اسباب وعلاج نزيف اللثة

نزيف اللثة، يعني نزيف في اللثة العادية، ويمكن أن يكون أحيانا مؤشرا على بعض الأمراض الخطيرة مثل سرطان الدم أو اضطراب الصفائح الدموية.
إذا لم تهتم بالرعاية بشكل صحيح، فإنه قد يؤدي إلى التهاب اللثة و لحسن الحظ، فإنه هو عكسها ويمكن علاجه عن طريق العلاجات البسيطة والسهلة وكذلك الحفاظ على صحة صحية سليمة لفمك.

أعراض نزيف اللثة
النزيف بشكل ملحوظ في وقت الفرشاة أو أثناء البصق.
رؤية الدم في اللعاب
تناول الأطعمة الغنية بالألياف أو الخشنة قد يؤدي أيضا إلى نزيف
رائحة الفم الكريهة

علاج نزيف اللثة
حمضيات الفواكه
يمكن أن يكون الأسباب الرئيسية لنزيف اللثة هو نقص فيتامين C، فالحمضيات مثل البرتقال والليمون، وكذلك الخضروات، وخاصة البروكلي والملفوف، وتمنعك من نزيف اللثة من خلال توفير كميات كافية من فيتامين C.

الحليب
الحليب هو أيضا مصدر غني للكالسيوم، الذي يحتاج باستمرار إلى أن تتجدد لتعزيز اللثة. ولذلك، ينبغي أن يكون في حالة سكر الحليب على أساس منتظم لمنع نزيف اللثة.

الخضار النيئة
مضغ الخضار النيئة ينظف الأسنان ويدفع الدورة الدموية في اللثة. ولذلك، يجب إضافة بعض الخضار النيئة إلى النظام الغذائي الخاص بك كل يوم.

صودا الخبز
خبز الصودا يقتل البكتيريا عن طريق جعل المكروية من حمضية الفم، ويمكن تطبيقها على اللثة مع أصابعك.

القرنفل
يمكن إما أن تبقى القرنفل في الفم، ويمضغ ببطء، أو يمكن أن يفرك زيت القرنفل على اللثة. لقد كان هذا الشيخوخة وسهلة البيت علاج لجميع أنواع مشكلة الأسنان، وخاصة نزيف اللثة.

المريمية والنعناع النفط
تنظيف الأسنان مع كل من النعناع وزيت المريمية يمكن استخدامها، لأن هذه تبقي فمك منعشة ونظيفة.

شاي البابونج
تناول مشروب الشاي المحضر من أوراق آذريون والبابونج يمكن أن تعطي الإغاثة من نزيف من اللثة.

تجنب التدخين
التدخين يجعل ظروف الفم اللاهوائية، التي تحبذ نمو بعض البكتيريا. ولذلك، يجب تجنب التدخين من اجل الحفاظ على فمك خالية من البكتيريا.

المالحة
يمكنك الغرغرة بعد تفريش أسنانك بماء فاتر مع قليل من الملح المضافة إليها لعلاج نزيف اللثة.

التدليك
تدليك بلطف في اللثة مع أصابعك بعد تفريش الأسنان الخاصة بك النتائج في الدورة الدموية جيدة. هذا يقوي اللثة ويمنعهم من النزيف.

تجنب الأطعمة الدسمة
الوجبات الغذائية الدهنية، وحار والثقيلة تحتوي على الأطعمة التي تترسب في تجاويف الأسنان ويوفر مصادر الغذاء للالميكروبات غير صحية. وهذا يؤدي لاحقا إلى نزيف اللثة أو التهاب اللثة حتى. إذا كنت تعاني من نزيف اللثة، يجب تجنب الأطعمة الدسمة قدر الإمكان.

دراسات وابحاث
اوضحت الابحاث الامريكية ان نزيف اللثة يمكن علاجه بالفواكه الحمضيه والحليب والخضار النيئة، وصودا الخبز، والقرنفل، زيت القرنفل، زيت النعناع، آذريون أوراق الشاي، شاي البابونج، مع تجنب التدخين وتناول الأطعمة الدهنية.
نزيف اللثة يشير إلى الحالة السريرية التي تظهر على اللثة المنتفخة حيث انها تنزف كثير من الأحيان أثناء تفريش أسنانك أو تناول الطعام الحاد، وعادة ما يحدث هذا بسبب سوء نظافة الفم، ولكن قد يكون أيضا مؤشرا على ظروف صحية أخرى مثل الحمل، ونقص فيتامين، الاسقربوط، وسرطان الدم أو أنواع أخرى كثيرة من الإصابات. نزيف اللثة يمكن الوقاية منها عن طريق العلاجات المنزلية متاحة بسهولة والتي هي سهلة لمتابعة ويمكن أن يؤدي إلى حالة الأسنان تحسن في غضون أسابيع.
وعلاوة على ذلك، فعليك اجراء فحوص منتظمة لإزالة السواد كل 6 أشهر من قبل طبيب الأسنان.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

القـناعة دليل الأمانة ، والأمانة دليل الشكر ، والشكر دليل الزيادة ، والزيادة دليل بقاء النعمة ، والحياة دليل الخير كله

(4) Readers Comments

  1. Avatar
    BAHBOUH
    2015-12-19 at 23:40

    الوقاية خير من العلاج والوقاية تأتي عن طريق الخلفية المعرفية والمتابعة كما أنصح إخواني باستعمال السواك لأنه يحافظ على اللثة والأسنان

  2. Avatar
    ام خالد
    2016-09-15 at 20:04

    انا اعاني من نزيف اللثه مع رائحه فم كريه وغير محتمل واريد علاج سريع لتلافي المضاعفات مع العلم اني كنت ادخن ولكن اقلعت عن التدخين

  3. Avatar
    مفيد عوض قاسم الشميري
    2016-09-23 at 19:13

    أعاني من نزيف اللثة بدون أي سبب كذلك إنبعاث روائح كريهة من فمي أرجو منكم وصفة طبية لهذا المرض

  4. Avatar
    Malak
    2017-05-15 at 01:13

    أنا أعني من نزيف اللثة رغم إنني أحفظ على اسناني و استعمل وقاية عن طريقة مضمض بي ماء و لمح و استعمل فرشاة (3)مرة في ليوم و انا لا أو دخين الحمد لله انا أعني مدت شهر تقريبا من نزيف اللثة رغم إنني اختو إعدات أدوية من الصيدلة و مزل لحل هوا لحل انا ارجو مينكوم مساعدتي جزاكم الله خيرا

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *