عشرات الرحلات الجوية في الامارات تلغى بسبب الضباب

- -

قامت شركت الطيران الإماراتية بإلغاء و تأجيل العديد من رحلات الطيران بسبب الضباب و سوء الأحوال الجوية و لم تُعلن عن موعد محدد لاستئناف الرحلات مرة أخرى.

سوء الأحوال الجوية في الإمارات:
– شهدت الأمارات العربية موجة من الضباب منذ يوم الجمعة الموافق 22 ديسمبر 2017م و اشتدت تلك الموجة أثناء ليلة السبت و استيقظ سكان الإمارات فجر يوم الأحد على وشاح كبير من الضباب يجوب الطرقات ، و كشفت الأرصاد عن ارتفاع في درجات الرطوبة حتى بلغت نسبتها 95 في المئة في أغلب أرجاء البلاد .

– كما أكد المركز الوطني للأرصاد في الإمارات على المواطنين بضرورة توخي الحذر عند القيادة ، خاصة أن الضباب يسبب انعدام رؤية الطرقات في المناطق الداخلية و الساحلية بالمدينة ، و صرحت شرطة الإمارات على حسابها الخاص على موقع التواصل الاجتماعي تويتر “يوجد ضباب على جميع مناطق إمارة دبي ، يرجى اتخاذ الحيطة و الحذر و ترك مسافة كافية ما بين المركبات”.

تأجيل و إلغاء الرحلات الجوية في الإمارات:
– نظرًا لسوء الأحوال الجوية و اشتداد موجة الضباب في سماء الإمارات قامت شركة الطيران الإماراتية بنشر بيان على موقعها الرسمي لجميع المسافرين على متن طائراتها بضرورة مراجعة حالة رحلاتهم و التأكد منها قبل التوجه إلى مطار دبي ، كما أعلنت الشركة عن إلغاء عدد كبير من الرحلات المتوجهة إلى الكويت و طهران و بغداد و هونغ كونغ و غيرها من المدن ذات الطقس السئ ، و ذلك حرصًا على سلامة المسافرين و حماية أرواحهم.

– كما دفعت الظاهرة الطبيعية مطار دبي أن يقوم بإلغاء ما يقرب من 15 رحلة مغادرة و الإعلان عن تأجيل 60 على الأقل ، بالإضافة إلى قيام المطار بتغيير مسار عشرات الرحلات القادمة منذ منتصف ليلة السبت الموافق 23 ديسمبر لعام 2017م ، كما قامت شركة فلاي دبي من جانبها بالإعلان عن إلغاء ما يقرب من 42 رحلة كان مقرر انطلاقها من دبي يوم الأحد الموافق 24 ديسمبر لعام 2017م.

النتائج المترتبة على إلغاء الرحلات الجوية:
– تزامنت تلك الظاهرة الطبيعية و اضطراب حركة الطيران في الإمارات مع إجازة عدد كبير من الأشخاص بمناسبة رأس السنة الميلادية ، و هو أكثر أوقات العام الذي تستعد فيه أعداد كبيرة من المقيمين الأجانب في الإمارات للسفر لقضاء أمسية عيد الميلاد التي توافق مساء الأحد في بلادهم ، و لم يتوقف إلغاء الرحلات الجوية على مطار دبي بل امتد إلغاء الرحلات و تأجيلها إلى مطارات أخرى في الدولة الخليجية ، و كان من أهمها مدينة أبوظبي و الشارقة.

– قام ولي العهد سمو الأمير حمدان بن محمد بتصوير مقطع فيديو للضباب من فوق سماء دبي على برج خليفة ، و أظهر سموه موجات الضباب و هي تخترق الأبنية الشاهقة في دبي ، و برغم أن برج خليفة يعتبر من أعلى الأبنية في العالم إلا أن الضباب قام بتغطية أكثر من نصفه .

– كما أثرت سوء الأحوال الجوية على السياحة في دولة الإمارات العربية ، لأنها غالبًا ما تنتظر وصول أعداد كبيرة من السائحين في هذا الوقت من كل عام لقضاء فترة عيد نهاية العام و الاحتفال به داخل أراضي الإمارات خاصة في مدينة دبي ، و ذلك لما فيها من مرافق وخدمات و فنادق سياحية مصممة على أحدث طراز ، فتلك الأوقات من العام هي الأكثر ازدحامًا في جدول شركة الطيران و لذلك استاء العديد من الأشخاص لإلغاء رحلاتهم بالإضافة إلى التأثر السلبي للاقتصاد في الإمارات.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

عبير محمد

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *