مواصفات و صور سوني اكسبريا XA2 , XA2 Ultra

كتابة محمد يوسف آخر تحديث: 07 يناير 2018 , 10:36

خلال الفترة الماضية تم رصد جوالين جديدن لشركة سوني و هما ” سوني اكسبريا XA2 ” و ” سوني اكسبريا XA2 Ultra ” داخل لجان الاختبارات ، اليوم تم التعرف على الجزء الكبير من مواصفات هذان الجوالان و كذلك تم تسريب عدد من الصور التي تؤكد هذه المواصفات و توضح لنا الالوان التي ستتوفر بها هذه الجوالات في الاسواق ، عموما هذه الجوالات تنتمي الى الفئة الراقية بامكانيات مميزة و بسعر غالي .

ميعاد الكشف عن سوني اكسبريا XA2 , XA2 Ultra : 
يبدو ان شركة سوني منذ ان كشفت عن سلسلة XA وهي لا تغير موعدها في الكشف عن كل جديد من هذه السلسلة ، البداية كانت مع الجيل الاول سوني اكسبريا XA تم الكشف عنه في معرض MWC خلال شهر فبراير من عام 2016 بمدينة برشلونة ، ثم الجيل الثاني سوني اكسبريا XA1 تم الكشف عنه في العام التالي 2017 خلال شهر فبراير و ايضا اثناء فاعليات معرض MWC ، و من الطبيعي ان نقول بأن شركة سوني ستحضل المعرض القادم في فبراير 2018 لتقوم بالكشف عن كل من XA2 , XA2 Ultra .

مواصفات سوني اكسبريا XA2 : 
الهاتف سيأتي بشاشة كبيرة نسبيا بمقاس 5.2 انش مع درجة وضوح عالية الدقة 1080p ونظام التشغيل اندرويد اوريو 8.0 الجديد ، الكاميرا الخلفية بدقة 21 ميجابكسل مع الفلاش و يمكن من خلالها التقاط مقاطع الفيديو بدقة 2160p في حين تأتي الكاميرا الامامية بدقة 8 ميجابكسل ، الذاكرة الداخلية لهذا الهاتف ستأتي سعة 32 جيجابايت و يمكن اضافة ذاكرة خارجية تصل الى 256 جيجابايت مع ذاكرة عشوائية 3 جيجابايت و المعالج ثماني النواه من فئة سناب دراجون 630 .

الجوال سوني اكسبريا XA2 سيأتي بعدد من خيارات الالوان ” الاسود ، الازرق ، البني ، الفضي ” اما عن السعر فسيبدأ من 300 دولار غالبا .

مواصفات سوني اكسبريا XA2 Ultra : 
الترا هي النسخة الاكبر حجما و الاعلى من حيث الامكانيات ، هذا الجوال سياتي بشاشة مقاس 6.0 انش و بدقة 1080p مع الاندرويد اوريو 8.0 و تأتي الكاميرا الخلفية بدقة 21 ميجابكسل مع الفلاش و تصوير الفيديو بدقة 2160p بينما الكاميرا الامامية فهي مميزة للغاية حيث تأتي مزدوجة بدقة 16 ميجابكسل ، الذاكرة الداخلية سعة 64 جيجابايت و يمكن اضافة ذاكرة خارجية تصل الى 256 جيجابايت و الذاكرة العشوائية 4 جيجابايت .

الجوال سوني اكسبريا XA2 Ultra سيصل الى الاسواق بالالون التالية ” الاسود ، البني ، الوردي ” و سعر هذا الهاتف سيبدأ من 400 دولار .

انتقادات لشركة سوني : 
الكثير من المتابعين على مواقع التواصل الاجتماعي انتقدو شركة سوني بسبب تصميم هذه الجوالات و الذي لم يتطور عن التصميمات السابقة لنفس الجيل كما انه يأتي بحواف عريضة للغاية في حين تأتي الان الجوالات الراقية بحواف رفيعة و ايضا منحنية ، حتى ان احد المعلقين اشار الى هذا الامر فقال ” حواف جميله تصلح لمهبط الطائرات ” .

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق