السيرة الذاتية للمدرب الاسباني لوبيز كارو

خوان رامون لوبيز كارو مدرب كرة قدم إسباني الجنسية له شهرة واسعة جدا على مستوى إسبانيا حيث قد عمل على تدريب العديد من الأندية المشهورة على مستوى إسبانيا ومن بينهم النادي الملكي الكبير نادي ريال مدريد ونادي ليفانتي الإسباني وغيره من الأندية وأيضا تدريب المنتخب الإسباني ولكن تحت عمر 21 عام بالإضافة إلى العديد من الإنجازات التي قام بها.

السيرة الذاتية للمدرب الإسباني لوبيز كارو :
1- اسمه بالكامل هو خوان رامون لوبيز كارو وهو مدرب كرة قدم إسباني الجنسية.

2-  ولد لوبيز كارو يوم الثالث والعشرون من شهر مارس لعام 1963.

3-  تمكن من تدريب نادي ريال مدريد رديف خلال خمس مواسم وتمكن من حصاد بطولة الدوري الإسباني للدرجة الثانية.

4-  خلال عام 2005 تمكن من تدريب النادي الأساسي للملكي ريال مدريد وذلك بعد أن أقيل المدرب البرازيلي خلال ذلك العام.

5-  تمكن خلال عام 2006 من قيادة نادي ريال مدريد للوصافة من خلال التعادل أمام نادي برشلونة في الكلاسيكو.

6-  خلال عام 2009 كان للمدرب انتقالة كبيرة حيث تمكن من العمل على تدريب منتخب إسبانيا تحت سن 21 عام وقد تمكن من الوصول إلى ربع نهائي كأس أوروبا خلال العام ذاته ليكون إنجاز كبير يحسب للمدرب الإسباني.

7-  تمكن من تدريب نادي كرة قدم يوناني ليكون هو المدرب ذو القيمة العالية بين المدربين في اليونان وقد تم إلغاء تلك الصفة من خلال صفقته مع الاتحاد السعودي لكرة القدم خلال عام 2011.

8-  وقد تمكن من الإشراف على المنتخبات أقل من سن 22 عام للمنتخب السعودي الاولمبي والذي قد تمكن من خلالهم المشاركة في البطولة الآسيوية والتي أقيمت خلال عام 2013.

9-  تم العمل على تكليفه بقيادة منتخب المملكة لفريق الشباب.

10-  بعد أن خرج المنتخب السعودي من بطولة الخليج رقم 21 تم إدخال الإسباني لوبير هو والطاقم الإسباني من أجل قيادة المنتخب السعودي.

قصة إقالة المدرب لوبيز كارو من تدريب المنتخب السعودي :
خلال تدريبه للمنتخب السعودي تعرض المدرب الإسباني لوبيز كارو للعديد من الانتقادات الشديدة نتيجة لإخفاقه على الرغم من قيامة بالعديد من الإنجازات الهامة مع المنتخب السعودي، وتمكن من الصعود إلى نهائي كأس الخليج رقم 22 والتي قد أقيمت في الرياض قبل أن تخسر المملكة أمام دولة قطر بهدفين مقابل هدف واحد فقط.

وعلى الرغم من تلك الأشياء لم يسلم لوبيز من الانتقادات الكثير التي طالته خلال تدريبه لشباب المملكة العربية السعودية والجدير بالذكر فإن المدرب الإسباني لوبيز كارو هو المدرب الإسباني الأول الذي تولى تدريب المنتخب السعودي وقد تم إقالته بعد أن تبخر حلم المملكة العربية السعودية في نيل البطولة الإقليمية الأولى لها في تاريخ المملكة، ويذكر أن قرار الاتحاد السعودي في إقالة لوبيز كان في وقت حرج للغاية للمنتخب السعودي.

والجدير بالذكر فإن المدرب الإسباني لوبيز كارو قد صعد السلم من أول الدرج فقد تمكن من تدريب العديد من الأندية المغمورة قبل أن يصبح اليوم واحد من بين أهم وأشهر المدربين في عالم كرة القدم على مستوى إسبانيا وعلى مستوى العالم أيضا، حتى تمكن من تدريب كبار الأندية على المستوى الإسباني في بادئ الأمر ومن بينهم النادي المالكي نادي ريال مدريد ومن بعدهم نادي ليفانتي وصولا للأندية العالمية، ومن بينهم أحد أكبر الأندية الروماني وصولا للمنتخب السعودي والمنتخب العماني أيضا، ولكن كل تلك النجاحات لم تشفع له عندما انتهى حلم المملكة وانتهى معها فترة تدريب لوبير كارو للمنتخب السعودي ولكن يظل إسم المدرب بين أشهر أسماء مدربي الكرة على مستوى العالم.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *