أول دولة اكتشفت القهوة

كتابة: aya آخر تحديث: 11 ديسمبر 2017 , 22:42

القهوة من المشروبات المنتشر شربها بكثرة حاليا، فهناك أشخاص لا يستطيعون بدء يومهم بدون شرب كوب منها، وكذلك هناك العديد من الطرق لإعداد هذا المشروب الساخن، ولكل شخص قهوته المفضلة، فما هو أصل هذا المشروب الساخن، وكيف تم إكتشافه؟

أول دولة إكتشفت القهوة
تم إكتشاف أشجارها لأول مرة في أثيوبيا، حيث وجدتها قبيلة أثيوبية تسمى قبيلة الأورومو، ولكن ليس معروف حقيقة هل قاموا بإستخدامها أم لا، ولكن في القرن الخامس عشر تم إكتشاف أشجار البن في اليمن، حيث كان هذا المشروب منتشر كثيرا في الأديرة المتصوفة الموجودة في اليمن، ومن هناك إنتشر هذا المشروب الساخن، حتى عرفه الوطن العربي أجمع وكذلك كل دول العالم، وأصبح من أشهر المشروبات الساخنة، والتي تتفنن كل دولة في طريقة صنعها بطريقة مميزة.

فوائد شرب القهوة
1-تحتوي على مواد مضادة للأكسدة، ولهذا فهي تساعد في ضبط مستوى الكوليسترول في الدم، وبالتالي تساعد في الوقاية من أمراض القلب وإنسداد الشرايين.

2-يحتوي هذا المشروب الساخن على نسبة كبيرة من الكافيين، وهذه المادة لها القدرة على زيادة النشاط والعمل على تنبيه العقل، كما أنها تساعد في تحسين الحالة المزاجية للشخص.

3-هذا المشروب يحتوي على نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة والتي تساعد في وقاية الجسم من أنواع السرطان، كما تساعد في حماية الكبد من الأمراض، وأيضا تساعد مضادات الأكسدة في رفع كفاءة الجهاز المناعي.

4-مفيدة جدا لصحة الفم فهي تساعد على منع نمو بعض أنواع البكتريا الضارة التي تنمو في الفم، كما أنها تحتوي على مادة معينة لها دور فعال في منع ترسب أي مواد داخل الجسم.

5-هذا المشروب مفيد جدا لأصحاب الوزن الزائد حيث أنه يزيد من معدلات حرق الدهون كما يساعد في تسريع عملية الأيض، وبالتالي فهو مناسب للراغبين في إنقاص الوزن.

6-شرب كوب واحد من القهوة يوميا يساعد في الوقاية من الإصابة بمرض السكر من الدرجة الثانية.
7-يساعد شربها يوميا على حماية الأشخاص المعرضين للإصابة بمرض الرعاش من هذا المرض بنسبة كبيرة.
8-تساعد في تخفيف الصداع، حيث أن كوب من هذا المشروب في بداية الشعور بالصداع يساعد في توسيع الأوعية الدموية الموجودة في الدماغ وبالتالي تقلل من الشعور بالصداع الشديد.

9-مفيدة جدا للبشرة بسبب ما تحتويه من مضادات أكسدة، حيث تساعد في وقاية الجلد من العديد من الأمراض مثل سرطان الجلد ومن الإكزيما ومن حب الشباب.

10-تساعد في التقليل من أعراض التعب والإرهاق، حيث أنها تعمل على إمداد الجسم بالنشاط وتخفف من الشعور بالتعب.
11-شرب كوب واحد يوميا من هذا المشروب يساعد في الوقاية من الإصابة بمرض باركنسون.
12-تساعد في الوقاية من تكوين الحصوات المرارية.

أضرار الإفراط في شرب القهوة
1-شرب القهوة أكثر من المعدلات الطبيعية من الممكن أن يتسبب في الإصابة بالأنيميا الحادة، حيث أنها تمنع الحديد من الإرتباط بالهيموجلوبين.
2-شرب هذه المشروب بكثرة من الممكن أن يتسبب في إرتفاع ضغط الدم بنسبة كبيرة عن المعدلات الطبيعية.
3-من الممكن أن تتسبب في الإصابة بهشاشة العظام ومن الممكن أن تصيب العظام بالضعف وتعمل على تقليل كثافة العظام.

4-تتسبب في تلوين الأسنان بلون بني غير مرغوب فيه.
5-الإفراط في شرب هذا المشروب من الممكن أن يتسبب بالإصابة ب سلس البول.
6-من الممكن أن تتعارض مع بعض الأدوية والتي قد تتسبب في منع إمتصاصها في الجسم.
7-شرب البن بإسراف من الممكن أن يتسبب بالإصابة بالأرق وعدم القدرة على النوم وبالتالي قد يصاب العقل بالهلاوس بسبب قلة النوم.

8-هناك بعض الأنواع التي تحتوي دهون وهذا النوع يعمل على رفع الدهون في الجسم.
9-من الممكن أن تتسبب في زيادة عدد ضربات القلب عن المعدل الطبيعي.

الوسوم
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
رد خطي
الإطلاع على كل التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
0
نحب تفكيرك .. رجاءا شاركنا تعليقكx
()
x
إغلاق