناعة في جسم الإنسان بشكل كبير ضد مرض الإنفلونزا.
9- النوم فترة كافية خلال الليل حتى يأخذ الجسم فترة كافية من الراحة ولا يصبح أقل مقاومة لمثل تلك الفيروسات.

10- تناول المزيد من المشروبات الدافئة خلال فترة الشتاء والتي من بينها اليانسون والمشروبات الأخرى التي تساعد في تجنب الإنفلونزا وأيضا الليمون الدافئ المحلى بالعسل الأبيض وهو من أشهر المشروبات التي تحارب مرض الإنفلونزا.

11-  ضرورة الحرص على توفير كمية كافية من فيتامين د للجسم حيث أنه يعمل على تقليل نسبة الإصابة بالإنفلونزا بشكل كبير.

12- ضرورة تجنب المشي تحت الأمطار والخروج من المنزل بشكل مفاجئ بدون أخذ الاحتياطات الكافية من التدفئة خاصة في الحو شديد البرودة.


أهمية المطويات في الوقاية من الإنفلونزا:
بالطبع فإن المطويات لها فضل كبير في التحذير من مخاطر الإنفلونزا حيث يتم نشر العديد من المطويات في المدارس حتى لا تصبح الإنفلونزا من الأمراض المنتشرة بين الطلاب كما يوجد العديد من المطويات في الهيئات الحكومية ومراكز الصحة التي تحذر المواطنين من خطر والمخاطر التي تتسبب بها الإنفلونزا.

والجدير بالذكر فإن ذلك المرض من السهل القضاء على نسبة انتشاره في المجتمع من خلال نشر العديد من المطويات النافعة الخاصة بخطورة ذلك المرض على الصحة العامة للأشخاص في المجتمع وأيضا للحفاظ على الأطفال الصغار.

ولابد على المصابين بفيروس الإنفلونزا من العمل على الذهاب إلى الطبيب المعالج على الفور حال حدوث أي مشكلة بسبب مضاعفات الإنفلونزا أو في حالة كان السعال الخاص بالإنفلونزا مزمن ولم يستجيب الشخص لأي علاج كما يمكنكم أيضا اللجوء لبعض العقاقير الطبية من أجل القضاء على المرض والفيروس المسبب له خلال فترة قليلة مع ضرورة تناول المشروبات الساخنة.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

ميرفت عبد المنعم

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *