تفسير رؤية يوم القيامة في المنام

رؤية يوم القيامة في المنام أو علامات يوم القيامة من الأحلام التي لها العديد من التفسيرات على حسب طبيعة الحالم وهل هو شخص تقي أم يرتكب الذنوب، كما يختلف تفسير الحلم على حسب تفاصيل الحلم.

تفسير رؤية يوم القيامة في المنام
-من حلم برؤية يوم القيامة في المنام وكأنها في مكان معين يعرفه، ولو كان الحالم هو حاكم أو له منصب في هذا المكان في الواقع كان هذا الحلم دلالة على أن الحالم شخص يحكم بالعدل والقوة في نفس الوقت، حيث يستخدم العدل في الحكم على الناس وفي معاملة الرعية وفي إعطاء كل ذي حق حقه، ويستخدم القوة عندما يحارب الظلم ولإعطاء الحقوق وإعطاء من تعرضوا للظلم أو تم نهب حقوقهم الإنتقام العادل، كما يستخدم قوته في إقامة العدل ونصرة الضعيف، حيث أن يوم القيامة معروف أنه اليوم الذي يأخذ فيه كل ذي حق حقه.

-من حلم برؤية يوم القيامة في المنام وكان الحالم يشعر في الحلم وكأنه يقف بين يدي الله عز وجل كان هذا الحلم دلالة على أن الحالم يساعد المظلومين في أخذ حقوقهم ويدفع عنهم الظلم، كما أنه شخص يحاول دائما أن يتصدى للظلم وللظالمين والفاسدين، وأن من حوله في الواقع يلجأون له حتى يساعدهم في الحصول على حقوقهم.

-من حلم بأن القيامة قد أتت وأن القبور فتحت والأموات يخرجون من قبورهم، كان هذا الحلم دلالة على أن الحالم ينعم بقدر كبير من الحكمة والعدل، وأنه شخص طيب ومتسامح، ويعفوا عن السيئات.

-إذا كان شخص ما في مشاحنات ومنافسات مع شخص ما وحلم هذا الشخص بأن القيامة قد حان وقتها، فإن هذا الحلم بشارة للحالم بأنه سوف ينتصر على أعدائه في وقت قريب.

-من حلم بيوم القيامة وهو في الواقع يخطط للسفر، فإن هذا الحلم بشارة للحالم بأنه سوف يحقق مبتغاه من سفره وسوف ينجح في كل أحواله.

-من حلم برؤية يوم القيامة ولكن الحالم يرى نفسه في المنام وكأنه في مكان وحده بعيدا عن باقي الناس، كان هذا الحلم تحذير للحالم مما يقوم به من ظلم للناس ومعاصي.

-من حلم برؤية يوم القيامة ولكن لم يتواجد غيره في هذا اليوم كان هذا الحلم إشارة أن الحالم سوف ينتقل لدار الحق.

-إذا حلم شخص ما بأن يوم القيامة قد حان ورأى الناس من حوله صرعى ومضطربين ورأى كل علامات يوم القيامة ثم إنتهت هذه العلامات وعاد كل شئ لوضعه الطبيعي، فإن هذا الحلم يشير إلى أن الحالم غارق في الذنوب ويرتكب المعاصي، أو تشير لأن هناك شخص محل ثقة من الحالم وغيره من الناس سوف يقوم بظلم أحد الأشخاص.

-من حلم بأنه يشعر بأن يوم القيامة قريب كان هذا الحلم إنذار للحالم بأنه يرتكب الكثير من الذنوب والمعاصي، وانه يسلك طريق غير صحيح ملئ بالذنوب.

-من حلم بيوم القيامة وأنه قد تم محاسبته بالفعل وأن حسابه كان يسير، كان هذا الحلم دلالة على أن الحالم له زوجة صالحة تحبه وتتقي الله فيه، وقلبها ملئ بالحب لزوجها ولبتها وأولادها.

-من حلم بأنه يحاسب يوم القيامة وكان حسابه صعب، كان هذا الحلم إنذار للحالم بأنه سوف يتعرض لخصارة كبيرة، وكان إنذار أيضا للرائي بالعدول عن ما يقوم به من معاصي وانه لابد أن يتوب ويعود للطريق السليم.

-من حلم برؤية يوم القيامة في المنام وحلم برؤية الميزان وكانت حسناته في كفة وسيئاته في الأخرى، ورأى الحالم بأن الكفة التي تحتوي على حسنات هي الراجحة، كان هذا الحلم دلالة على أن الحالم شخص يتقي الله ويعمل الكثير من الأفعال الطيبة والتي رضى الله عنها وعنه، وأن هذه الأمال سوف تدخله الجنة، أما لو رأى بأن كفة السيئات هي الكفة الراجحة كان هذا الحلم إشارة للحالم بأن ما يقوم به من أعمال تغضب الله عز وجل وأن الحالم شخص ضعيف الإيمان، وعلى وشك الغرق في المعاصي.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

aya

(18) Readers Comments

  1. fatma
    2018-11-20 at 12:02

    حلمت بان القيامة قربت السماء تنفجر بها اضواء غريبة و حس قوي جدا و الناس تصيح وتقول الله اکبر و انا کنت رفقة عاٸلتي ترکوني وذهبو ولم اعرف لماذا وحلمت بانني في تلک اليوم کنت علی زنا ولا وضوء ولا صلاة ثم ذهبت لاغتسل و لکي اصلي حتی اذهب للجنة وصلت في نصف الطريق و انحنيت لن اقدر علی الوقوف ثم وقفت و ذهبت الی الحمام الاخر فانا في الحمام لکي اغتسل و مازلت لن اخلع ثيابي فاتاني رجل بعصا سحرية عندما اقلّب تلک العصا يخرج ضوء بها ثم نهضت من الحلم فسرولي ما معنی ذلک اللهم بارک الله فيکم اخواني

  2. اوس الباشا
    2018-11-21 at 23:10

    بسم الله الرحمن الرحيم شباب حلمت حلم هوه حلم اني خفت بيه كلش انو كاعد ويه اهلي (عائلتي ) فجاء صار صوت بوووق قويي الناس كله طلعت واكو ضوء بالسماء كل البشر تروحله للضوء صارت يوم القيامه واكو صوت ماذكره بالضبط يحكي ومابذكر شيكول بس لو صوت الله (ستغفر الله) لو صوت النبي محمد عليه افضل الصلاة والسلام بعدين اهلى يروحون وبقه امشي ويه الناس ورجلي تمشيني وحده ماكدر ارجع ولا اكدر اروح لاي بكان رجلي تاخذني ومستمر واني افكر شلون اقابل ربي واني مسوي مصايب واعمال موزينه ربي راح يشمرني بالنار وبداخلي صارت خوفه وراه كلت اني داحلم داحلم وردت اكعد ماكدرت وراه كعدت لان اخويه كعدني .. اريد تفسير للحلم رجائاً!

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *