كيفية اختيار لون صبغة الشعر المناسبة

- -

هل فكرت في تغيير لون شعرك، و احترت كثيرا في اختيار اللون المناسب لكي، و شعرتي بالضياع و انتي تنتقلين بين ارفف الصبغات المتعددة الالوان ،لا تقلقي اليوم سأساعدك في اختيار لون الصبغة المناسب لك واضع بين يديك كل العوامل التي تضمن لك الحصول على لون يناسبك تماما وينبهر به كل أصدقاؤك.

لون الصبغة حسب لون البشرة و طبيعتها
اهم عامل لدينا عند اختيار لون الصبغة هو لون البشرة ، فطبقا للون بشرتك نستطيع تحديد الالوان المناسبة لكي، و أيضا الالوان التي يجب تجنبها، فالبشرة البيضاء يناسبها اللون الاشقر بدرجاته المختلفة، و البشرة السمراء يليق بها البني بدرجاته، كما ان طبيعة البشرة تلعب دور فعال في اختيارك للون الصبغة، و طبيعة البشرة اقصد بها هل انتي ذات بشرة دافئة ام باردة.

تحديد البشرة الدافئة و الباردة
لمعرفة ذلك هناك اختبار بسيط، قومى بغسل بشرتك جيدا فلكي نستطيع معرفة طبيعتها يجب ان تكون خاليه تمام من الشوائب و المكياج، ثم اختاري غرفة ذات اضاءة طبيعية جيدة، حيث يكون بها نافذه كبيرة جيدة الإضاءة، و ذلك لان البشرة تتأثر بالإضاءة، و تظهر بأشكال مختلفه تحت الاضواء الصناعية، ثم احضري تيشرت احمر او اصفر (او اى قطعة ملابس باللون الأحمر او الاصفر)، و ضعيه بجانب بشرتك ثم احضري تيشرت أخضر او أزرق، و ضعيه بجانب بشرتك ثم حددي بجانب اى لون كانت بشرتك اكثر جمالا او اشراقا.

لو كانت بجانب الاحمر او الاصفر افضل فبشرتك ذات طبيعة دافئة ولو كانت افضل بجانب الاخضر او الازرق فبشرتك ذات طبيعة باردة، و اذا كنت ما زلت حائرة، فانظري إلى عروق المعصم، فاذا كانت تظهر باللون الازرق فانت ذات طبيعة باردة، و اذا ظهرت باللون الاخضر فانت ذات طبيعة دافئة.

اللون المناسب حسب طبيعة البشرة
اذا كنتي صاحبة بشرة ذات طبيعة دافئة، فاللون الاشقر الترابي و اللون البنى الترابي و الاشقر الثلجي و الأحمر الغامق و البنى الكراميل يناسبون بشرتك، و لكن ان كنتي صاحبة بشرة ذات طبيعة باردة، فاللون الاشقر الفضي و البنى الشيكولاتة و الاشقر العسلي و الاشقر الذهبي يناسبون بشرتك.

لون الصبغة حسب لون الشعر الطبيعي
من العوامل الأخرى التي يجب وضعها في الاعتبار للحصول على لون الشعر الذي يناسبك تماما هو لون شعرك الطبيعي، فهو اكثر الالوان ملائمة لك، و لانه عند الاختيار يجب ان لا تبتعدي اكثر من 3 درجات افتح او اغمق من لون شعرك الطبيعي حتى لا تؤذى شعرك.

لون الصبغة حسب لون العينين
من اهم العوامل التي تجعلك تحصلين على لون شعر يناسبك تماما هو لون عينيك، فطبقا للون العين تحددي درجات الشعر المناسبة لك، و التي تتلاءم كليا مع لون عينيك ،إذا كان لون العينين أخضر أو عسلي أو بني أو أسود اختاري الألوان الفاتحة مثل الأحمر الفاتح، و الذهبي، و البني المحمر، و ان كان لون العينين أزرق أو رماديّ اختاري اللون الرمادي أو الأشقر الفاتح.

لون الصبغة حسب طبيعة الشعر
هل تملكين شعر صحي ام شعر متضرر تالف؟ فطبيعة شعرك ستؤثر حتما في اختيارك، فلو كان شعرك متضرر فالافضل تجنب الالوان الفاتحة والاتجاه للدرجات الغامقة، حتى لا يتلف شعرك و يتضرر، فالدرجات الغامقة اكثر امانا للشعر التالف.

لون الصبغة حسب فصول السنة
تعتبر فصول السنة من اهم العوامل، فطبيعة فصول السنة المتغيرة يجب ان نضعها في الاعتبار عند تغيير لون الشعر، فهناك الوان تناسب الشتاء دون الصيف، و الخريف دون الربيع فالألوان الفاتحة تناسب الصيف و الربيع جدا، على عكس الالوان الغامقة.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

reem

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *