نبذة عن الكاتب الامريكي فريدريك دوغلاس    

فريدريك دوغلاس العبد الأمريكي الذي قد حارب من أجل حريته وأصبح من أهم الكتاب ودافع عن حق العبيد في الحرية فيما بعد فقد ظل فريدريك طوال سنوات عمله بالكتابة مهتم بشكل كبير بالدفاع عن حقوق العبيد ودافع بشكل كبير عن السود وعن عبوديتهم خلال الفترة التي قد عاش بها نظرا لكونه واحد من بين هؤلاء العبيد لفترة.

معلومات عن حياة الكاتب فريدريك دوغلاس :
1-  ولد الكاتب الأمريكي فريدريك دوغلاس يوم الثامن عشر من فبراير لعام 1818 ميلاديا في ماريلاند.

2-  عندما وصل دوغلاس إلى سن الثامن عشر قام سيدة بإرساله إلى بالتيمور لكي يعمل لدى أحد أقارب سيده الذي كان يمتلكه خلال ذلك الوقت.

3-  وسرعان ما اشتغل دوغلاس في حوض خاص ببناء السفن.

4-  خلال عام 1838 هرب دوغلاس إلى مدينة نيوبدفورد.

5-  ولكن سرعان ما عاد مرة أخرى إلى مهنته القديمة والتي هي العمل على بناء السفن والتي ظل يعمل بها لعامين قبل هروبه ونظرا لكونه من السود رفض زملاؤه العمل معه.

6-  تمكن دوغلاس خلال عام 1845 من نشر أول كتاب له والذي كان تحت عنوان قصة حياة فريدريك دوغلاس.

7-  خلال العام ذاته سافر دوغلاس إلى إنجلترا.

8-  ولكن عاد بعدها بعامين إلى الولايات المتحدة الأمريكية مرة أخرى.

9-  قام خلال عام 1847 ببناء أول صحيفة له والتي كانت تحت مسمى نجمه الشمال ولكن سرعان ما تم تغيير الاسم الخاص بها لتصبح ورقة فريدريك دوغلاس.

10-  خلال عام 1881 قام بتعينه من قبل رئيس الولايات المتحدة الأمريكية خلال ذلك الوقت جيمس جارفيلد كمارشال ومسجل عقاري خاص بمقاطعة كولومبيا وقد أصبح بعدها وزير مفوض في هايتي.

نظرية فريدريك دوغلاس في المساواة بين الجنسين :
كما كان له دور كبير في تحرير العبيد داخل الولايات المتحدة الأمريكية والمساواة بين الأبيض والأسود كان له دور كبير في حقوق المرأة والحديث عن المساواة بين الرجل والمرأة بشكل كبير حيث قد أظهر دعمه الكبير الخاص بالمنظمات النسائية حيث قد عمل على حضور الاجتماع الأول الخاص بحقوق المرأة ومنذ عام 1848.

وحتى يوم وفاته شارك دوغلاس في العديد من الأشياء من أجل النضال حول حقوق المرأة وقد تم تأسيس علاقات بين دوغلاس وبين المنظمات النسائية التي تجاهد من أجل المساواة بين الرجل والمرأة ولكن جاءت حقوق المرأة متأخرة داخل الولايات المتحدة الأمريكية حيث قد تمكنت النساء من أخذ حقهم في التصويت حتى عام 1920 أي بعد مرور 20 عام على وفاة فريدريك دوغلاس.

وفاة فريدريك دوغلاس :
يوم 20 من شهر فبراير لعام 1895 رحل عن عالمنا الكاتب الأمريكي دوغلاس وذلك بعد مرور فترة قصيرة من خطاب حقوق المرأة وقد توفى نتيجة تعرضه لأزمة قلبية عن عمر ناهز 77 عام وقد توفى فريدريك دوغلاس في واشنطن في الولايات المتحدة الأمريكية وقيل أنه قد دفن في نيويورك وقد تزوج دوغلاس خلال حياته من هيلين بيتس.

أهم أعمال الكاتب الأمريكي فريدريك دوغلاس :
نظرا لكون الكتابة هي أهم الأعمال التي عمل بها فريدريك دوغلاس والتي كانت تعبر عن ما بداخله نحو القضايا التي قد ظل يناضل من أجلها طوال فترة حياته والتي من بينها السعي وراء حقوق السود في العيش بحرية وأيضا حقوق المرأة التي قد تحققت بعد وفاته بعشرين عاما وكانت تميز أعمال دوغلاس أنها كانت تحمل اسمه، ومن بين أهم أعمال الكاتب الأمريكي الراحل دوغلاس ما يلي :
1-  كتاب حياة وأوقات فريدريك دوغلاس.
2-  الكتاب الخاص بفترة عبودية دوغلاس والذي كان تحت مسمى عبوديتي وحريتي.
3-  وأخيرا كتاب حياة عبد أمريكي.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *