اشهر الفنانين الذين اسلموا

يعد من أكثر الأحداث التي تتحدث عنها الصحافة وبكثرة إسلام أحد الفنانين وخاصة في الدول الأوروبية، ويعقب ذلك رأي هؤلاء الفنانين في الدين الإسلامي وحياتهم في ظل الدين الإسلامي وجميعهم يؤكدون أن هذا أفضل بكثير من حياتهم السابقة في المعاملات والراحة والطمأنينة وغيرها الكثير.

أشهر الفنانين الذين اسلموا في العالم :
يتسأل الكثيرون عن الفنانين الذين أسلموا في أغلب دول العالم ومن حياة مليئة بالأضواء والشهرة إلى حياة هادئة في طاعة الله ومن هؤلاء النجوم ما يلي :

1- الفنان الكوميدي Dave Chappelle :
يعد من أهم ممثلين الطابع الكوميدي في الولايات المتحدة الأمريكية، وقد ولد في 24 أغسطس عام 1973م ، وقد رشح الفنان Dave Chappelle لينال جائزة إيمي برايم تايم وهذا لأنه أفضل كاتب لبرامج المنوعات الكوميدية.، وقد اعتنق الدين الإسلامي في عام 1998م ، وقد حاول جاهدا لتأدية فريضة الحج ولكن وجد الكثير من العقبات ولكنه أعلن إسلامه بالكثير من الصحف العالمية.

2- الفنان كالفن كودوزار :
يعد الفنان كالفن كودوزار أشهر مغني راب عالمي وله جمهور كبير على مستوى العالم، وقد ولد الفنان كالفن كودوزار 20 أكتوبر في عام 1971م ، وقد اعتنق الدين الإسلامي في عام 2009م ، وقد إنتشر عنه عقب اعلان إسلامه أنه يغير ديانته كل فترة وأنه اعتنق الإسلام نسبة إلى فكر جماعة والكثير من الشائعات الآخرى ولكنها ليست صحيحة.

3- الفنان JERMAINE JACKSON :
أحد إخوة الفنان مايكل جاكسون ولكن لم تكن شهرته كبيرة مثله وهو مغني هام في فرقة جاكسون فايف، وقد اعتنق الدين الإسلامي في عام 1989م ، وصار اسمه محمد عبد العزيز وهذا قد تم في البحرين وفي تلك الأثناء تزوج امرأة أفغانية وأكمل حياته معها، وقد أكد في كثير من اللقاءات الصحفية أن الدين الإسلامي أعطاه الراحة والطمأنينة التي لم يجدهم في المسيحية.

4- الفنان ICE CUBE :
وهو الفنان أوشيا جاكسون الذي ولد 15 يونيو عام 1969 في ولاية لوس أنجلوس الأمريكية وهو ممثل شهير ومغني الراب العالمي وقدم العديد من الأفلام، وقد اعتنق الدين الإسلامي في فترة التسعينات وكان يؤكد بالفعل أنه مسلم بالفطرة ولم يكن ينقصه سوى الشهادة والإلتزام بالفروض الدينية.

5- الفنان BUSTA RHYMES :
مغني الراب الشهير بنيويورك وقد ولد في 20 مايو 1972م ،واعتنق الدين الإسلامي عقب نصيحة صديقان أمريكاني وبريطاني وقد اقتنع تماما أن الدين الإسلامي أفضل بكثير من حياته السابقة وكان ذلك منذ سنوات بسيطة ماضية.


6- JANET JACKSON :
تعد جانيت أحد أفراد عائلة جاكسون وهي مغنية راب مثل إخوتها وذلك بالولايات المتحدة، وقد نشرت العديد من الصحف خبر اعتناقها الدين الإسلامي عقب زاوجها من وسام المنا وهو الزوج الثالث لها وعاشت معه في قطر.

7- ELLEN BURSTYN :
هي نجمة هوليود الشهيرة وقد ولدت في 7 ديسمبر 1932م، وذلك في ميشيغان الموجودة في الولايات المتحدة الأميريكية وقد إشتهرت فنيا بداية من عام 1958 وقد نالت الكثير من جوائز الأوسكار وكذلك غلودن غوب وقد كان أشهر أعمالها فيلم The Exorcist وكذلك Requiem for a Dream ، وقد اعتنقت الإسلام وهي في الثلاثينات من عمرها وقد نشرت هذا الأمر في كثير من الصحف.

8- CAT STEVENS :
هو مغني وكاتب للأغاني في بريطانيا وقد نال شهرة كبيرة ووصل إيرادات الألبومات الخاصة به لأرقام خيالية وفي عام 1977م اعتنق الدين الإسلامي مما آثار ذهول الكثير من معجبيه وعقب إسلامه أصبح اسمه يوسف وكان ذلك في عام 1978، وبعد ذلك توجه للإنشاد الديني وأخر تلك الأغنيات هي مغني على الطريق عام 2009م .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

ميرفت عبد المنعم

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *