مقارنة بين مدينة برمنجهام ومدينة نوتنغهام بالصور

تعتبر كل من مدينة برمنجهام ومدينة نوتنغهام من أكبر المدن الإنجليزية، التي تشتهر بإحتوائها على الكثير من المعالم السياحية المميزة، وفي هذه المقالة سوف نعرض مقارنة سريعة بين كل من المدينتين.

مدينة نوتنغهام: هي أحد أكبر عشر مدن إنجليزية من حيث المساحة، وتعتبر من المدن الإنجليزية الشهيرة بسبب احتوائها على إحدى أفضل الجامعات في العالم، والتي يأتي إيها الطلاب من كل أنحاء العالم ليدرسوا فيها، كما أنها تحتوي على العديد من الأماكن السياحية الشهيرة، بالإضافة إلى أنها مكان مولد اسطورة روبن هون، كما أن مدينة نوتنغهام هي واحدة من أعضاء مدن الجوهر.

– تقع مدينة نوتنغهام في وسط انجلترا في مقاطعة نوتينغهامشير، وتقع على نهر الترينت في الشمال الغربي من مدينة لندن، وتعتبر من أشهر المناطق التجارية والصناعية في انجلترا، بالإضافة إلى ما تحتويه على الكثير من الحدائق الطبيعية، والمسارح والعديد من المعارض الفنية، استضافة العديد من المهرجانات سنويا.

– تعتبر مدينة نوتنغهام من المدن ذات الثقافات المتنوعة، بسبب مختلف الجنسيات الموجودة فيها، ويبلغ عدد سكانها حوالي 286,400 نسمة، وتحتوي على الكثير من المساجد والكنائس، كما تحتوي على الكثير من المطاعم والمقاهي الشهيرة، وتحتوي المدينة على مرسى للكثير من المدن الساحلية .

من أهم المعالم السياحية في مدينة نوتينغهام:
– جامعة نوتينغهام: تم انشائها في عام 1948م ،  وتقع في منطقه بيستون، وتعتبر من أشهر الجامعات في العالم حيث أنها قد حصلت على المركز الخامس والسبعون على مستوى العالم، وهي من الجامعات البحثية المميزة التي تحتوي على العديد من التخصصات المختلفة، ولقد توسعت الجامعة في الآونة الأخيرة وأصبح لها فروع في دول أخرى، حيث تم افتتاح فرع في ماليزيا عام 1999م، وافتتاح فرع في الصين عام 2004م.

– ساحة السوق القديم: تقع ساحة السوق القديم في منتصف المدينة القديمة، وتعد من أكبر وأقدم الساحات العامة في مدينة نوتينغهام وفي انجلترا، وتضم الساحة على العديد من المعالم السياحية المميزة الموجودة في المدينة، وتعتبر الساحة هي المكان الأفضل لاستكشاف مدينة نوتينغهام، حيث تحتوي على  مركز مدينة نوتنغهام السياحي، ومجلس نيوكلاسيكال ومبنى غيلدهال، ويقع بالقرب منها سوق الدانتيل ومسرح نوتنغهام والعديد من المعالم السياحية الجذابة والمميزة.

– قلعة نوتنغهام: هي أحد القلاع القديمة التي تقع في منتصف المدينة، وهي عبارة عن قصر رائع تم بنائه على الطراز الايطالي المميز، وتم بنائه بعدما تدمرت القلعة الأصلية التي كانت موجودة في نفس المكان في عام 1651، وتحتوي القلعة على متحفين هما متحف شيروود الذي يعرض تاريخ الغابات والنباتات، ومتحف قلعة نوتنغهام الذي يحتوي على بعض الأعمال الفنية والخزف الذي يعود إلى القرون الوسطى، كما يحتوي على بعض المنحوتات والمجوهرات القيمة والأثرية، ويقع بالقرب من القلعة متحف نوتنغهام الذي يضم مجموعة من البيوت القديمة  الأثرية والتي ترجع إلى القرن السابع عشر الميلادي.


–  حديقة هايفيلدز: تعتبر حديقة هايفيلدز جزء من جامعة نوتنغهام، وتعتبر من أكبر وأجمل الحدائق في المدينة حيت أن مساحتها تصل إلى 52 فدان، وتحتوي على مجموعة كبيرة من النباتات المتنوعة والأشجار، وتحتوي  على ممشى بين الأشجار، ويستخدمه أهالي المدينة المحليين للتنزه والشواء، كما يمارسون رياضة التجديف.


– سوق الدانتيل : يعتبر هذا المكان فو أصل صناعة الدانتيل في انجلترا، ويقع سوق الدانتيل بالقرب من ساحة السوق القديم، ويحتوي على العديد من المحلات والمخازن القديمة، وتعتبر منطقة سوق الدانتيل من المناطق التراثية والأثرية، وتعتبر من أهم المعالم السياحية، كما يقع بالقرب منها العديد من المناطق السياحية والمعارض الفنية والمتاحف.


– طاحونة غرين ميل: تم بناء الطاحونة في عام 1807م وتتكون الطاحونة من أربعة أدوار، وتم بنائها فوق مكان منزل الفيزيائي جورج غرين ، وقد تعرضت في خلال فترة الثمانينيات إلى حريق ضخم دمرها، وتم اعادة بنائها مرة أخرى في عام 1947،  وتعتبر من الأماكن السياحية التي يسمح للزوار بدخولها ومشاهدة عملية طحن القمح وتحويلة إلى دقيق.

مدينة برمنجهام: هي أحد المدن البريطانية الشهيرة التي تقع بين مدينة لندن ومدينة مانشستر، وهي تعتبر من أكبر المدن من حيث المساحة بعد العاصمة لندن، وللمدينة تاريخ طويل يمتد نحو 1500 عام، وتحتوي على الكثير من الأماكن السياحية والتاريخية المميزة.

– تعتبر المدينة مركز دولي للتجارة والصناعة حيث تضم على الكثير من الشركات القانونية، وتعتبر ثاني أكبر سوق تأمين في أوروبي، وتعتبر من المدن الرائدة في صناعة المجوهرات والأقلام والأزرار.

أهم المزارات السياحية في مدينة برمنجهام:
– متحف القبة السماوية : هو أحد المتاحف التي تم انشائها حديثا، بتصميم حديث ومميز، ويتميز المتحف بجماله وفخامته، ويقدم المتحف مجموعة واسعة من العروض حول علم الفلك والفضاء، ويقدم بعض الجولات  السماوية ليلا، ومشاهدة العديد من المغامرات من خلال المجموعة الشمسية، وهو من أشهر المتاحف الرقمية في العالم.

– مدينة القوارب الثانية : تقع وسط مدينة برمنجهام، حيث تحتوي على العديد من القنوات المائية، ويوجد فيها أكثر من 100 قارب حيث يمكن زيارة الكثير من العالم السياحية من خلال هذه القوارب، والاستمتاع بجولة بحرية مميزة.

– بيت ينتربوورن: هو أحد البيوت المميزة التي تم بنائه في عام 1903، ويقع المنزل في مساحة شاسعة من النباتات والأشجار، ويحتوي البيت على حديقة رائعة ويحتوي على الكثير من المناظر الطبيعية الرائعة، وتعتبر من الأماكن المميزة في المدينة.

– مركز الصقور: يعتبر من المراكز العالمية للتعرف على الطيور الجارحة، ويعرض المركز الكثير من المعلومات عن الطيور في الكثير من المراحل المخلفة، كم يتم التعامل مع الطيور الجارحة، وتعتبر من الأماكن المميزة جدا، وتعتبر من أهم المزارات السياحية في المدينة.

 

 

 

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *