بورجوارد BX7 2018 منافس جديد لهيونداي سنتافي في الخليج

كشفت شركة بورجوارد عن السيارة الكروس اوفر ذات الحجم الكبير BX7 2018 خلال فاعليات معرض دبي الدولي للسيارات الذي اقيم خلال الاسابيع الماضية ، السيارة جاءت من انتاج الماني صيني مشترك و هذا الموديل هو الاول له في الاسواق الخليجية و المميز في السيارة هو السعر الجيد مقارنة بالمنافسين لذلك فانها ستكون منافس و خصم قوي للسيارة هيونداي سنتافي .

السيارة بورجوارد BX7 كانت البداية لعودة الشركة المصنعة الى العمل مرة اخرى بعد توقف دام اكثر من 55 عام ، حيث كشفت عنها في عام 2016 و لكنها لم تصل الى الاسواق الخليجية الا مع الموديل الحالي بورجوارد BX7 2018 و الذي من المفترض ان تبدأ عملية البيع الرسمي له في شهر ديسمبر الحالي خاصة في دولة الامارات العربية و لكن حتى الان ليس هناك معلومات عن باقي دول الخليج .

ما المميز في السيارة بورجوارد BX7 2018 ؟ : 
في البداية يمكننا تصنيف السيارة BX7 2018 باعتبارها واحدة من المركبات العائلية حيث تأتي من الداخل بعدد 7 مقاعد لاشخاص بالغين و لكن بالطبع يمكنك طلب النسخة التقليدية منها ذات الخمسة مقاعد فقط ، كما تعمل السيارة بخاصية الدفع الرباعي مما يزيد من عزمها و قوتها في المناطق الصخرية و الرملية .

اما عن التصميم فهي تشبه شقيقتها الاصغر حجما بورجوارد BX5 2018 ، الواجهة الامامية بها شبك كبير الحجم يحتوي على قضبان بتصميم عمودي و يحيط بها اطار لامع كما ان المصابيح الامامية متصلة مباشرة بالشبك و هي تحتوي على لمبات ليد و المصد يحتوي على فتحة تهوية صغيرة الحجم و مصابيح ضباب بشكل دائري صغير .

السيارة تأتي باطارات رياضية بمقاس 18 بوصة و من الجهة الخلفية فالاسطبات ذات تصميم مستطيلي مسحوب الى الجانبين كما يوجد في اعلى الصندوق جناح رياضي و في اسفل المصد يوجد مخرجين عادم الوقود بتصميم دائري .

ابعاد بورجوارد BX7 2018 : 
– الطول الكلي : 4715 مم .
– العرض الكلي : 1911 مم .
– الارتفاع الكلي : 1690 مم .
– قاعدة الاطارات : 2760 مم .

داخلية بورجوارد BX7 2018 تأتي بالعديد من الوسائل التكنولوجيا الهامة و التي منها شاشة الملاحة بمقاس 12.3 انش و يمكنها التواصل مع الهاتف الذكي و في الكونسول الوسطي يوجد زر دائري للتحكم في المسجل و الراديو ، ذلك بالاضافة الى شاشة المعلومات خلف الدركسون ، يوجد فتحات مكيف موجه الى المقاعد الخلفية مما يعطي جو منعش لجميع الركاب ، السيارة تأتي بثلاث خيارات من الالوان للمقاعد ” الرمادي ، الابيض ، البني ” .

عن وسائل الامان في السيارة فهي تحتوي على ايرباج عند الدركسون و التابلوه الامامي في مواجهة الراكب الامامي بالاضافة الى ستائر هوائية على جانبي الابواب لحماية الراكب في المقاعد الامامية و الخلفية ، المكابح تأتي بخاصية مانع الانزلاق EBS كما يوجد كاميرا 360 درجة لرؤية ما هو حول السيارة .

مواصفات محرك بورجوارد BX7 2018 : 
هذه السيارة تأتي بنسخة سعة 2.0 لتر تيربو بعدد 4 سلندر ليعطي قوة 224 حصان عند عدد لفات 5500 لفة في الدقيقة و عزم الدوران 300 نيوتن متر عند عدد لفات 1500-4500 لفة في الدقيقة و تبلغ السرعة القصوى للسيارة 210 كم / ساعة .

سعر بورجوارد BX7 2018 : 
هذه السيارة ستتوافر في السوق الاماراتي بسعر يبدأ من 85,000 درهم تقريبا .

معلومات الكاتب

Avatar

محمد يوسف

شق طريقك بابتسامتك خير لك من أن تشقها بسيفك

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *