تاريخ نادي سيلتا فيغو الاسباني

يعد نادي سيلتا فيغو الاسباني واحد من بين أهم الأندية الإسبانية والذي قد تم تأسيسه مطلع القرن الماضي، فقد تم العمل على تأسيسه خلال عام 1923 ميلاديا وعلى الرغم من ذلك لم يتمكن من حصد الدوري الإسباني مطلقا على مدرا تاريخه الكروي ولكنه قد تمكن من حصد الكأس الإسباني ثلاثة مرات فقط على مدار مشواره الكروي.


تاريخ نادي سيلتا فيغو الاسباني :
1- نادي سيلتا فيغو الاسباني واحد من بين أندية كرة القدم الإسبانية الهامة وينتمي إلى مدينة فيجو التي تقع في الشمال الغربي لدولة إسبانيا.

2-  تم العمل على تأسيس نادي سيلتا فيغو الاسباني خلال عام 1928 .

3-  على الرغم من مشواره الكروي الكبير إلا أنه لم يستطيع أن يحقق أي من الألقاب الهامة خاصة في بطولة الدوري الإسباني.

4-  يعتبر موسم 1971/1970 من بين أهم المواسم التي مر بها النادي الإسباني حيث قد تمكنوا من إنهاء ذلك الموسم بدون أي هزيمة تذكر وقد تم إطلاق لقب قتلة العمالقة عليهم، ويعد ذلك الموسم هو الموسم الذي تأهلوا خلاله لبطولة الدوري الأوروبي.

5-  تمكن فريق نادي سيلتا فيغو الاسباني من تحقيق أفضل ترتيب له بالدوري الإسباني خلال عام 2004/2003 حيث تمكن من احتلال المركز الرابع في بطولة الدوري الممتاز.

6-  تمكن من التأهل إلى بطولة أبطال أوروبا وقد خرج من الدور 16 أمام أرسنال.

7-  له قصص عديدة مع الانهيار فعلى الرغم من أن موسم 2004/2003 من أهم المواسم التي مر بها النادي، ولكنه قد هبط بعدها الموسم الذي يليه بدون أي مقدمات تذكر كما أنه قد هبط أيضا خلال عام 2007/2006 .

8-  نظرا لما تعرض له الفريق من كبوات أدت إلى حدوث العديد من المشاكل المالية به، الأمر الذي أدى إلى بيع الكثير من نجوم الفريق بعد تلك السنوات وينطفأ بريق النادي.

9-  لعنة برشلونة تعد من أغرب القصص التي مر بها النادي وذلك خلال موسم 2015/2014 عندما تمكن النادي من هزيمة نادي برشلونة، بهدف دون رد ولكن لم يحقق النادي أي من الفوز خلال سبعة مباريات متتالية لتكون بمثابة أفضل رقم سيء يحمله النادي على مدار تاريخ كرة القدم.

10-  تمكن النادي من ضم العديد من كبار نجوم العالم من بينهم كلود ماكيليلي الذي انضم إلى نادي ريال مدريد المالكي.


11-  وخلال العصر الحديث نال النادي العديد من كبار نجوم كرة القدم في حراسة المرمي.

لاعبين عرب في تاريخ نادي سيلتا فيغو الاسباني :
انضم لنادي سيلتا فيغو الاسباني نجم من نجوم الكرة المصرية الشباب وهو اللاعب بنادي الزمالك السابق كابتن أحمد حسام الشهير بميدو، وقد انتقل ميدو من نادي أياكس على سبيل الإعارة إلى نادي سيلتا فيغو الاسباني خلال عام 2003، وقد استمر بها حتى نهاية الموسم فقط وعلى الرغم من أن ميدو لم يشارك في العديد من المباريات الهامة مع نادي سيلتا فيغو إلا أنه قد تمكن من الظهور بشكل جيد مع لاعب الفريق وتمكن من حجز مكان لنفسه في الدوريات الأوروبية والعالمية فقد تهافتت العديد من الأندية من أجل التعاقد معه خلال ذلك الوقت.


إنجازات وبطولات في تاريخ نادي سيلتا فيغو الاسباني :
على الرغم من مشوار النادي الكبير إلا أنه لم يتمكن من تحقيق الكثير من البطولات ومن بين البطولات والإنجازات الخاصة بالفريق ما يلي :

1-  الدوري الأسباني :
لم يتمكن من الحصول عليه ولكنه تمكن حصد المرتبة الرابعة فقط كأفضل مرتبة له.
2-  كأس ملك أسبانيا :
لم يتمكن من تحقيقه هو الأخر ولكن تمكن من تحقيق العديد من الإنجازات به.
3-  كما أن دوري أبطال أوروبا لم يتمكن من تحقيقه هو الأخر.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

ميرفت عبد المنعم

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *