الوقت المناسب لفرد الشعر المصبوغ

تقدم الكثير من النساء وبعض من الرجال على صبغ الشعر بمختلف الألوان عملا على مواكبة الموضة، حيث أن صبغ الشعر بالصبغات الطبيعية أو حتى الصبغات الأخرى المتوفرة لدى محلات التجميل والعناية بالشعر تسبب ضعف في الشعر لذا لابد من العناية بالشعر قبل صبغه بفترة كافية حتى يصبح الشعر أكثر قدرة على استقبال الصبغة والاعتناء بالشعر أيضا بعد صبغة.

الوقت المناسب لفرد الشعر المصبوغ : 
على الرغم من التحضيرات الكثيرة التي حذر منها خبراء العناية بالشعر خاصة للنساء صاحبات الشعر الخفيف من الإفراط في صبغ الشعر، حيث يعرض ذلك الأمر الشعر إلى التقصف وأن يصبح أكثر جفاف، كما أن النساء صاحبات الشعر المجعد هم الأكثر اقداما على تغيير مظهر الشعر ويحاولن فرده بمواد الفرد.

والجدير بالذكر فإن النساء دائما ما يسعين إلى تغيير لون الشعر والعمل على مواكبة الموضة ولكن يبقى هناك مشكلة هو عملية فرد الشعر خاصة بعد أن يتم صبغه حيث أن الكثير من النساء يتساءلن متى يتم فرد الشعر المصبوغ خاصة وأن عملية فرد الشعر هي الأخرى تضر بالشعر حيث أن الأشياء المستخدمة لفرد الشعر يوجد بها العديد من المواد الكيميائية الخطرة على الشعر وعلى صحته فمن الضروري اتباع الآتي :

1-  لابد في البداية بعد الصبغة أن تعمل المرأة على تغذية الشعر والعناية به خاصة إن أحدثت تلك الصبغة مشاكل على الشعر.

2- وعن الفترة اللازمة لفرد الشعر بعد صبغة فمن الأفضل أن يتم فرد الشعر المصبوغ في حالة إن اضطرت المرأة للأمر بعد مرور 6 شهور على الأقل ولكن بالطبع يفضل أن يتم فرده بعد أن يمر عام على الأقل.

3- لابد أن تلجأ المرأة إلى مكونات الفرد الطبيعية حتى تتمكن من فرد الشعر من خلالها حيث أن مكونات الفرد المصنعة تعد خطرة جدا على الشعر.

4- يمكنكم اللجوء إلى الوصفات الطبيعية من أجل فرد الشعر في المنزل مع المداومة عليها حيث أن المكونات الطبيعية من شانها تقوية وإفادة الشعر ومن بين تلك الوصفات ما يلي :

 خليط قشر الموز مع التفاح :
حيث يمكنكم العمل على فرد الشعر طبيعيا في المنزل من خلال تجفيف كمية من قشر الموز وبعدها يتم طحنه بشكل جيد ويتم بعدها وضع تفاحة مسلوقة عليها ويتم تطبيقها على الشعر لمدة ساعة ويتم غسل الشعر بعدها بالماء الفاتر من الأفضل تكرار تلك الوصفة مرة كل أسبوع على الأقل من أجل الحصول على شعر مفرود وصحي.

 وصفة جوز الهند مع الليمون :
يتم خلال تلك الوصفة خلط كمية مناسبة للشعر من جوز الهند مع عصير الليمون ويتم تركهم لفترة حتى يتم تكوين طبقة كثيفة على الوجه يتم أخذها وتطبيقها على الشعر، ويتم وضعها على الشعر لمدة ساعة متواصلة على أن يتم وضع منشفة ساخنة أو وضع الكاب الحراري للحصول على نتيجة أسرع، ويتم بعدها غسل الشعر من الممكن أن يتم تجربة تلك الوصفة مرة في الأسبوع عملا على الحصول على نتيجة جيدة خلال فترة زمنية أقل.

5- لابد من الرجوع إلى طبيب الجلدية المختص حال حدوث أي مشكلة في الشعر نتيجة للصبغة، خاصة وإن كانت الصبغة غير طبيعية حيث تحتوي تلك الصبغات على الكثير من المواد الكيميائية التي من شأنها حدوث ضرر في الشعر.

كما يمكنكم الرجوع لطبيب الجلدية أيضا في معرفة الوقت المناسب لفرد الشعر بناء على الحالة الصحية للشعر التي يجدها الطبيب كما يعمل الطبيب على وصف مستحضرات للعناية بالشعر لا يوجد بها مواد كيميائية وهي آمنة على الشعر.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

ميرفت عبد المنعم

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *