ماهي عملة مونيرو الرقمية

هناك العديد من العملات الرقمية ، و التي انتشرت في الآونة الأخيرة على الإنترنت ، و أصبحت متداولة أكثر من قبل ، و من بين هذه العملات عملة البيتكوين و المونيرو و الإيثريوم و الزد كاش و غيرها .

عملة المونيرو
– عملة المونيرو هي واحدة من أهم العملات الرقمية ، و التي تعرف بكونها مشفرة مفتوحة المصدر ، كما أنها توفر خصوصية شديدة للمستخدم ، فضلا عن قابليتها للتوسع .

– كانت أولى إصدارات هذه العملة في شهر أبريل من عام 2014 ، و من وقتها و حتى الآن اكتسبت شعبية كبيرة نظرا للطريقة المبتكرة التي تعتمد عليها معاملات هذه العملة ، هذا بالإضافة إلى أنها تعتبر من أهم العملات الرقمية المشفرة الأكثر شعبية في العالم .

– عملة المونيرو تعتمد في تشفيرها على مصدر Source Code ، تلك التي تعتمد على تكنولوجيا بلوكشين مع كتل تعرف باسم Blocks .

بروتوكول عملة المونيرو
– من أهم ما يميز عملة المونيرو أنها تعتمد على تكنولوجيا بروتوكول حديثة و مثيرة للاستخدام ، و تعرف باسم كريبتونوت ، تلك التي تم إصدار الورقة البيضاء الخاصة بها في خريف عام 2013 ، و هي ترتكز على أساس خصوصية المعاملات .

– تعتمد هذه المعاملات الخاصة بعملة المونيرو على حلقات التشفير المطورة ، تلك التي تعمل على حجب حجم و أصل قيمة العملة المنقولة ، و ذلك عن طريق مزج هذه العملة بمختلف المعاملات الأخرى ، و هذا يضمن وصول كافة المشتريات و التحويلات و غيرها بشكل مجهول المصدر ، فيصعب كثيرا التحقق من شخصية المستخدم الذي يجري هذه المعاملة .

– أما بالنسبة عن البحث عن أرصدة الحسابات باستخدام محافظ المونيرو فهو ليس من الممكن ، و ذلك لأن عند استخدام محفظة المونيرو يتم اشتقاق العنوان الخاص بالمستخدم لمرة واحدة ، و يتم ارسال الأموال لهذا العنوان ، و يمكن للمستخدم اشتقاق العديد من العناوين .

مميزات المعاملات السرية
المعاملات السرية من أهم المميزات التي تمتاز بها القاعدة الخاصة بعملة مونيرو ، تلك التي تعمل على إخفاء هوية المرسل ، و هو ما يجعل عملة المونيرو الأفضل في الحفاظ على خصوصية المستهلك على الإطلاق ، و يجدر هنا الحديث عن أن هذه الميزة ليست اختيارية ، أي أن المستخدم بمجرد اختياره لعملة المونيرو من أجل التداول سوف يتم إخفاء هويته تلقائيا .

البنية التقنية لعملة المونيرو
يصل متوسط حجم الكتلتين إلى حوالي دقيقتين ، كما أن الديناميكية التي تعتمد عليها حجم الكتل الخاصة بالعملة تشتق من متوسط كتل سابقة ، و هذا يعني أن حدوث أي ارتفاع في كافة المعاملات سيتم ضبط الكتل الخاصة به تلقائيا ، و ذلك في إطار زمني معقول .

المحافظ التي تدعم عملة المونيرو
– محفظة Mymonero و هذه المحفظة متاحة على شبكات الإنترنت ، كما أنها تمكن المستخدمين تخزين و إرسال العملة بدون الحاجة إلى استخدام التطبيقات الخاصة بالمحافظ ، كل ما يحتاجه المستخدم هو حفظ الجملة السرية الخاصة به ، و ذلك قبل إرسال أمواله إلى المحفظة ، كما أنها تتيح للمستخدم إلقاء نظرة عامة على الحساب ، بالإضافة إلى إرسال و تلقي الأموال مع واجهة استخدام سهلة .

– هناك العديد من المحافظ أيضا الخاصة بعملة المونيرو ، و من بينها محافظ تستخدم على الهاتف النقال ، و تعرف باسم Jaxx ، و كذلك محافظ يتم تثبيتها على سطح المكتب في الحاسب الآلي ، و تعرف باسم Exodus ، فضلا عن عدد من المنصات المعروفة لتداول عملة المونيرو ، و منها Poloniex و Shapeshift و Bittrex و غيرها .

سعر عملة المونيرو
في الآونة الأخيرة لوحظ تطور و تقدم عملة المونيرو بشكل سريع ، و بشكل خاص على منصة Bithumb و يذكر أنها قد وصلت إلى حوالي 101 دولار أمريكي .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *