معلومات عن طرق إنفاق مارك زوكربيرج لثروته

مارك زوكربيرج الملياردير الشاب، والمشهور لكون مؤسس الفيس بوك، وقد بلغت ثروته حوالي 74 مليار دولار وهو من أغنى خمس رجال على مستوى العالم، ومع هذا فهو يعيش حياة عادية، إذا فيم ينفق مارك زوكربيرج ثروته الطائلة؟

طرق إنفاق مارك زوكربيرج لثروته

مارك زوكربيرج عضو في منظمة خيرية تسمى تعهد العطاء، كما أنه من المؤسسين لصندوق يسمى بصندوق شان، ولهذا فغالبية ثروة زوكربيرج تذهب إلى الأعمال الخيرية، فهو لا يحب العيش المترف ولا يحب ركوب السيارات الفخمة ولكن يرى أنه لابد من تغيير العالم والمساعدة في علاج كافة أمراض العالم، لهذا يخصص معظم ثروته من أجل الأعمال الخيرية.

-في عام 2012 دخل الفيس بوك في البورصة وأصبح يحقق أرباح كثيرة، فهو يحقق ربح ثنوي لا يقل عن 9 مليار دولار سنويا، ومع هذا فإن هذا المليونير الشاب الذي لم يكمل حتى دراسته يعيش حياة عادية جدا مع زوجته وإبنتيه.

-إعتاد مارك على إرتداء الستره ذات اللون الرمادي والتي توحي للكثيرين بأنها عادية جدا وليست ثمينة ولكنها سترات أصلية ذات ماركات عالمية وثمنها غالي جدا فهي تساوي ألاف الدولارات.

-مع أن لباس زوكربيرج من ماركات غالية فهو يركب سيارات عادية جدا وليس باهظة فسيارته الهاتشباك لا يتعدى ثمنها الثلاثون ألف دولار أمريكي.

-في عام 2011 قام مارك بشراء منزل تبلغ مساحته حوالي 500 متر مربع، ويتواجد هذا المنزل في بالو ألتو، وكان يبلغ ثمن المنزل حوالي 7 مليون دولار أمريكي، ومن ثم بعدها قام بشراء أبع بيوت أخرى بجانب هذا البيت وقد أنفق ما يصل إلى 30 مليون دولار من أجل شراء هذه المنازل.

-وفي عام 2013 قام بشراء منزل في حي ميشين ديستريكت، وهو يعد منزله الريفي، ومساحة هذا المنزل حوالي 510 متر، وقد أنفق على هذا المنزل الكثير من المال من أجل ترميمه وتجديده.

وفي عام 2014 قام مارك بشراء جزيرة بالكامل وهي جزيرة كاواي وهي من إحدى جزر هاواي، وقد قال أنه قرر شراء هذه الجزيرة بسبب جمالها الساحر وأنها أراد أن يحافظ عليها ويحميها.

-مارك بوجه عام لا يحب الرحلات ولكن حين يقوم برحلة فتكون هذه الرحلة على حساب شركة فيس بوك، حيث أنه قد قام بعمل رحلة من أجل الإستجمام في عام 2015، قد بلغت تكالف هذه الرحلة ما يقارب الخمس ملايين دولار، وبالطبع فسي بوك من دقامت بدفع تكاليف الرحلة بالكامل، أما في العام الحالي 2017 فسوف تكون تكاليف رحلته بالطبع أكبر بكثير حيث أنه قرر زيارة كل ولايات أمريكا.

الجدير بالذكر أن مارك عضو في جمعية تسمى بتعهد العطاء، وقد قال أنه قد تعهد بالقيام بالأعمال الخيرية طول حياته وأنه سوف يبيع معظم أسهم فيس بوك بغض إنفاقها على أعمال خيرية.

لمارك كامل الحق في التصرف في أسهم فيس بوك وهو يخطط لزيادة سعر سهم فيس بوك ثم بعد ذلك سوف يقوم ببيع حوالي 50 مليون سهم من فيس بوك في الفترة القادمة حتى يستخدم المال القادم منها من أجل تمويل مشروعاته لخيرية ولدعم صندوق شان، وقال أن سعر هذه الأسهم سوف يتعدى 10 مليار دولار أمريكي.

-صندوق تشان الذي قام بتأسيسه مارك بالتعاون مع زوجته الهدف منه محاولة حل المشكلات المحلية وأيضا دعم المشكلات العالمية، وقد تبرع بمبلغ 3 مليار دولار أمريكي لصندوق تشان من أجل دعم الأبحاث المتعلقة بإيجاد علاج ومكافحة الأمراض المنتشرة، كما أنه تبعا رؤية مارك أن هذا الصندوق سوف يساعد في شفاء العالم أجمع في القرن الحالي.

-وقد تبرع مارك بحوالي 5 مليون دولار من أجل عمل عقارات للمدرسين الذين يعملون في كاليفورنيا، وقد بلغ عدد المدرسين المستفادين من المشروع حوالي 60 مدرس، وكان هذا بالتعاون مع مشروع يسمى لانديد.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *