تقرير عن انواع الرياضة المائية في الامارات

تمتاز الامارات بالمرتفعات والجبال الشاهقة بالاضافة الى الشواطئ والمياة والامكانيات التي تجعل من الممتع ممارسة الرياضات المائية بجميع أنواعها والتمتع بالمسطحات المائية.

أنواع الرياضة المائية في الامارات
أولًا : السباحة

– تمتاز المياه في الامارات بالدفء في معظم أيام السنة السنة، كما أن الامارات مياهها الفيروزية تتميز بالمياة الصافية والرقراقة  التي تجعل السباحة فيها من أمتع الرياضات المائية.

– و تمتاز الامارات أيضا بالفنادق ذات الطراز العالمي الساحر وتضم معظم الفنادق شواطئ خاصة بزوارها، كما تتميز الامارات بمجموعة من النوادي الشاطئية و النوادي العامة والتي توفر للزوار امكانية التنزه بالقوارب على محطات السباحة الصغيرة.

– كما يكمن السباحة في منطقة الكورنيش في منطقة أبو ظبي فالكورنيش في أبو ظبي يعد من أهم المعالم في الامارة.

– كما أن السباحة في محيط يوفر ضمانا لعدم التوغل في المياه، كما يتوفر العديد من المنقذين في ذلك المحيط ويتوفر مجوعة من السباحين الماهرين، وذلك حتى يبقي من يسبح على مسافة تتراوح بين 40 متر على قرب من الشاطئ.

– كما أن الكورنيش من المعالم التي قد حصلت على تصنيف العلم الأزرق وهو بمثابة شهادة للجودة معروفة دولياً ويتم منحها للشواطئ والمراسي وتعد من وسائل تقييم النظافة وسلامة المياة.

ثانيًا : رياضة الغطس
– تعتبر رياضة الغطس أو الغوص من الرياضات البحرية التي من الممكن التمتع بها في الأماكن التي تمتاز بالمياة العميقة وهي متعة للتمتع بالمياة والشعاب المرجانية، فتتميز الامارات بوجود الخليج الذي يجعل رياضة الغطس من الرياضات المائية والترفيهية المميزه فيها، فيسهل الوصول لأماكن الغطس من أبو ظبي.

– كما يمكن للزوار الغطس على مدار العام لرؤية الشعاب المرجانية وحطام السفن والكائنات المائية، كما تتوفر لدى مراكز الرياضات المائية مثل مركز سى هوك فرص للتدريب على الغطس وتتم التدريبات بواسطة غواص محترف يقوم بتدريب الزوار خلال أربعة أيام  فقط.

– و  تتوفر رحلات استكشافية لاستكشاف الجزر الطبيعية المبهرة وذلك من خلال رحلات سي كروز، كما يقد العديد من النوادي المائية العديد من المميزات للزوار لتجريب الأنشطة المائية الترفيهية والتمتع بها مثل نادي الظفرة للرياضة البحرية حيث يضم مركز الغطس الأول من نوعه والذي أعد خصيصا لرياضة الغطس وذلك في فندق ميرفا.

ثالثًا : رياضة التجديف وقوفاً على الألواح
– هي رياضة التزلج على لوح خشبي مقطور بزورق في وضع الوقوف أو الجلوس على الركبتين والتزلج على المياة أو الزحلق على المياة بواسطة كابلات كهربائية وتتوفر هذه الرياضة في الامارات من خلال الأماكن المجهزة والمعدة لتلك الرياضة المائية.

– و يضم منتجع الفرسان الرياضي الدولي بحيرتين أحدهما للمبتدئين في رياضة التزلج والأخرى للمحترفين ويعتبر هذا المنتجع مثالي جدا لأنشطة التزلج  وهو يعدج واجه رياضية وترفيهية ذات طراز عالمي ومميز.

رابعًا : رياضة رحلات الكاياك
– يميز خط أبو ظبي الساحلي غابات القرم التي توفر امكانية الذهاب لرحلات الكاياك، ويمكن للزوار الذهاب في رحلات مدتها ساعة او ساعتين أو الساعة ونصف وذلك على متن قراب الكاياك لاستكشاف غابات القرم من خلال فترة المد المرتفع أو المنخفض وذلك من الرحلات التي توفرها شركة النوخذة الرائدة في الجولات البحرية في أبو ظبي.

–  رحلات غابات الأشجار المطلة على المشهد العراني الرائع ، كما يمكن التمتع بحفلات الشواء على الشواطئ والمكوث في المخيمات المائية، كما توفر شركة النوخذه امكانية استئجار القوارب وألواح التجديف وقوارب الابحار الشراعي، كما يقدم مركز جزر الصحراء للرياضات المائية الرحلات الاستكشافية في المنطقة المحمية التي يمنع فيها الصيد.

– وذلك على امتداد شواطئ سير بني ياس، كما يقدم نادي الظفرة الموجود في فندق ميرفا امكانية القيام بالأنشطة البحرية والمائية المختلفة ومنها رحلات الكاياك ورياضة التجديف بالقوارب ، فيعتبر فندق ميرفا ونادي الظفرة وجهه متخصصة في الرياضات البحرية.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *