أغرب أنواع السلاحف الموجودة في العالم

جميعنا نعرف السلحفاة ، تلك الحيوان الرقيق الذي نعرفه بحركته البطيئة ، و لكن هناك العديد من أشكال السلحفاة التي تمتاز بغرابتها الشديدة .

أغرب أنواع السلاحف
السلاحف الشائكة
السلاحف الشائكة هي تلك السلاحف الغريبة التي تمتلك هيكل رائع من الخارج ، و تنتشر هذه السلاحف في منطقة جنوب شرق آسيا على وجه التحديد ، و يبدو شكلها من الخارج على شكل ترس ، و هذا الترس مزود بمسامير حول الحافة ، و هذه المسامير الصغيرة تبدو أكثر وضوحا كلما تقدم عمر السلحفاة .

السلحفاة الصينية اللينة
السلحفاة الصينية اللينة هي تلك في السلحفاة التي تتغوط البول من فمها ، و هذه العملية هي التي تمكنها من البقاء على قيد الحياة في بيئات المياة المالحة ، و الجدير بالذكر أن هذه السلحفاة إذا بلعت المياة المالحة فإنها تصاب بالتسمم ، و أكثر أماكن تواجد هذه السلحفاة في الصين .

سلحفاة نهر ماري
و هذه السلحفاة تم العثور عليها في نهر ماري الموجود في ولاية كوينزلاند باستراليا ، و يوجد من هذه السلحفاة عدد كبير من الألوان ، فمنها اللون الأحمر و اللون الوردي و كذلك البني و الأسود ، و تمتاز برأسها الصغير و طولها إلى حد ما ، كما أنها قد تستغرق فترة من 25 إلى 30 عام حتى تتمكن من التزاوج .

السلحفاة ذات الأهداب
و هذه السلحفاة تنتشر بشكل واضح في منطقة جنوب شرق الولايات المتحدة الأمريكية ، و تحديدا في ولاية أوكلاهوما و غيرها من الولايات الموجودة في نفس المنطقة ، و تمتاز بلونها الأسود الداكن ، كما أن هذه السلحفاة يغطيها من فوقها الطحالب و الأسنان الحادة للغاية ، هذا إلى جانب أن هذه السلحفاة لها منقار مميز .

سلحفاة غالاباغوس
و هذه السلحفاة تعتبر من أضخم الكائنات الموجودة على وجه الأرض ، حيث أنها تعتبر في المرتبة العاشرة من بين أضخم الكائنات التي وجدت على سطح الأرض ، حيث يصل وزنها إلى حوالي 400 كيلو جرام تقريبا ، و حتى عمر هذه السلحفاة فيعد من أطول الأعمار ، حيث أنها قد تبلغ من العمر ما يقرب من مائة و سبعون عاما .

سلحفاة جانبية الرقبة
و هذه السلحفاة من أهم الأنواع و أكثرها غرابة ، هذا إلى جانب أنها تتسم بالعدوانية الشديدة ، و على الرغم من ذلك فهي في البداية بمجرد لمسها سوف تجدها خجولة للغاية و تمتاز هذه السلاحف بشكلها الجميل ، على الرغم من انها تعتبر من آكلي اللحوم .

السلحفاة ذات الرأسين
تم العثور على هذه السلحفاة لأول مرة في إحدى المزارع الصينية ، و هي من أندر الأجناس في العالم ، و حين عثر عليها كان وزنها 17 كيلو جرام فقط ، و هذه السلحفاة الغريبة تمتاز برأسين مختلفتين ، فقد لاقت رعاية كبيرة نظرا لغرابتها .

اغرب المعلومات عن السلاحف
– تعتبر السلاحف واحدة من أقدم الكائنات التي وجدت على سطح الأرض ، حيث وجدت العديد من الحفريات للسلاحف ، عاشت منذ أقدم من 220 مليون سنة .

– السلاحف تمتلك قوة بصرية جيدة ، و حتى حاسة الشم عند السلاحف تعتبر حاسة شم ممتازة ، و على الرغم من ذلك الدرع القوي الذي يغطيها ، الا انها لها ما يمكنها الشعور بالذبذبات و الاهتزازات حولها .

– من بين المعلومات الغريبة التي عرفت عن السلاحف ، انها على الرغم من كل تحركاتها و بطئها الشديد إلا أن المائية منها يمكنها السباحة حتى مسافة تصل إلى 20000 كيلو متر .

– أما بالنسبة للطبقة التي تغطي ظهر السلحفاة ، فعلى الرغم من أن البعض يظن أنها ليست إلا طبقة قشرية صلبة تغطي سطحها بالكامل ، إلا انها عبارة عن عظام ملتحمة معا لتغطي السطح ، بهذه الطريقة الغريبة التي تمكن السلحفاه من الحفاظ على حياتها ، و الابتعاد عن مصادر الخطر .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

rovy

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *