سوني تكشف عن Xperia L2 الجيل الثاني

قامت شركة سوني صباح اليوم بالكشف الرسمي عن الهاتف الذكي سوني اكسبريا Sony Xperia L2 ، هذا الجوال هو الجيل الثاني من سلسلة L Series و التي بدأت بالظهور منذ العام الماضي ، حضرت شركة سوني فاعليات معرض CES الالكترونيات الاستهلاكية المقام حاليا و كشفت حتى الان عن ثلاث جوالات Xperia L2 و Xperia XA2 و Xperia XA2 Ultra .

في الفترة الماضية انتشرت التسريبات و الاخبار عن الثلاثة جوالات و التي كان معظمها مطابقا للمواصفات التي تم الاعلان عنها اليوم ، الجيل الاول من الهاتف اكسبريا L1 تم الكشف عنه في شهر مارس 2017 و طرح في الاسواق شهر يوليو و لكن يبدو ان شركة سوني لم تنتظر حتى مرور عام كامل على الجيل الاول و انما اكتفت فقط بمرور 6 اشهر منذ طرحه بالاسواق لتكشف عن الجيل الثاني Xperia L2 .

المواصفات الرسمية للجوال سوني اكسبريا ال تو Sony Xperia L2 : 
جاء الجوال بنفس مقاس الشاشة و درجة الوضوح للجيل الاول حيث 5.5 انش و بدرجة وضوح 720X1280 بيكسل و يغطي هذه الشاشة طبقة حماية من نوع جوريلا جلاس ، العجيب في الامر ان الجوال لم يحصل على نسخة الاندرويد الاحدث و هو اوريو 8.0 و انما حصل على نوجا 7.1.1 و لم تعلن الشركة عن احتمالية ترقية هذه النسخة في الوقت الحالي .

الكاميرا الخلفية جاءت بدقة 13 ميجابكسل و فتحة العدسة f/2.2 و هي نفس دقة الجيل السابق من هذا الجوال مع اختلاف فتحة العدسة التي اصبحت اصغر بمقاس 0.2 ، الفلاش للكاميرا الخلفية ليد و تتميز الكاميرا بخاصية الاوتوفوكس و تصوير الفيديو بدقة فل اتش دي 1080p بعدد ثلاثون اطار في الثانية .

كما تطورت الكاميرا الامامية من 5 ميجابكسل الى 8 ميجابكسل مع فتحة عدسة f/2.4 و التي يمكنها ايضا التقاط مقاطع الفيديو بدقة فل اتش دي 1080p ، تغير ايضا في هذا الجيل الذاكرة الداخلية و العشوائية حيث ارتفعت الاولى من 16 جيجابايت الى 32 جيجابايت و الثانية من 2 جيجابايت الى 3 جيجابايت لتعمل على تسريع الهاتف مع امكانية اضافة ذاكرة خارجية تصل الى 256 جيجابايت .

معالج الجوال لم يتطور فهو اربعة انوية بتردد 1.5 جيجاهرتز من فئة ميدياتك MT6737T ، اما التطور فقد طبقته الشركة على البطارية التي اصبحت 3300 ملم امبير بدلا من 2620 ملم امبير .

جاء الجوال بمدخل USB من نوع Type-C و البلوتوث من الجيل الرابع 4.2 بينما حصل الهاتف على مستشعر للبصمات في الجهة الخلفي اسفل الكاميرا و يذكر ان الجيل السابق لم يكن يحصل على مستشعر للبصمات .

الوان و سعر سوني اكسبريا L2 : 
هذا الجوال من المفترض ان يتوفر في بعض الاسواق بداية من شهر يناير الحالي حيث سيأتي بعدد من خيارات الالوان و التي تتمثل في الاسود و الذهبي و الوردي ، اما عن السعر فلم تعلن شركة سوني عنه و لكن يتوقع ان يكون بحدود 250 الى 300 دولار .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

شق طريقك بابتسامتك خير لك من أن تشقها بسيفك

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *