تحدي أكل مسحوق الغسيل من أغرب التحديات

- -

في الآونة الأخيرة أنتشر بين الشباب على الانترنت العديد من التحديدات ، التي تقوم على فكرة جريئة لم تنفذ من قبل ولم تخطر على البال ، والهدف من هذه التحديات قد يكون هدف انساني من اجل الإحساس بالغير ، أو قد يكون هدف التسلية والمرح فقط .

من التحديات التي ظهرت على الإنترنت ولقت انتشار كبير الأتي :-

تحدي الثلج من أكثر التحديات التي لقت إقبال كبير ونفذت على جميع المواقع التواصل الاجتماعي .
– كما ظهر تحدي يسمى تحدي المانيكان Mannequin Challenge ولقى استحسان الكثير.
– ومن أخر التحديات التي انتشرت هو تحدي أكل مسحوق الغسيل

تحدي أكل مسحوق الغسيل :-
بخلاف تحدي الثلج وتحدي المانيكان ظهر تحدي جديد ومختلف عن التحديات الأخرى وهو تحدي أكل مسحوق الغسيل ، وأنتشر هذا التحدي بين الكثير من الشباب الموجودين على مواقع التواصل الاجتماعي .

قام بمجموعة من الشباب بإطلاق تحدي تحت عنوان أكل مسحوق الغسيل ، ويعتبر هذا التحدي من أكثر التحديات خطورة ، وذلك بسبب الضرر الذي يلحقه بمتقبلي التحدي ، قام موقع أوديتي سنترال الاهتمام بهذا التحدي ورصد كل الأحداث التي تستجد فيه .

حيث قام الموقع بنشر عدد من الصور لبعض الشباب الذين استجابة للتحدي ، حيث نشر بعض الشباب صور لهم وهم يتناولون حبوب مسحوق الغسيل ، وبناءا عليه قلدهم العديد من الشباب ولكن ما لا يعلمه هؤلاء الشباب أنهم يلحقون بأنفسهم ضرر فادح .

أضرار تناول مسحوق الغسيل
فكرة تحدي مسحوق الغسيل من الأفكار الأكثر خطورة ، حيث أن مسحوق الغسيل يتم تصنيعه من المواد الكيميائية الضارة والتي لا تتناسب مع جسم الإنسان ، وتناول مسحوق الغسيل أمر غاية في الخطورة لصحة الإنسان .

وبالفعل تم رصد عدد كبير من الحالات المصابة بسبب تحدي أكل مسحوق الغسيل ، فقد تسبب هذا التحدي في حدوث حالات من الإسهال الشديد والقئ المستمر كما تسبب أكل المسحوق في حدوث حروق داخلية ، ولم يتوقف الأمر على ذلك بل أدى هذا التحدي إلى حدوث 10 حالات وفاة ، وهذه الحالات تم رصدها من قبل لجنة السلامة للمنتجات الاستهلاكية .

الفكرة التي يقوم عليها تحدي أكل مسحوق الغسيل :-
الفكرة بدأت على يد طالب جامعي قام بنشر دعابة على موقع التواصل الاجتماعي في عام 2017 ، كان مضمون ما نشره من كلام يدور حول مدى إعجابه بعلبة مسحوق الغسيل وأنه يرغب في تناوله وأكله .

وبالفعل بعدها قام بنشر فيديو له وهو يقوم بأكل مسحوق الغسيل وهذا الفيديو انتشر في وقت قصير ، وفي وقت قليل قام عديد من الشباب بتقليد هذا الطالب وعملوا على نشر صور وفيديوهات لهم وهم يقومون بأكل مسحوق الغسيل .

ويعتبر تحدي أكل مسحوق الغسيل من أكثر التحديات خطورة فهو يختلف عن التحديات الأخرى ، فهذا التحدي يعمل على ألحاق الضرر بجسم الإنسان ويؤدي للوفاة ، حظر الأطباء بشدة من هذا التحدي وأطلقوا حملات لضرورة أقاف هذا التحدي .

وبالرغم من حملات التحذير التي نادت بوقف هذا التحدي الغريب إلا أن الشباب استمروا فيما يفعلون دون الرد على أي تحذير ، وفي هذا الوقت تلقت لجنة سلامة المنتجات الاستهلاكية العديد من الحالات المصابة حيث تلقوا حوالي 40 حالة تسمم ، كما توفي 10 حالات بسبب تناول المسحوق وكان من ضمن 10 حالات 8 أشخاص من كبار السن المصابين بخلل في الدماغ .

سبب كل هذه الأزمة أن مسحوق الغسيل يحتوي على العديد من المواد الكيميائية من ( الإيثانول وبيروكسيد الهيدروجين وغيرها من المواد الكيميائية ) وكل هذه المواد تسبب التسمم لإنسان ، وأي شخص عاقل لا يقدم على هذا التحدي السخيف ، ولأسف مازال هذا التحدي مستمر حتى وقتنا هذا .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

nervana

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *