ماركات السيارات الألمانية

كتابة رشا أبوالقاسم آخر تحديث: 20 يوليو 2020 , 21:16

شركات السيارات الألمانية تاريخ في تصنيع السيارات عالية الجودة حيث يكون الأداء أكثر أهمية من المظهر ،  باتباع مبدأ “الوظيفة على الشكل” ، تركز العلامات التجارية للسيارات الألمانية على الوظائف والجودة ، هذه الصفات القيمة تجعل ألمانيا رائدة في إنتاج السيارات في أوروبا وتضعها بين أفضل 5 دول في العالم لتصنيع السيارات ،  بإنتاج سنوي يبلغ 6 ملايين ، تعد السيارات الألمانية من أكثر السيارات ابتكارًا في العالم.

هذه هي الشركات المصنعة للسيارات الأكثر شعبية من ألمانيا ، والتي تشمل BMW و Volkswagen و Mercedes-Benz و Audi و Porsche. كما ترون ، فإن معظم هذه الشركات المصنعة هي سيارات فاخرة ، وقد زادت بشكل كبير من مستوى السيارات في جميع أنحاء العالم.

ماركات السيارات الألمانية

كونها موطنًا للمركبات الحديثة ، تعتبر ألمانيا الدولة الأكثر ابتكارًا وتنافسية من حيث صناعة السيارات ، يهتم المصنعون بكل مرحلة من التخطيط إلى التصميم ومن التصنيع إلى عملية الاختبار لا يتم اختبار السيارات على الطرق الملساء فقط ولكنها تمر عبر أسوأ الطرق الممكنة التي تسمح بدفع قدرات السيارة إلى أقصى الحدود.

تعد صناعة السيارات الألمانية ثالث أعلى إنتاج السيارات والرابعة في إجمالي إنتاج السيارات ، مما يؤدي بهم إلى إنتاج حوالي ستة ملايين سنويًا ، وقد فازت سياراتهم بالعديد من المسابقات والجوائز ، بما في ذلك “سيارة العام الدولية” و “سيارة العام الأوروبية” و “سيارة العام العالمية” عدة مرات بين جميع البلدان. بالإضافة إلى ذلك ، حصلت سيارتان “بيتل” و “بورش 911” على المركزين الرابع والخامس على التوالي في جائزة سيارة القرن

تم اختراع السيارة التي تعمل بالبنزين في ألمانيا من قبل كارل بنز ، تشتهر ألمانيا بالسيارات الرياضية عالية الأداء والجودة التي تصنعها بورش ، وتشتهر سيارات مرسيدس وبي إم دبليو وأودي بجودتها وابتكارها التكنولوجي  ، اعتبارًا من ديسمبر 2019 ، تعد مجموعة فولكس فاجن أكبر شركة مصنعة للسيارات في العالم (بناءً على مبيعات الوحدات لعام 2019)

مرسيدس بنز هي العلامة التجارية الأكثر شعبية للسيارات الفاخرة ،  مرسيدس بنز ماركة  موثوقة وذات نوعية جيدة وباهظة الثمن وفاخرة ،  تليها بي ام دبليو وأودي  ، بورش هي العلامة التجارية الأكثر شعبية للسيارات الرياضية الفاخرة ،  وفقًا لمسح موثوقية العلامة التجارية لعام 2020 ، كانت أكثر العلامات التجارية الألمانية موثوقية للسيارات هي بورش.

قائمة ماركات السيارات الألمانية

تشتهر شركات صناعة السيارات الألمانية المختلفة بإنتاج أفضل ماركات السيارات في العالم ،  إلى جانب الجودة العالية ، تجلب السيارات الألمانية تصميمًا استثنائيًا وتقنيات رائعة وسرعة لا تصدق في السوق ،  كما أنها معروفة بتوفير تجربة قيادة حصرية. تأتي قائمة ماركات السيارات الألمانية بمجموعة رائعة من السيارات الرياضية والسيارات الفاخرة ، وهي سيارات أنيقة للغاية وعالية الأداء ، لكل ماركات السيارات ألمانية تاريخ طويل من الصعود والهبوط ، لكنها لا تزال تبذل قصارى جهدها في تصنيع سيارات أكثر قوة وموثوقية بمظهر جذاب..

أودي Audi

تأسست أودي  Audi عام 1909 في إنغولشتات ، بافاريا ، وهو ما يعني بالألمانية “اسمع” ،  وتعتبر أودي بالتأكيد واحدة من أهم الشركات الألمانية لتوزيع السيارات ، تشتهر أودي بالمركبات الفاخرة وتؤمن بالتقدم من خلال التكنولوجيا .

تقوم شركة السيارات الألمانية هذه بتصميم وتصنيع وتسويق وتوزيع السيارات حول العالم ،  تمتلك أودي 11 منشأة إنتاج في تسع دول مع أوروبا الشرقية وأفريقيا والشرق الأوسط باعتبارها الأسواق الرئيسية ،  أصبحت الصين بشكل خاص سوق السيارات الرئيسي بسبب طلب الحكومة الصينية للمسؤولين ، وهي وحدها المسؤولة عن 20 ٪ من مبيعاتها في البلاد .

لم تنخفض القيمة السوقية لعلامة السيارات الفاخرة الألمانية على نطاق أقل ، تستمر المبيعات في التزايد مع كل إطلاق جديد للسيارة ، شعار العلامة التجارية هو حلقات السقف الأربعة ، التي تمثل أصحاب شركة Auto Union AG الأربعة. ومن بين جميع السيارات الفاخرة من أودي ، فإن الطراز الأكثر شهرة بناءً على المبيعات هو أودي A1 ، و أودي TT ، أودي A6 ، أودي A3 ، وأودي A8 .

مرسيدس Mercedes-Benz

تعود أصول شركة مرسيدس-بنز إلى عام 1926 ، عندما اندمجت أقدم شركتين لصناعة السيارات في العالم ، DMG ، و Benz & Cie. للتغلب على التضخم وأرقام المبيعات الضعيفة بعد الحرب العالمية الأولى. أنتجت طراز 770 ، وهي سيارة اشتهرت خلال الفترة النازية في ألمانيا وقاد أدولف هتلر نفسه هذه السيارات.

تشتهر مرسيدس-بنز ، إحدى أقدم شركات صناعة السيارات ، بوجود سيارات الليموزين. قادت هذه العلامة التجارية الألمانية للسيارات الفاخرة سوق السيارات بمزيج جديد من الأناقة والتكنولوجيا ، وهي تحدد بشكل مثالي الفخامة والفئة والأناقة. حكمت مرسيدس-بنز السوق لما يقرب من قرن من الزمان ، عددًا كبيرًا من السيارات الفاخرة والحافلات والمدربين والشاحنات لعملائها. تعتبر شركة السيارات الألمانية هذه ثاني أشهر ماركات السيارات الألمانية حول العالم. إن سيارات الليموزين الأنيقة والراقية والأنيقة التي تصنعها مرسيدس بنز هي مثال مثالي لمزيج من الجمال والأداء

يعكس شعار العلامة التجارية وضوح وبساطة واتساق السيارات ،  تبرر الألوان الملكية السوداء والفضية المستخدمة في الشعار اسم العلامة التجارية من خلال إعطاء الانطباع بالأناقة والنزاهة  ، نجحت مرسيدس-بنز في الحفاظ على شعبيتها في السوق ، وتشمل أكثر السيارات شعبية من قبل هذه الماركة الألمانية سيارات مرسيدس بنز الفئة C ، الفئة S وسيارات الليموزين.

بي إم دبليو BMW

تشير BMW إلى Bayerische Motoren Werke أو Bavarian Motor Works ، يأتي النجاح لهذه السيارة  بسب المحرك القوي ، الذي تم تحسينه من قبل أجيال من المهندسين على مر السنين ، بذلت العلامة التجارية الكثير من الجهد في الجودة وفي السعي المستمر للتميز ، مما يجعلها واحدة من أهم الشركات المصنعة في الصناعة.

فولكس واجن Volkswagen

تأسست شركة فولكس فاجن في عام 1937 على يد فرديناند بورش ، في ذلك الوقت ، كانت الشركة الألمانية تتكون بالكامل من السيارات الفاخرة ، مما يعني أن ألمانيًا واحدًا فقط من أصل 50 اشترى سيارة ، تُعرف العلامة التجارية المعروفة باسم “سيارة الشعب” في الوقت الحاضر لإنتاج أفضل السيارات الألمانية. واليوم ، تظل فولكس واجن نموذجًا للنجاح ، حيث تمكنت من الاستحواذ على SEAT و Skoda و Rolls-Royce و Bentley و Lamborghini و Bugatti .

بورش Porsche

بورش هي شركة تصنيع سيارات نشطة متخصصة في إنتاج سيارات السيدان والسيارات الزائدة والسيارات الخارقة والسيارات الرياضية متعددة الاستخدامات والسيارات الرياضية ،  في حين أن هذه الشركة الألمانية ليست أشهر مصنعي السيارات في الوقت الحاضر ، إلا أنها اكتسبت بالتأكيد سمعة كبيرة في أواخر الثمانينيات وأوائل التسعينات ،  تشمل بعض أشهر موديلات بورش 918 وماكان وكاين وكايمان وبوكستر وباناميرا .

أوبل Opel

يقوم مهندس Opel AG بتصميم وتصنيع وتوزيع سيارات الركاب والمركبات التجارية الخفيفة وأجزاء المركبات ، تبيع شركة السيارات الألمانية سياراتها في المملكة المتحدة تحت العلامة التجارية للسيارات Vauxhall ،بالتعاون مع Vauxhall ، تتواجد Opel في أكثر من 50 دولة حول العالم ، في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك والصين ، تبيع الشركة تحت العلامة التجارية Buick بينما يتم بيع منتجات أستراليا ونيوزيلندا تحت العلامة التجارية Holden.

عندما تأسست الشركة في عام 1862 ، بدأت العمل بإنتاج آلات الخياطة ، في عام 1888 ، قدمت الشركة منتجًا جديدًا وبدأت في بيع الدراجات ذات العجلات العالية ، في وقت لاحق من عام 1899 ، أطلقت أوبل سيارتها الأولى ولكن للأسف ، لم تكن السيارة ناجحة للغاية ، بعد الإدراج في سوق الأوراق المالية في عام 1929 (تمتلك أوبل حصة سوقية تبلغ 37.5٪ في ألمانيا) ، اشترت جنرال موتورز 80٪ من الشركة ثم سيطرتها الكاملة في عام 1931. في مارس 2017 ، استحوذت Groupe PSA على أوبل من جنرال موتورز. [1]

المراجع
الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق