سوني تكشف رسميا Xperia XZ2 الجيل الجديد

حضرتك شركة سوني فاعليات معرض MWC في مدينة برشلونة و كشفت رسميا عن الجيل الجديد من الجوال Sony Xperia XZ2 ، و خلال فاعليات هذا المعرض كشف عن العديد من الجوالات الذكية الهامة و التي منها Samsung Galaxy S9 و شقيقه الاكبر حجما Samsung Galaxy S9 Plus ، الجوال الجديد حصل على الكثير من التغيرات مقارنة بالموديل السابق .

شركة سوني اشارت الى ميعاد طرح الجوال Xperia XZ2 في الاسواق و الذي سيكون خلال شهر ابريل القادم و بذلك يكون قد مر على اطلاق الجيل السابق من الهاتف Xperia XZ1 في الاسواق 7 اشهر فقط و الذي تم الاعلان عنه في شهر اغسطس من العام الماضي 2017 بينما طرح في الاسواق بداية من شهر سبتمبر من نفس العام .

مواصفات الجوال الجديد Sony Xperia XZ2 : 
حاولت شركة سوني التغير في شكل الجوال الجديد و ذلك من خلال تقليل الحواف حول الشاشة و ايضا تقليل الجوانب و ان تصبح اكثر انحناء ، كما عدلت في تصميم الكاميرا الخلفية و موضعها و ايضا في موضع مستشعر البصمة الذي اصبح في الجهة الخلفية بدلا من الزر الرئيسي على جانب الهاتف في الجيل السابق .

هيكل الجوال تغير بالكامل حيص اصبحت الجهة الخلفية و واجهة الهاتف مصنوعان من الزجاج و عليهما طبقة حماية من نوع جوريلا جلاس 5 ، الشاشة اكبر حجما بمقاس 5.7 انش بدلا من 5.2 انش من نوع IPS LCD حيث درجة وضوح الشاشة 1080X2160 ليعطي كثافة 424 بيكسل لكل انش و تبلغ نسبة حجم الشاشة مقارنة بحجم الهاتف 76.1% بدلا من 68.6% .

جاءت الشاشة بثلاث تقنيات ” HDR BT.2020 compliant – Triluminos display – X-Reality Engine ” و التي تساعد في اضاح درجات الالوان بشكل كبير و ايضا تدعم الصور الملتقطة بتقنية HRD ، و حصل الجوال على احدث نسخة من الاندرويد اوريو 8.0 .

الكاميرا الخلفية جاءت بدقة 19 ميجابكسل مع فتحة عدسة f/2.0 مع فلاش بتقنية ليد كما يوجد بالكاميرا خاصية EIS و التي تعمل على تثبيت التصوير الفيديو اثناء الحركة كما يمكنك التقاط صور بانوراما من خلال الكاميرا ، تصوير الفيديو بدقة 2160p بعدد ثلاثون اطار في الثانية بينما يمكنك التقاط مقاطع الفيديو بالتصوير البطيء بدقة 1080p لتحصل على عدد لقطات 960 اطار لكل ثانية ، بينما الكاميرا الامامية فقد قلت جودتها لتصبح بدقة 5 ميجابكسل مع فتحة عدسة f/2.2 و تصوير الفيديو 1080p بخاصية التثبيت الالكتروني EIS .

الذاكرة الداخلية للهاتف تأتي سعة 64 جيجابايت و يمكن اضافة ذاكرة خارجية تصل الى 400 جيجابايت بينما الذاكرة العشوائية 4 جيجابايت و التي ستعمل على تسريع فتح و غلق التطبيقات ، اما المعالج فهو ثماني النواه منها اربعة انوية بتردد 2.7 جيجاهرتز و اربعة انوية اخرى بتردد 1.7 جيجاهرتز و يأتي المعالج من فئة سناب دراجون 845 .

بطارية الجوال 3180 ملم امبير بخاصية الشحن السريع Quick Charge 3.0 و التي تدعم ايضا الشحن اللاسلكي ، كما ان الهاتف قم مر باختبارات IP65 و IP68 لمواقومة الاتربة و الماء بعمق 1.5 متر لمدة ثلاثون دقيقة ، اما عن البلوتوث فهو من الجيل الخامس و يدعم الهاتف اضافة شريحتي اتصال و تعملان في نفس التوقيت كما ان مدخل USB من نوع Type-C .

من المفترض ان يصل الجوال Sony Xperia XZ2 الى الاسواق بأربعة الوان مختلفة ” الاسود السائل ، الفضي السائل ، الاخضر العميق ، الوردي ” ، اما عن السعر فلم يتم الاشارة اليه و لكن يتوقع ان يكون بحدود 500 دولار .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

شق طريقك بابتسامتك خير لك من أن تشقها بسيفك

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *