فوائد تناول قشر البرتقال

- -

قشر البرتقال يحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن أكثر بكثير مما تحتويه ثمرة البرتقال نفسها، وهذا ما يجهله كثيرون ويتخلصون منه دون دراية بفوائده العديدة للصحة والبشرة.

فوائد تناول قشر البرتقال
-قشر البرتقال يحتوي على نسبة كبيرة من الألياف، وحتى يحتوي على ألياف أكثر بكثير مما يوجد في ثمرة البرتقال نفسها، ولهذا فهو مفيد جدا لعلاج الكثير من أمراض الجهاز الهضمي، فهو يعالج مشكلة عسر الهضم، كما يساعد ي علاج الإمساك وأيضا الوقاية منه، وأيضا فهو مفيد في تخليص الجسم من الغازات وما يتراكم في الجسم من مواد ضارة وفضلات، وأيضا يساعد في تسريع عملية التمثيل الغذائي.

-قشر البرتقال مفيد جدا لأصحاب الوزن الزائد، ولمن يريدون  إنقاص الوزن، حيث يساعد في تخليص الجسم من الدهون المخزنة في أنحاء الجسم، ويساعد في حرق هذه الدهون.

-يحتوي على نسبة عالية من المركب تانجرتين والمركب نوبلتين، وهذان المركبان لهما دور فعال في وقاية الجسم من الإصابة بالسرطانات والكثير من الأمراض الأخرى.

-مفيد جدا لتقوية الجهاز المناعي وحماية الجسم من الإصابة بالعدوى سواء فيروسية أو بكترية أو جرثومية، بسبب محتواه وبنسبة كبيرة من فيتامين سي، وهذا الفيتامين بالإضافة لقدرته على رفع مناعة الجسم فهو أيضا مفيد لعلاج الإلتهابات، كما يقي الجسم من الإصابة بأي نوع حساسية.

-يحتوي على نسبة عالية من معدن الحديد، وبالتالي فتناوله مفيد لمن يعانون من الأنيميا ونقص حديد في الدم وأيضا للوقاية من فقر الدم، حيث أنه يمد الجسم بالحديد اللزم له، كما يحتوي على العديد من المعادن الأخرى المفيدة لصحة الجسم مثل النحاس والمغنسيوم والزنك، وكل هذه المعادن مفيدة للصحة العامة ويجب أن يحصل عليها الجسم بإنتظام.

-يحتوي على فيتامن A  ، هذا الفيتامين مفيد جدا لصحة البشرة حيث أنه يساعد في وقاية البشرة من الإصابة بحروق الشمس، كما يساعد عذا الفيتامين من الوقاية من وعلاج الحكة والإحمرار، كما أن هذا الفيتامين يعمل كمضاد للأكسدة حيث يساعد في وقاية البشرة من علامات الشيخوخة مثل التجاعيد والخطوط الرفيعة والتي تظهر على الوجه، وفي أنحاء الجسم، كما يقي من الشيخوخة المبكرة ويساعد في حماية الجلد من الإصابة بسرطان الجلد.

-يساعد في خفض معدل الكوليسترول الضار في الدم ويعمل على رفع معدل الكوليسترول الجيد في الدم، وبالتالي يساعد في الوقاية من أمراض القلب، وتصلب الشرايين، كما يقي من أمراض الأوعية الدموية.

-مفيد جدا لصحة العظام وللوقاية من أمراض العظام بسبب محتواه العالي من المعادن المهمة للعظام.

-يحتوي على عنصر هام يقي من الأكسدة يسمى بالفلافونويد، وبالتالي فهو يقي من العديد من الأمراض.

-يساعد في رفع درجة التركيز للمخ، بسبب ما يحويه من معادن هامة.

-يساعد في التخلص من رائحة الفم الغير مرغوب فيها.

الفوائد الجمالية لقشر البرتقال
-مفيد جدا لتفتيح البشرة حيث يمكن طحنه وخلطه مع اللبن ثم إستعماله كماسك للبشرة.

-مفيد جدا لعلاج مشاكل البشرة الدهنية حيث يساعد في تخليص البشرة من الدهون الزائدة عن طريق بشره وخلطه مع ماء الورد وإستعماله كماسك، يوضع لمدة نصف ساعة ثم يغسل.

-يساعد في وقاية البشرة من الحبوب والبثور ويعالجها أيضا، ويمكن خلطه مع اللبن الرايب ودهنه على الوجه لهذا الغرض.

-يساعد في وقاية البشرة من التجاعيد وعلاج الخطوط البيضاء عن طريق طحنه وخلطه مع العسل ودهنه على البشرة لمدة ثلث ساعة ثم يغسل بماء فاتر.

-يساعد في إزالة خلايا البشرة الميتة وتنقية البشرة وجعلها نضرة عن طريق خلطه مع عسل النحل والليمون وعمل ماسك على البشرة لمدة نصف ساعة ثم يغسل بماء فاتر.

-يساعد في علاج حروق الشمس عن طريق خلطه مع كمية مساوية له من العسل، ونصف الكمية من الكركم، ويدهن مكان حروق الشمس، ثم يغسل بعد نصف ساعة.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

aya

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *