فعاليات معرض ومؤتمر الصحة العربي بالامارات 2018

معرض ومؤتمر الصحة العربي يعتبر من أرقى معارض الرعاية الطبية على مستوى العالم ، فهو يجمع الزوار والتخصصات الطبية ويعرض التطورات التقنية والاكتشافات العلمية والثورية وطرق التفاعل معها.

معرض ومؤتمر الصحة العربي
– يعتبر ثاني أرقى معارض الرعاية الصحية على مستوى العالم، وذلك على مدار أربعة عقود مضت فكان معرض ومؤتمر الصحة هو الحدث الموقع و المميز للالتقاء بالشركات الخاصة بالرعاية الصحية الرفيعة المستوى، والموزعين والموردين والمتخصصين، يعمل المعرض على جذب المئات من العارضين والزوار كل عام من مختلف أنحاء العالم.

– كما يعتبر مكان مميز يجتمع فيه المجتمع الطبي وذلك للتواصل والتعلم والتجارة، و كذلك يمكنهم من عرض اكتشافات ثورية والتطّورات التقنية، وطرق التفاعل معها.

دور وزارة الصحة والوقاية في معرض 2018
– تقوم وزارة الصحة ووقاية المجتمع بالمشاركة في المعرض، بتقديم حزمة من الخدمات الصحية المبتكرة، بالإضافة الى أحدث تقنيات طبية و التي ترتكز إلى الرؤية المئوية لدولة الإمارات 2071، واستراتيجية الذكاء الاصطناعي وثورة الصناعة الرابعة، وإطلاق المشاريع الأولى على مستوى العالم.

– كما تعد مشاركة وزارة الصحة في معرض ومؤتمر الصحة العربي 2018 بمثابة المساهمة في أن تصبح دولة الإمارات نموذج عالمي رائد في المواجهة التي تسبق تحديات المستقبل، و التركيز على الرعاية الذكية، وتكنولوجيا النانو، وذلك من أجل تعزيز إمكانية تقديم الخدمات الصحية والجراحية عن بعد.

– والعمل على تقديم الحلول الطبية الذكية على مدار اليوم، و ذلك وفق الرؤية المئوية لدولة الإمارات 2071، والبرنامج الوطني لعلوم الفضاء، كما تهدف المبادرات والمشاريع التي تطلقها الوزارة إلى تعزيز مكانة الإمارات كوجهة عالمية رائدة للمستقبل المستدام في الرعاية الصحية.

– و ترسيــخ الجانب الوقائي والعمل على مكافحة الأورام السرطانية والأمراض المزمنة، وذلك في ضوء مؤشرات ومعايير أداء والتي تمثل صورة خارطة الطريق والتي تقود الى تبني أفضل ممارسات عالمية، وتحسين جودة الرعاية الصحية المقدمة، بالضافة إلى توفر بنية تحتية حديثة، وأفضل تقنيات متخصصة، وذلك من أجل اسعاد المواطنين، وتعزيز الأمن الصحي في المستقبل.

الفعاليات الطبية 2018
– تعمل منصة وزارة الصحة في معرض ومؤتمر الصحة العربي لعام 2018 على عرض حزمة خدمات الصحية المبتكرة، والتقنيات الطبية والتي تسبق المستقبل تتوقعه وذلك في مجال الرعاية الصحية المقدمة، والتي ترتكز على استراتيجية الإمارات لعلوم الفضاء والذكاء الاصطناعي والثورة الصناعية الرابعة.

– كما تعمل على إطلاق المشاريع والتي تعتبر الأولى عالمياً من حيث المستوى وذلك بالشراكة بينها وبين القطاع الخاص، من أجل تصور للمستقبل ليكون النواة لمستشفى الإمارات الفضائي وتقديم العلاج لرواد الفضاء باستخدام تكنولوجيا النانو، ومواكبة أحدث تطورات الطب الشخصي، لتمكين المرضى من إدارة خدماتهم العلاجية بصورة ذاتية، والتطبيب عن بعد.

– كما تتضمن الخدمات التشخيصية والعلاجية المستقبلية، لكل من أمراض السكري والسرطان، وتقنية علاج مرضى السكري باستخدام الخلايا الجذعية، وجهاز تشخيص السرطان، وفصل الخلايا السرطانية النادرة باستخدام المجال المغناطيسي، وتوفير عدد وأجهزة و كوادر الوزارة لمرضى القلب، وارسال التنبيهات إلى الطوارئ عند الحاجة والضرورة لذلك.

– وتوفير جهاز لمراقبة مستوى الجلوكوز من خلال الهواتف الذكية، دون حاجة لا جراء لوخز، و جهاز لفحص الدم، وأحدث اجهزة لعلاج مرض السكري من النوع الثاني، وتطبيقات لعلاج الاكتئاب لمرضى التصلب اللوحي، واستخدام الذكاء الاصطناعي في إدارة المستشفيات، وأحدث جيل من الروبوتات والمركبات والتي توجه بطريقة تلقائية عن طريق الماسح الضوئي والليزر.

مؤتمر و معرض الامارات الدولي لطب الأسنان
يقدم مؤتمر الإمارات الدولي لطب الأسنان، ومعرض أيديك دبي عرض رائع لأحدث الاكتشافات العلمية أمام شركات وجامعات وكليات العالم، وذلك من خلال أوراق البحث العلمي والحالة الدراسية و عقد الندوات، والدورات التعليمية، وورش العمل المباشرة. كما يتم الحدث بوجود اعداد هائلة من الأطباء والمتخصصين.

مؤتمر ومعرض حماية الدولة في قضايا المخدرات
يهدف الى نشر معرفة ومعلومات موحدة للمعنيين بمكافحة المخدرات، وتعزيز التعاون بين سلطات مكافحة المخدرات المحلية والإقليمية والعالمية كما تحتوي دورة 2018 على صفات جديدة مثل إقامة ورش العمل التدريبية لوكالات مكافحة المخدرات، وندوة حوار مخصصة للشباب، حيث سيتمكن الشباب من المساهمة في طرح الحلول المبتكرة لمحاربة هذا الخطر.

المؤتمر والمعرض الدولي لطب العائلة
يمثّل المؤتمر والمعرض الدولي لطب العائلة منطقة التقاء الأطباء الممارسين والمديرين للرعاية الصحية والمسعفين الوقائيين الاجتماعيين، والأكاديميين والممرضين والأخصائيين والمعلمين.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *