كيفية إذابة الثلج المتراكم داخل الفريزر

يوجد الكثيرون ممن يعانوا من تراكم الثلج في الفريزر الخاص بهم ، ومن أجل التغلب على هذه المشكلة يجب التأكد من عدة أمور ، منها القفل الخاطيء للفريزر ، حيث يساعد ذلك على مرور الهواء منه ، وبالتالي يؤدي إلى تراكم الثلوج  .

أهمية الفريزر في المنزل :
الفريزر يُعد واحداً من أهم الأجهزة التي تتواجد في المنزل ، فهو يُساعد على حفظ الطعام  ، ويعمل على حفظ العناصر الغذائية بطريقة طازجة  ، وبالتالي فيجب الإهتمام بتنظيفه أولاً بأول من الثلوج المُتراكمة به ، والعمل على إذابتها بالطريقة المُناسبة ، لأن تراكمه لفترات طويلة يُعيق من قدرته على العمل بشكلٍ مُناسب ، وبالتالي يقلل هذا الأمر من جودته ،  ورغم أن هذا العمل صعباً للغاية ، إلا أنه توجد الكثير من الطرق التي تيسره .

ومن أجل البدء في عملية إذابة الثلوج المُتراكمة ، فيجب أن يتم إخلاء الفريزر من مُحتوياته كلها ونقلها إلى فريزر أخر ، أو وضعها في رفوف الثلاجة السُفلى ، أو ترك المُحتويات كما هي في الهواء من أجل الحفاظ على جودتها .

عدد المرات اللازمة لإذابة الثلج :
يجب إذابة الثلج المُتراكم في الفريزر حين يصبح سمك الثلج المُتراكم في الفريزر نصف بوصة سميكة ، أو على الأقل مرة ً كُل عام ، ويجب أخذ إحتياطات الأمان الواجبة ، وهي فصل الفريزر عن الكهرباء ، ومسحه جيداً بفوطة أو قطعة من البلاستيك ، من أجل إمتصاص الرطوبة التي به ، وإن كان بالإمكان إخراج الفريزر إلي الهواء الطلق ، فذلك الأمر سوف يساعد على تهويته ونظافته سريعاً ، ثم إختيار طريقة ما لإذابة الثلج ، حيث يوجد الكثير من الطُرق المُتبعة من أجل إتمام هذه العملية .

الطرق التي يجب إستخدامها لإذابة الثلج المُتراكم في الفريزر :
الطريقة الأولى : إنتظار الثلج حتى يذوب تماماً

هذه الطريقة يُفضل إستخدامها في درجات الحرارة المُرتفعة ، فهي تعتمد على عملية فتح باب الفريزر ، والصبر التام حتى يذوب الثلج المُتراكم تماماً ، ويتحول إلى مياه زائدة ، وبعد ذلك يمكن مسح هذه المياه بقطعة من الإسفنج أو قطعة من القماش القديمة ، التي يتم استخدامها لإمتصاص الماء ، وبالرغم من كون هذه الطريقة فعالة وآمنة جداً ، إلا أنها يصعب إستخدامها في المناطق الباردة التي تنخفض فيها درجات الحرارة .

الطريقة الثانية : الإستعانة بمجفف الشعر لإذابة الثلج
يمكن الإستعانة بمجفف الشعر من أجل إذابة الثلوج المُتراكمة ، و لكن يجب أن يتم اتباع إحتياطات الأمان اللازمة ، والتي منها تجنب وصول الماء للمجفف ، والحفاظ على السلك أيضاً من وصول الماء إليه ، والإبتعاد مُسافة قليلة عن الفريزر ، ويُفضل تقسيم الثلج إلى عدة أقسام ، فإذا انتهى المُجفف من إذابة جزء ، يتم الإنتقال إلى الجزء الذي يليه ، ويجب الحذر من مُلامسة المجفف لجوانب الفريزر ، لأن ذلك الأمر قد يؤدي إلى حدوث تلف به ، والبدء بإستخدام المناشف والإسفنج لإمتصاص الماء الزائد .

الطريقة الثالثة : إستخدام المروحة
يُمكن إستخدام المروحة في عملية إذابة الثلوج من الفريزر ، ويتم ذلك عن طريق توجيه المروحة إلى الفريزر ، ويُفضل إستخدام هذه الطريقة في حالة وجود هواء دافيء داخل المنزل ، وتتوقف سرعة الذوبان على مدي سُمك الثلج الموجود في الفريزر .

الطريقة الرابعة : إستخدام الماء الساخن لإذابة الثلج
يمكن إستخدام الكثير من المقالي التي تحتوي على ماء ساخن ، عن طريق وضعها مُباشرة على رفوف الفريزر ، ثم إستخدام مكشط من البلاستيك لإذابة الثلج ، ولكن هذه الطريقة قد تؤدي إلى حدوث تلف كبير ، ولذلك يُنصح عند إستخدامها بوضع مناشف من البلاستيك أسفل المقالي .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

دعــاء

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *