صور ومواصفات كيا اوبتيما 2019 الجديدة

كشف عن السيارة كيا اوتيما 2019 رسميا و للمرة الاولى في كوريا الجنوبية حيث كشفت الشركة المنصعة عن التحديثات التي حصلت عليها و أطلقت عليها ” تحديثات منتصف العمر ” للجيل الحالي ، شملت هذه التحديثات الكثير من التفاصيل الجديدة بالسيارة في الجسد الخارجي منها و ايضا في بعض التفاصيل بداخليتها ، اما عن مواصفات المحرك فلم تحدث اطلاقا .

يبدو ان جميع الشركات الان اصبحت تسعى لتقديم موديلات عام 2019 خلال شهر يناير الحالي على الرغم من ان الوقت مازال مبكرا ، فقد كشف خلال الايام الماضية عن الكثير من الموديلات الجديدة حيث قامت شركة جيب بالكشف عن جيب كوماندر 2019 الجديدة و كشفت تويوتا عن هايلكس 2019 نسخة الاحتفال و كشف ايضا عن فولكس واجن جولف 2019 و غيرهم الكثير .

التصميم الخارجي لـ كيا اوبتيما 2019 : 
عملت شركة كيا على التطوير من شكل الشبك الامامي للموديل الجديد و الذي اصبح اكثر حدة و كذلك اكثر رياضية كما تم تحديث المصابيح الامامية بجانبة لتصبح اكبر حجما و بتقنية ليد و في اسفل المصد الامامي تم تعديل تصميم فتحات التهوية و اضافة مصابيح ضباب جديدة على طرفي المصد .

على جانب السيارة لا يوجد الكثير من التفاصيل حيث يتوفر فتحات تهوية صغيرة الحجم بالاضافة الى الاطارات الرياضية الجديدة و المرايا الجانبية بنفس لون السيارة ، و من الجانب الخلفي تم تطوير تصميم الاسطبات الخلفية التي اصبحت ذات شكل مستطيلي و اعرض حجما مع جناح خلفي صغير اعلى الصندوق الخلفي و في اسفل المصد حصلت على مخارج عادم الوقود بتصميم بيضاوي .

التصميم الداخلي لـ كيا اوبتيما 2019 : 
ما حصلت عليه داخلية اوبتيما 2019 لا يمكن ان نطلق عليه تحديثات او حتى تحسينات و انما هي تجميلات ، حصلت على انوار ليد في الداخل لتعطي شكل انيق بالاضافة الى اظهار شعار السيارة في ارضية الشارع عند فتح الباب و ذلك عن طريق انوار البروجيتكور الموضوع في اسفل الابواب ، كما عدلت الشركة في نوعية شاشة الملاحة و الترفية في الطبالون الامامي .

تقنيات جديدة في كيا اوبتيما 2019 : 
اضافت شركة كيا بالسيارة خاصية مكابح الطورايء و ايضا جهاز استعشار امامي لتحديد المسافة الفاصية بين سيارتك و السيارات الامامية ، كما اضافة اربعة انواع من القيادة فيها ” ايكو ، سبورت ، سمارت ، كوفمورت ” مع كاميرا للرؤية الخلفية و خاصية شحن الجوالات لاسلكيا .

مواصفات محرك كيا اوبتيما 2019 : 
السيارة اوبتيما ستأتي ينسخ محرك مخصصة لسوق الولايات المتحدة و اخرى مخصصة لسوق كوريا الجنوبية ، و تعتبر المحركات المخصصة لسوق الولايات المتحدة هي النسخة العالمية من السيارة و هم ثلاث خيارات للمحرك .
– الخيار الاول سعة 2.4 لتر بعدد 4 سلندر ليعطي قوة 185 حصان عند عدد لفات 6000 لفة في الدقيقة و عزم الدوران 178 رطل قدم عند عدد لفات 4000 لفة في الدقيقة .
– الخيار الثاني سعة 1.6 لتر بعدد 4 سلندر تيربو ليعطي قوة 178 حصان عند عدد لفات 5500 لفة في الدقيقة و عزم الدوران 195 رطل قدم عند عدد لفات 1500 لفة في الدقيقة .
– الخيار الثالث سعة 2.0 لتر تيربو بعدد 4 سلندر ليعطي قوة 245 حصان عند عدد لفات 6000 لفة في الدقيقة و عزم الدوران 260 رطل قدم عند عد لفات 1350 لفة في الدقيقة .

اسعار كيا اوبتيما 2019 : 
لم تعلن شركة كيا عن سعر اوبتيما 2019 حتى الان و لكن يتوقع ان يبدأ من 24,000 دولار .

نبذة سريعة عن تاريخ السيارة كيا اوبتيما و مراحل تطورها : 
السيارة كيا اوبتيما هي واحدة من المركبات السيدان ذات الحجم المتوسط كشف عنها للمرة الاولى في عام حيث جاءت كبديلة عن السيارة كيا كريدوس ، الجيل الاول من اوبتيما استمر بالاسواق حتى عام 2005 ثم ظهر الجيل الثاني و الذي معه بدات السيارة بالانتشار بشكل اكبر و حصلت على نسخ محددة من الحركات للسوق الامريكي ليستمر الجيل الثاني حتى عام 2010 .

و مع بداية ظهور الجيل الثالث بالاسواق صدر من السيارة نسخة ذات محرك هجين و مع بداية عام 2016 ظهر الجيل الرابع و الذي مازال مستمر في الاسواق حتى .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

شق طريقك بابتسامتك خير لك من أن تشقها بسيفك

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *