أغرب الأدوات المستخدمة لجلب الحظ

- -

على الرغم من التقدم العلمي و الوعي الديني الموجود في مختلف أنحاء العالم ، إلا أن هناك الكثيرين لازالوا يؤمنون بالحظ حتى الآن ، لدرجة أن البعض حاول إيجاد تفسيرات علمية و ما ورائية لكل هذه الأمور .

أغرب مجلبات الحظ
حدوة الحصان
من بين العديد من الأشياء التي يعتقد البعض أنها تقوم على جلب الحظ الوفير ، و تحمي المنزل و أصحابه من الحسد و الأرواح الشريرة ، هناك اعتقاد سائد عند الكثيرين ، و هو أن حدوة الحصان قادرة على طرد الأرواح الشريرة ، و هذا الاعتقاد يعتمد على أسطورة القديس دونستان ، الذي يعتقد الكثيرين أنه تمكن من محاربة الشر و الانتصار عليه بمساعدة حدوة حصان ، فنجد أن الكثيرين يعملون على تعليق حدوات الأحصنة على أبواب المنازل ، و كذلك يعتاد البحارة على تعليقها على المراكب .

العصفور عند الهنود
من بين الاعتقادات الشائعة عند الهنود على وجه التحديد ، أن العصفور من أهم الأشياء التي تجلب الحظ الوفير ، فيعتقدون أن العصفور إذا قام ببناء عش في منزل فيعني هذا أن أصحاب المنزل سوف يكونوا أغنياء في المستقبل القريب ، و لذلك يستبشرون جدا بوجود العصافير .

الشهب
نادرا ما نشاهد حركة الشهب النجمية تسطع في السماء ، هذه الحركة الذي يعتقد الناس منذ أكثر من مائة و خمسون عام أنها جالبة للحظ ، و لذلك يقوم هؤلاء الأشخاص المعتقدين بهذا الأمر بالتمني فور رؤية حركة الشهب ، و يعتقدون أن أمانيهم في هذا الوقت سوف تتحقق ، و يعود هذا الاعتقاد إلى ظن البعض أن هذا الأمر يعتبر إشارة من الآلهة لتحقيق رغبات البشر .

الدولفين
الدولفين هو ذلك الكائن المائي المحبوب لدى الكثيرين ، ذلك الكائن الذي ثبت أنه له القدرة على علاج الاكتئاب عند البعض ، أما عن الاعتقاد المرتبط به فهو يخص الأمريكيون ، حيث يعتقدون أن الدولفين رمز لجلب الحظ الوفير ، و كذلك رمز للحماية من الأرواح الشريرة ، و ذلك لأن البحارة القدماء كانوا يعتبرون رؤية الدلافين السابحة علامة على اقتراب الأرض .

الدعسوقة
اعتقاد الحظ هنا يخص الألمان ، حيث تشير الدعسوقة عندهم على أنها رمزا للحظ و الثراء ، هذا إلى جانب أن النمساويين يمنعون قتل تلك الحشرة ، و ذلك لاعتقادهم فيها أيضا ، لدرجة أنهم يسموها بحشرة الحظ .

الضفادع
من بين الأمور الغريبة التي يعتبرها البعض رمزا للحظ الوفير ، هذه المخلوقات الصغيرة المعروفة بالضفادع ، و هذا الاعتقاد كان شائع عند مصر القديمة ، حيث كانوا يعتبرون الضفادع رمزا للولادة و الخصوبة ، لدرجة أنهم كانوا يتعاملون معها على كونها آلهة توفر الحماية لحديثي الولادة ، كما أنهم كانوا ينظرون للضفدع على كونه علامة لجذب الأصدقاء الحقيقيين .

العين الزرقاء
من بين أشهر الخرافات التي عرفت عند شعوب البحر المتوسط ، استخدام العيون الزرقاء في القلادات و في ديكورات المنازل ، و ذلك لأنهم يعتبروها إحدى جوالب الحظ ، هذا فضلا عن أنها قادرة على ردع العيون الحاسدة ، و كذلك الشر الذي يتجسد في بعض الأشخاص ، كما أنها قادرة على إعادة الشر إلى مصدره بعيدا عن البيت و ساكنيه .

النقود المعدنية
من بين الأمور الغريبة التي يعتقد فيها الأمريكيين على وجه التحديد ، هذا الأمر الذي يتمثل في الاستمرار على حمل سنت ، أو أي عملة معدنية في جيب الشخص ، يساعده على تحقيق الثراء المنشود في أقرب وقت ممكن ، و لذلك فهم يعتقدون بهذا الأمر و يأمنوا به ، كذلك هناك اعتقاد مشابه عند الهندوس لهذا الأمر ، حيث يعملوا على استخدام العملات باستمرار في معابدهم ، و ذلك عن طريق طرقها على الأرض ، ربما من أجل تنبيه الآلهة أو ما شابه .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

rovy

(1) Reader Comment

  1. A
    A
    2019-01-11 at 14:45

    استغفر الله

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *