حقائق عن وجود القرين من القرآن والسنة

- -

الكثير مننا يسمع عن كلمة القرين ويرغب في معرفة المقصود بها والحقائق التي تدور حولها ، القرين جاء في القران الكريم على أنه شيطان من الجن كما جاء في قوله تعالى

 بسم الله الرحمن الرحيم ((وَمَن يَعْشُ عَن ذِكْرِ الرَّحْمَنِ نُقَيِّضْ لَهُ شَيْطَاناً فَهُوَ لَهُ قَرِينٌ)) سورة الزخرف أية 39.

كلمة قرين تعني الشيء الملازم للأخر في كل شئ وفي أي مكان ، كلمة قرين تأتي بمعنى الصاحب ، وفي الدين يعتبر القرين هو الجن المرافق للإنسان كما جاء في سورة ق  ((وقال قرينه هذا ما لدي عتيد)).

ماهو القرين

كل إنسان له قربنا من الجن يرافقه في كل مكان وفي عمل كل شئ ، ويعمل القرين على تضليل الإنسان لفعل أمور ضد  الدين كما جاء في سورة ق  ((قَالَ قَرِينُهُ رَبَّنَا مَا أَطْغَيْتُهُ وَلَكِن كَانَ فِي ضَلَالٍ بَعِيدٍ)).

حتى الرسول عليه افضل الصلاة والسلام كان لديه قرين في قوله صلى الله عليه وسلم :- ما منكم من أحد إلا وقد وكل به قرينه من الجن ، وقرينه من الملائكة : . قالوا : وإياك يا رسول الله ؟ قال : وإياي ، ولكن الله أعانني عليه فأسلم ، فلا يأمرني إلا بخير ” رواه مسلم .

وكما جاء في القران والحديث الشريف أن القرين قد يأتي للضلال الإنسان فيوسوس له ويعمل على ضلاله وأبعاده عن الله وتخليه عن الطاعات ، ويأتي يوم القيامة ليتخلى عنه ، القرين يرافق الانسان منذ لحظة الولادة وحتى وفاته .

القرين الذي يلازم الإنسان يعتبر من الجن الكافر الذي لا يوحد ولا يؤمن بالله سبحانه وتعالى ، ويمتلك القرين العديد من القدرات التي لا يمتلكها الكائنات الأخرى ، فالقرين  له سرعة عالية وله قدرات خاصة ،ولكن القرين ليس له سلطة على الأنبياء والصالحين والأولياء.

هناك فئة من الناس تنكر وجود القرين وتقول أن ليس هناك شئ يدعى قرين يرافق  الانسان منذ الولادة حتى الممات ، ولكن الكفر وإنكار وجود القرين يعتبر أثم لان القران الكريم والحديث الشريف أقروا بوجود قرين لإنسان ، وإنكار ذلك يعتبر إنكار للقران والحديث.

الحفاظ على النفس من القرين
يعاني الكثير من الخوف من القرين والخوف من تأثير القرين علي الانسان ، يبحث العديد على طرق للحفاظ النفس من الميل والاستماع لوساوس القرين ، ويوجد العديد من الطرق التي يتعامل على حفاظ النفس من وساوس القرين وهي كالتي :-

1- عليك ان تحافظ على قراءة القران الكريم والتمسك بتعاليه.
2- يجب أن تؤمن بالسنة النبوية والتمسك بتعاليمها .
3- يجب عليك كمسلم أن تكون دائم التوكل على الله وخالص النيه لوجهه الكريم.
|4- حافظ على مداومة الاستعاذة من الشيطان الرجيم في جميع الأوقات.
5- المحافظه على اداء الصلاة في وقتها يحفظك من ووسوسة القرين.
6- المحافظه على صلاة قيام الليل وتلاوة القران بالأخص اية الكرسي وخواتيم سورة البقرة يحفظك من الشياطين.

اشكال القرين

القرين لا يوجد أي معلومة على شكله أو صورته التي خلقها الله بها ، ولا يوجد رجل أو أمرآة ليس لها قرين ، القرين لا يموت ولا يحرق أنما يمكنك تعذيبه ومضايقته عند السماع للقران الكريم او تلاوة القران الكريم .

يتصف القرين بأنه ذو مكر شديد فيعمل على الدخول لك من كل مكان حتى في وقت الصلاة أثناء صلاتك حتى يخرجك عن خشوعك ، القرين له دور كبير في أحداث المشاكل التي تحدث في كل أسرة سواء بين الزوج وزوجته أو الاب وأبناءه أو الأصدقاء .

القرين يمكن أن يزعجك خلال نومك أيضا فيأتي لك في الأحلام على صورة كلب أو ثعبان أو أسد ، يمكنك التغلب على القرين من خلال مصاحبتك لأهل الخير والدين والجلوس معهم دوما ، يعتبر القرين ابتلاء من الله حتى يختبر قوة ايمانك .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *