10 اشياء تخزن في المنزل بشكل خاطئ

عند ترتيب منزلك يعاني الكثير من عدم معرفة تنسيق الأشياء وترتيبها في المكان الصحيح ، فبالرغم من بذل الكثير مجهود في عملية التنظيم والترتيب إلا أن يبقي الأمر غير منظم وبحاجة إلى جهد أكبر ، ولا يعرف الكثير سبب الفوضى الناجمة وسبب عدم تناسق المنزل.

يعود سبب عدم القدرة على تنظيم وترتيب المنزل بالشكل المطلوب هو عدم القدرة على تخزين الأشياء ، وعدم معرفة الطريقة الصحيحة لتخزين الأشياء ووضعها في مكانها الصحيح ، واستغلال كل المساحات المتاحة في المنزل ، لذلك نعمل هي هذا المقال على تقديم النصائح التي تساعدك على تنظيم الأشياء وتخزينها بالشكل السليم .

10 اشياء تخزنها بشكل خاطئ:-
يوجد 10 أشياء تقوم بتخزينها بالشكل الخاطئ مما يتسبب ذلك في عدم القدرة على تنظيم وترتيب المنزل بالشكل المناسب ، فالكثير يجهل كيفية استغلال المساحات الفارغة في تخزين هذه الأشياء ، وسنعمل الآن على عرض الأشياء العشرة التي يتم تخزينها بشكل خاطئ وسنعمل على توجيهك بالطريقة المناسبة لتخزينها ، وهي كالأتي :-

أولا :- الأوراق الخاصة :- من أكثر الأمور أهمية في أي منزل هي الأوراق الخاصة والهامة أي الوثائق والمستندات الخاصة مثل ( شهادات الميلاد وجوازات السفر ، والأوراق الطبية ، والسجلات والفواتير المالية ) ، تعتبر هذه الأوراق بمثابة أوراق مهمة لأي أسرة ويجد الكثير الصعوبة في تخزين هذه الأوراق والمحافظة عليها من الضياع ، لذلك يحاول الكثير في إيجاد طريقة لإبقاء هذه الأوراق بعيد عن متناول الأيادي .

ومن أجل الحفاظ على الأوراق الهامة أمنه دون أن تتعرض لضياع ، يمكن ذلك من خلال تخصيص درج من أدراج المكتب الخاص برب الأسرة ويكون مخصص لوضع هذه الأوراق فيه ويغلق بإحكام ، أو عن طريق وضع صندوق صغير يحفظ فيه الأوراق الهامة كما يفضل نسخ هذه الأوراق للحالات الطوارئ.

ثانيا :- الدقيق أو الطحين :- من الأمور التي يخلو منها أي مطبخ هو وجود الدقيق فيه ، وكثيرا من ربات البيوت لا يعرفون كيفية تخزين هذا الدقيق ولا يعرفون كيفية استغلال الفائض من الدقيق ، ولكي تحافظوا على تخزين الدقيق يتم تخصيص عبوة لها طريقة إغلاق بأحكام يتم حفظ الدقيق بها ويفضل أن توضع في مكان درجة حرارته معتدلة.

ثالثا :- الصور :- كل أسرة تهتم بالتقاط الصور لكي تحتفظ باللحظات السعيدة لتكون ذكريات مميزة في المستقل ، وتجد العديد من الأسر صعوبة في الحفاظ على هذه الصور من الضياع أو التلف ، وهنا ننصح بالحفاظ على الصور في ألبوم يضم جميع الصور ويجب أن يكون هذا الألبوم في مكان جاف وبعيد عن الضوء الشديد حتى لا تتعرض الصور إلى الضرر ، وفي حال تخزين الصور على جهاز الكمبيوتر يفضل نسخها في عدة مناطق في حال فقدان أحدى الملفات.

رابعا :- التوابل :- يفضل بحفظ التوابل في أواني خاصة بكل نوح وتغلق بعد استخدامها حتى تحتفظ بنكهتها .

خامسا :- الملابس :- يجب عليك أن تخصص الخزانة وتقسمها تقسيما جيدا حتى تتمكن من حفظ الملابس بطريقة جيدة ، ويجب تعليق الملابس التي تحتاج إلى فرد حتى لا تصاب بالتجاعيد وتتطلب الكي في كل مرة.

سادسا :- السجاد :- من المفضل العمر على تخزين سجاد المنزل في مكان تتعرض له أشعة الشمس لمدة كافية ، ومن ثم يتم رفعها وتخزينها في مكان بعيد عن أي حرارة.

ثامنا :- زجاجات العصير :- يجب حفظ زجاجات العصير في مكان أمن بعيدا عن درجات الحرارة ويفضل أن يوضع في الثلاجة بدرجة حرارة باردة حتى تحفظ من التلف .

تاسعا :- الأدوية :- من الأمور التي يجب الاهتمام بطريقة تخزينها هي الأدوية ، ويجب تخزينها في أماكن ذات حرارة معتدلة أي متناسبة مع حرارة الغرفة وذلك حتى لا تتعرض للتلف ، ويفضل تخصيص صندوق للأدوية.

عاشرا :- الأضواء وأسلاك الكهرباء :- يفضل تخصيص مكان أمن لتخزين الأضواء وأسلاك الكهرباء فيه يكون المكان جاف وبعيد عن الأطفال.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *