مهرجان الشيخ زايد التراثي لعام 2017

مهرجان الشيخ زايد التراثي بقوم بتسليط الضوء على التنوع الغني للتقاليد المحلية في الإمارات، كما يعمل على تعزيز مسيرة التنوع الثقافي و يوفر منصة تثقيفية.

عن المهرجان

المهرجان الشيخ زايد التراثي لعام 2017 تم إطلاقه بالتزامن مع عام زايد، و المهرجان يعكس إهتمام الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان رحمه الله بالتراث الإماراتي، و هذا بشكل خاص و بالتراث العالمي بشكل عام، فالزوار يخوضوا في المهرجان تجربة فريدة من نوعها تجمع بين التراث الإماراتي بالتراث العالمي، و هذا بطريقة العرض الحي و التفاعلي من خلال مجموعة كبيرة و متنوعة من العروض و الأجنحة و الفعاليات، كما أن هذا المهرجان يحظى برعاية من الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، و بدعم و إشراف من قبل حكومة الدولة.

معالم المهرجان
يتميز المهرجان بالعروض الترفيهية حيث يوجد نافورة دبي بالإمارات، و يتم تقديم عروض مائية و ضوئية و أيضا عروض ليزر مبهجة، تم ابتكارها و تصميمها لكي تصاحب المعزوفات الموسيقية و الأغاني الوطنية في تشكيلات غنائية مختلفة، و مسرح الإمارات و يعد هو المسرح الرئيسي في المهرجان.

و حيث تقام عليه فعاليات و مسابقات متعددة و بشكل يومي طوال فترة المهرجان، و مدينة الألعاب الترفيهية و هي عبارة عن ساحة كبيرة تتميز بأجواء ترفيهية رائعة، و تحتوي على الكثير من المناطق فهي منطقة للألعاب المتنوعة و المشوقة للأطفال و كل الأعمار، و أيضا ممشى الإمارات و هو يأخذ الزائر من البوابة الرئيسية إلى نافورة الإمارات في منتصف المهرجان.

و تزينه تشكيلة رائعة من الأضواء المبتكرة بألوان علم الإمارات، و هذا بالإضافة إلى ساحة الوثبة كاستم شو و هذه الساحة مخصصة لمحبي السيارات، و يقام فيها أربعة فعاليات رئيسية وهم خبراء تعديل السيارات من خارج الدولة و تزويد المحركات أمام الجمهور، و بناء السيارات الكلاسيكية و السيارات بدون سائق بالتحكم عن بعد.

خطة التنقل خلال المهرجان
قام مركز النقل المتكامل في إمارة أبوظبي بالاعلان عن جاهزيته إلى تلبية إحتياجات التنقل الخاصة بمهرجان الشيخ زايد التراثي، و الذي تم بدأه في واحد من شهر ديسمبر الحالي و سوف يستمر إلى السابع و العشرين من يناير، و هذا في منطقة الوثبة في أبوظبي كما أنه بالتزامن مع إحتفالات الإمارات باليوم الوطني للدولة.

و من منطلق حرص الحكومة على توفير العديد من خدمات النقل بشكل آمن و متكامل، و يكون وفق أعلى المعايير و يعمل على تسهيل وصول الزوار من و إلى أماكن الفعاليات، و هذا بشكل آمن و مريح لكي يتناسب من أهمية هذا الحدث السنوي و الذي يحمل إسم الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان.

و قام مركز النقل المتكامل بإعداد و تجهيز خطة متكاملة و بالتنسيق مع الشركاء الإستراتيجيين، من أجل الوقوف بشكل دقيق على خطة التنقل خلال فترة المهرجان.

مسيرة الإتحاد
تمضي دولة الإمارات العربية المتحدة في مسيرتها الخيرة، و التي تعمل على تعزيز بناء الوطن حيث أن روح الإتحاد تجمع المواطنون على الخير و المحبة، و مسيرة الإتحاد تمضي بهم إلى آفاق رحبة من التقدم و التنمية بالترابط مع أبناء الوطن، و قد تم إطلاق مسيرة الإتحاد من ضمن فعاليات مهرجان الشيخ زايد التراثي.

و الذي كان بمناسبة اليوم الوطني ال46 لدولة الإمارات، و قد شهد المسيرة عدد من الشيوخ و المسؤولين و حشد كبير من القبائل الذين يمثلون مختلف مناطق الدولة، كما أن المسيرة تنوع الإختلاط الثقافي و الشعبي لأبناء القبائل، و هم يقوموا بتقديم فنونهم أمام المنصة الرئيسية في ميدان الوثبة، و هي التي نالت إعجاب من يتابعها من الشيوخ و الجمهور، و تم إطلاق حشود القبائل من خلال بوابة الحصن و هي التي تم بنائها لهذه المناسبة.

 و كانوا يرفعوا أعلام الإمارات و يهتفوا بالأهازيج و الهتافات الشعبية، لكي يعبروا عن فرحتهم و فخرهم بالوطن، و بعد هذا جاء عرض الخيل و الهجن و هو عبارة عن إستعراض يضم مجموعة كبيرة و متنوعة لفرسان دولة الإمارات، و عرض القدرات و المهارات العالية و هم يمتطون صهوات الخيل، كما تم إلقاء قصيدة شعر من قبل الشاعر جمعة الغويص، تعبر عن مشاعر أبناء الدولة و حبهم و تقديرهم للوطن.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *