حيوانات تشتهر بالبراعة في السرقة

تمارس بعض الحيوانات السرقة للحصول على الطعام، أو الهدايا ولكن الذكور هم الأكثر سرقة من الإناث فبعضهم يظهر نفسه كأنثى، لسرقة الهدايا التي تقدم من قبل ذكر أخر كهدية للتزاوج، ويطلق عليهم لصوص الحيوانات.

الترتيب التنازلي للصوص الحيوانات
فراشة العقرب

– يقدم ذكر فراشة العقرب الهدايا للأنثى كهدية لكي يتم التزاوج، و يقوم ذكر فراش العقرب عادةً بسرقة حشرة ميتة من شبكة عنكبوتية  ثم يقوم بتقديمها للأنثي كهدية لتتناولها.

– بينما يمارس الذكور أيضاً الدهاء في سرقة الهدايا المقدمة، من قبل ذكراً أخر بأن يظهر الذكر نفسه على شكل أنثى، ويقوم بسرقة هدية الذكر المقدمة له لمحاولة التزاوج، معه بإعتباره أنثي ويقوم بالهرب بها مع أنثي أخرى.

طائر النورس
– تعرف النوارس بإسم قراصنة شاطئ البحر وهي تصنف من الطيور العدوانية و شديدة التنافسية تقوم بسرقة الطعام من بعضها ومن الطيور الأخرى، و طائر النورس لا يستطيع الغوص في الماء ولكنه من الممكن أن يحصل على الأسماك التي تم جلبها لسطح الماء من خلال طائر أخر.

– و في أغلب الأحيان تعتمد النوارس على البجع البني، فبمجرد أن يقوم البجع البني بصيد الأسماك ويهرب بها الى سطح الماء ، لتناولها يقوم طائر النورس بسرقة الفريسة منه والهروب بها وإبتلاعها.

السنجاب
– قد يبدو حيوان السنجاب على أنه حيوان لطيف وأليف وغير ضار ولكنه حيوان ذكي وجرئ، فعندما ييشعر السنجاب بالجوع فإنه من الممكن أن يقوم بسرقة الزهور والنباتات والفواكة والخضروات من المنزل ليقوم بتناولها.

– كما يسطو حيوان السنجاب في أغلب الأحيان على المنازل، والمحلات التجارية للحصول على المكسرات والبذور والفواكة كي يتناولها، كما يستمر حيوان السنجاب في السرقة خلال أول فصل الربيع، حيث يكون مخزون الطعام لديه قد نفذ فيبدأ بالخروج من مخابئة الخاصة.

الأخطبوط
– تعتبر دماغ الأخطبوط هي الأكثر تطور والأفضل في المخلوقات البحرية، كما يمتلك الجسم الرشيق والذكاء في السلوك، و يقوم الأخطبوط بالتجول في داخل أحواض عرض السمك.

– ويتركون أوكارهم المائية للبحث عن الوجبات الخفيفة في منتصف الليل ويقوم الأخطبوط بسرقة السرطانات المائية والأسماك وغيرها وتناولها.

الثعلب القطبي الشمالي
– يتمتع الثعلب القطبي بالفراء الأبيض النقي في فصل الشتاء، أو الأزرق أما في فصل الصيف فيكون الفرو من اللون البني أو الرمادى.

– والذي يمكنه من الاختباء والتمويه في طول فصول السنة وتتعدد الطرق التي يمارس بها الإختباء، فيقوم الثغلب القطبي بالتسلل لسرقة بيض الطيور أو مهاجمة الحيوانات الأخرى وافتراسها .

حيوان الضبع
– يعتبر الضبع حيوان جرئ وقادر على السرقة من المملكة الحيوانية، وتعيش الضباع في مجموعات تصل الى 80 فرد، وترتكب الضباع السرقة للحصول على غذائها.

– ولكن ترتكب الضباع الجرائم الأخرى مثل القتل فتلد أنثى، الضبع توأمين ويصبح فرصة البقاء لكلاهما محدودة، فمن الممكن أن يقوم ذكر التوأمين بقتل الأنثى الأضعف لضمان البقاء على قيد الحياة.

حيوان القرد ريسس
– يسمى ريسس مكاك و أيضا بالقرد ريسس، و هي حيوانات تتكيف بشكل جيد لتعيش مع البشر و المناطق الحضرية، وتصبح على اتصال وثيق مع الناس.

– و تمارس هذه الأنواع من القرود السرقة عند وجود الأطعمة، أو البقالة أمامها دون مراقبتها فتقوم القرود بالإستيلاء عليها لتناولها.

الحيتان
– على الرغم من أنها تزن حوالي 40 طن أو اكثر و تمتلك رأس كبيرة للغاية،ولكنها تستطيع الإختباء وتمارس السرقة من الحيوانات المائية و ذلك بإعتبارها من أكثر الحيوانات جرأة في المملكة الحيوانية المائية.

– كما تتسلل الحيتان الى خطوط الصيد التجارية، وتتواجد بالقرب من قوارب الصيد، وتقوم بالتسلل لسرقة الوجبات من الصيادين ويعد حوت العنبر من الحيتان التي تتصدر قوائم العد التنازلي من لصوص الحيوانات.

طائر جايس المكسيكي
– يعتبر هذا الطائر من الطيور الجريئة والتي تمارس السرقة، من بعضها أو من الطيور الأخرى للحصول على طعامها، و يمكن لهذا الطائر أن يقوم بإختراق مخابئ الطعام الخاصة بالطيور الأخرى.

– فعند ملاحظة الطيور الأخرى لوجود طائر جايس بعد إعداد الطعام، في مخبأها تعود الطيور لتنقل طعامها الى مخبأ أخر لتفادي إحتمال إختراق الطائر لمخبأ الطعام الخاص بهم، وهذه الطيور لديها القدرة العجيبة في معرفة مخازن الطعام الخاصة بمنافسيهم والذهاب إليها.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *