المدن المستضيفة لكأس العالم روسيا 2018

- -

ينتظر عشاق و جماهير كرة القدم حول العالم موعد انطلاقة البطولة الاشهر في تاريخ كرة القدم، و هي بطولة كأس العالم و التي ستقام في هذه الدورة في روسيا.

كأس العالم روسيا 2018
في مسابقة اختيار الدولة المنظمة لكأس العالم 2018 كانت النتيجة بالفوز من نصيب روسيا في مواجهة منافسة قوية كان ابرز الدول فيها هي انجلترا، و التي ستستضيف كاس العالم في دورته الواحدة و العشرين عام 2018 في الفترة ما بين الرابع عشر من يونيو 2018م و حتي الخمس عشر من يوليو 2018م، و تعتبر هذه هي المرة الاولى التي يقام فيها كاس العالم في دولة من دول شرق اوروبا، و قد تم اختيار أحد عشر مدينة روسية لاقامة مباريات كاس العالم روسيا 2018، و بالطبع سوف تكون مباراة الافتتاح و كذلك مباراة الختام على ملعب لوجنيكي في العاصمة الروسية موسكو.

المدن الروسية التي تستضيف كاس العالم روسيا 2018
موسكو: العاصمة الروسية موسكو تشتهر بملعب لوجنيكي الذي ستقام عليه اهم مباريات البطولة على الاطلاق، و هي مبارة الافتتاح بين البلد الضيف روسيا في مواجهة المملكة العربية السعودية، و كذلك مبارة الختام، و تتويج الفائز، و كذلك ايضا سيقام مباريات اخرى على ملعب أوتكريتيي أرينا و هو ملعب فريق سبارتاك الروسي المعروف،  و تبلغ سعة مدرجات الجماهير التقديرية في هذا الملعب حوالي 45 الف متفرج، بينما ملعب لوجنيكي يمكنه استيعاب ما يزيد عن 80 الف متفرج، و يعتبر ملعب لوجينكي هو اكبر الملاعب التي تستضيف مباريات كاس العالم روسيا 2018م.

مدينة سانت بطرسبرج: يوجد في المدينة ملعب فريق بطرسبرج و الذي يحمل اسم ملعب كريستوفسكي، و تبلغ سعته حوالي اكثر من 68 الف متفرج.

مدينة كالينينغراد: و في هذه المدينة تم انشاء ملعب جديد خصيصا من اجل كاس العالم روسيا 2018م، باسم ملعب كالينينغراد، و الذي تبلغ سعته التقدريرة ما يزيد عن 35 الف متفرج.

مدينة نيجني نوفغورود: على الملعب الذي تم إنشاؤه حديثا باسم ملعب نيجني نوفغورود، سوف تقام العديد من المباريات، و يبلغ سعة مدرجات الجماهير في هذا الملعب الجديد حوالي 45 الف متفرج.

مدينة كازان: يوجد في مدينة كازان ملعب باسم كازان ارينا و يتسع لما يزيد عن 45 الف متفرج تقريبا.

مدينة سامارا: ملعب جديد ايضا في مدينة سامارا يحمل اسم المدينة، و يتسع لحوالي أكثر من 44 الف و 500 متفرج.

مدينة فولغو غراد: في هذه المدينة تم اعادة بناء ملعب فولغو غراد ارينا من قبل اللجنة المنظمة لكأس العالم روسيا 2018، لتصبح السعة التقديرية لهذا المعلب تقريبا 45 الف و 500 متفرج.

مدينة سارنسك: في هذه المدينة يوجد ملعب موردوفيا أرينا و الذي يتسع لحوالي اكثر من 45 الف متفرج تقريبا، و هو ملعب تم انشاؤه حديثا ايضا.

مدينة روستوف نا دونو: في هذه المدينة يوجد ملعب روستوف ارينا، و هو ملعب جديد ايضا و يتسع لأكثر من 45 الف متفرج.

مدينة سوتشي: يوجد في مدينة سوتشي الروسية ملعب فيشت الاوليمبي، و الذي يتسع لحوالي 47 الف متفرج و اكثر، و الذي تم اختيار ليكون من الملاعب التي تستضيف كاس العالم روسيا 2018م.

مدينة يكاترينبورغ: في هذه المدينة تم عمل توسيعات في ملعب مدينة يكاترينبورغ القديم و تم زيادة عدد المقاعد المخصصة للمتفرجين، و تم تسميته باسم ملعب سنترال، و كل ذلك خصيصا من اجل استضافة مباريات كاس العالم روسيا 2018م، و هو يتسع لما يزيد عن 35 الف متفرج تقريبا.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

reem

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *