افضل مطويات عن الامن والسلامة

الأمن والسلامة عملتان لوجه واحد فلا حياة مستقرة بدون الأمن والسلامة كما يعد الأمن والسلامة من بين اهم متطلبات الحياة ويصبح الإنسان أكثر اطمئنان في حالة إن قام بتطبيق الأمن والسلامة في الحياة بشكل عام وتختلف المعايير والتدابير الخاصة بالأمن والسلامة وفقا للمكان الذي يوجد به الإنسان والذي يسعى من خلالة توفير الأمن والسلامة بداخلهم.

تطبيق الأمن والسلامة في بعض الأماكن :
يتم العمل على تطبيق تدابير الأمن والسلامة في عدة مناطق هامة بالنسبة للإنسان فمنها المنزل والعمل وأيضا في الشارع.

الترتيبات المنزلية للأمن والسلامة :
1-  العمل على العناية القصوى خاصة بالأطفال الصغار حيث أن الطفل من الممكن أن يؤذي نفسه ومن حوله من خلال العناصر التي تتوفر من حوله.

2-  لابد من العمل على الانتباه لمصادر النار المختلفة داخل المنزل من الغاز أو السخان بضرورة العمل على الاطمئنان من أن تلك الأشياء أمنة وفي حالة الأجهزة الكهربائية لابد من التأكد من عدم وجود مشكلة في الكهرباء من الممكن أن تؤدي لحدوث مشكلة.

3-  لابد من وضع جميع المواد الكيميائية المختلفة بعيدا عن متناول الصغار حتي لا يتمكن الأطفال من العثور عليها ومن الممكن أن تودي تلك الأشياء بحياتهم ولابد من العمل على تمييز تلك الأشياء والزجاجات التي توجد بها عن الزجاجات التي تحتوي على المشروبات.

الترتيبات اللازمة في الشارع من أجل تطبيق معايير الأمن والسلامة :
1-  لابد من العمل على اتباع كافة الإرشادات الخاصة بالمرور حفاظا على الأرواح.
2-  لابد من تحلي الأشخاص بذوق القيادة والفن في القيادة حيث أن القيادة فن كبير لابد على السائق بعدم العمل على التعامل مع الآخرين بمعاملتهم.

3- التأكد من خلو الشارع من المشاة حيث أن الحوادث التي ينتج عنها ضرر في المركبات أهون بشكل كبير عن الحوادث التي تخلف وفيات.

4-  على السائق أن يلتزم بالسرعات المحددة داخل الشوارع والطرقات خاصة المخصصة بالمشاة كما أن السرعة الزائدة لا تخلف عنها سوى الحوادث.

5- لابد من التركيز في القيادة وترك كل ما هو يلهيك عن القيادة بشكل جيد والتي من بينها التحدث في الهاتف أو اللهو مع الأطفال أو أي نوع من أنواع مشتتات الانتباه.


الترتيبات اللازمة للأمن والسلامة في العمل :
1-  الحفاظ على النظافة الخاصة بالمنشأة لأنها تدخل ضمن المعايير الخاصة بالحفاظ على العمال بداخلها.

2-  لابد من الإدارة من وضع كافة التعليمات الخاصة بتدابير السلامة والأمن التي لابد من أتباعها من قبل العاملين داخل المنشأة في لوحات كبيرة وبخط واضح.

3-  لابد من العمل على تزويد منشآت العمل بالعديد من وسائل الأمن والتدخل السريع مثل أجهزة الإنذار ومسلك للهروب في الطوارئ وطفايات الحريق وغيرها.

فضل المطويات في تحقيق الأمن والسلامة داخل المجتمع :
بالطبع فإن المطويات لها دور كبير في الحفاظ على الأمن والسلامة وتحقيقها في المجتمع فكما ذكرنا أنة لابد من التنويه عن أهمية الأمن والسلامة داخل المنزل حفاظا على أرواح المواطنين وكذلك الحفاظ على الأطفال حال وجود أطفال صغار في المنزل وبالنسبة للشارع فأن الأمن والسلامة مطلوبين جدا حفاظا على أرواح المواطنين.

حيث لابد من وجود رجل المرور المعني بتطبيق معايير القيادة السليمة حتى لا تقع المزيد من الحوادث في الطرقات وبالنسبة للعمل فلابد من توفير المنشورات الهامة التي تعمل على توجيه النصائح للعاملين داخل المنشأة من أجل الحفاظ عليها وعلى أصحاب العمل توفير بيئة أمنه لكل من العاملين بها مع توفير العديد من وسائل الأمن والحماية للعاملين داخل المنشأة كما ذكرنا والتي من بينها وسائل التدخل السريع .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *