صور و سعر بورجوارد BX5 2018 في الخليج

حضرت شركة بورجوارد الالمانية معرض دبي الدولي للسيارات السابق و كشفت خلاله عن السيارة بورجوارد BX5 2018 الجديدة ، السيارة تنتمي الى فئة مركبات الكروس اوفر ذات الحجم الصغير بالشكل الرياضي لذلك فهي تستهدف فئة الشباب و من المفترض ان تبدأ عملية البيع الرسمي لها في دول الخليج خلال شهر ديسمبر الحالي و بذلك تكون الشركة قد اصدرت اولى مركباتها في السواق الخليجي .

لمن لا يعرف شركة بورجوارد فهsdsdي شركة المانية قديمة لانتاج السيارات الفاخرة و توقف انتاجها خلال عام 1961 و عادت من جديد خلال عام 2016 بالسيارة الاكبر حجما بورجوارد BX7 ، و لكن العودة هذه المرة لم تكن منفردة و انما دخلت في مشاركة مع احدى الشركات الصينية المتخصصة في مجال السيارات .

تصميم بورجوارد BX5 2018 : 
فهمت شركة بورجواد احتياجات السوق جيدا لذلك عملت على اصدار نسخة رياضية بحجم صغير و هي الاكثر طلبا في مختلف الاسواق بالاضافة الى وجود العديد من الوسائل التكنولوجية التي يحبث عنها الشباب ، نبدأ بالتصميم و نرى ان السيارة حصلت على شبك امامي جديد و كبير يحتوي على عدد من الشرائح العمودية و يحيط بها اطار من الكروم اللامع .

متصل مع الشبك الامامي المصابيح ذات التصميم المستطيلي و التي تحتوي على لمبات ليد و في اسفل المصد يوجد فتحة تهوية صغيرة الحجم و مصابيح ضباب على طرفي المصد و الاطارات ذات تصميم رياضي بمقاس 18 بوصة ، ومن الجهة الخلفية يمكننا تشبيهها بالسيارة بورش كايين و لكنها اكبر حجما مع الاسطبات ذات التصميم المستطيلي و العريض و الجناخ الخلفي و مصابيح الضباب الخلفية .

داخلية بورجوارد BX5 2018 : 
داخلية السيارة مدهشة حقا ، فقد اعتمدت الشركة الامامية على الرقي و البساطة و نلاحظ ذلك في تصميم الشاشة البارزة عن التابلوه الامامي و تصميم عدادات السرعة الدائرية و شاشة المعلومات ذات الحجم الصغير كما يوجد فتحة سقف بانوراما ، و الكونسول الوسطي يحتوي على العديد من الازرار و موضع للاكواب ، في حين المقاعد ذات تصميم تقليدي عليها غطاء جلدي فاخر .

وسائل تكنولويجة في بورجوارد BX5 2018 : 
من اهم التقنيات في هذه السيارة هو توافر تطبيق للهواتف الذكية خاصة بالسيارة يمكنك من التعرف على مؤشر الوقود و مؤشر الزيت و معدل ضغط الاطارات و مواعيد الصيانة التالية كما يمكنك من بعيد من فتح و غلق السيارة و ايضا تتبع حركات لمنع محاولات السرقة ، الدركسون متعدد الاغراض للتحكم في المسجل و خاصية البلوتوث للرد على الهاتف .

يمكنك البط بين شاشة السيارة و الهاتف الذكي و يمكنك ايضا التحكم فيها من خلال ايمائات اليد و الاصابع كما يمكنك برمجتها بالوضع الذي تريده .

مواصفات محرك بورجوارد BX5 2018 : 
المحرك سعة 1.8 لتر بعدد 4 سلندر ليعطي قوة 190 حصان عند عدد لفات 5500 لفة في الدقيقة و عزم الدوران 280 نيوتن متر عند عدد لفات 1750-5000 لفة في الدقيقة و تبلغ السرعة القصوى للسيارة محددة الكترونيا 190 كم / ساعة .

سعر بورجوارد BX5 2018 : 
السيارة حاليا متوفرة في دولة الامارات العربية و سعرها هناك يبدأ من 75,000 درهم و هو ما يعادل 76,400 ريال سعودي تقريبا .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

شق طريقك بابتسامتك خير لك من أن تشقها بسيفك

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *