نبذة عن حياة الفنان ريكي مارتن

الفنان ريكي مارتن هو مغني من بورتوريكو ، تمكن من الهيمنة على موسيقى البوب الأمريكية واللاتينية في فترة التسعينات ، وكان قد بدأ طريقه الفني مع فريق البوب Menudo ، ثم انفصل عنها وبدأ مشوار نجاحه كفنان مستقل .

تم اختيار ه لتلحين وتأدية أغنية الإتحاد الدولي لكرة القدم FIFA ، لكأس العام لعام 1998م وهي كأس الحياة أوLa Copa de la Vida ، واكتسب مارتن شهرة واسعة بعدها مع إطلاق أغنية منفردة بعنوان Livin’ la Vida Loca” ، وأصبح في مقدمة مغني البوب اللاتينين ، كما أعطى للموسيقى اللاتينية مكانة عظيمة مجددا ، وتبعته كل من جينيفر لوبيز وشاكيرا .

بداية ريكي مارتن : ولد الفنان ريكي مارن أو إنريكي مارتن موراليس في 23 ديسمبر عام 1971 م في مدينة سان خوان في بورتوريكو ، ووالده خبير نفسي يدعى إنريكي مارتن نيجروني ، ووالدته نيريدا موراليس وهي محاسبة ، ولكن انفصل والديه وهو مازال في الثانية من عمره ، مما ترك أثرا سلبيا عليه وتعرض لتغيير مكان سكنه باستمرار .

ظهرت موهبة مارتن منذ الصغير ، فكان يحضر دروس لتعلم الغناء والتمثيل وهو مازال في السادسة من عمره ، حتى يستطيع الالتحاق بفرقة غنائية ويشارك في المسرحيات المدرسية ، وكان يشارك في إعلانات المشروبات الغازية ، معاجين الأسنان ومطاعم الوجبات السريعة ، حيث ظهر على العديد من المحطات التليفزيونية وهو مازال في الثامنة من عمره .

إنجازات ريكي مارتن :
– انضم مارتن إلى الفرقة الغنائية Menudo عام 1984م بعد خضوعة لثلاث تجارب ، وشارك مع هذه الفرقة في العديد من الحفلات حول العالم وقام بتأدية الأغاني بلغات كثيرة .

– وعندما أكمل العمر الأقصى للفرقة وهو 18 عام ، رجع عام 1989م إلى بورتوريكو ليتم دراسته الثانوية ، ثم انتقل إلى نيويورك ليبدأ طريق الفني .

– أطلق مارتن الألبوم الأول له بالتعاون مع شركة سوني عام 1988م ، الذي كان يحمل اسمه ، ثم ألبومه الثاني Me Amaras” عام 1989م .

– تمكن من الحصول على دور في المسلسل الإسباني “AlcanzarunaEstrella” بعد مشاركته في مسرحية موسيقية وقدم أداء متميزا فيها ، وشارك في فيلم لنفس هذه الدراما .

– في عام 1993م انتقل مارتن إلى لوس أنجلوس ، وظهر في المسلسل الكوميدي “Getting By” الذي تم عرضة على شبكة NBC ، ثم ظهر في مسلسل General Hospital”. ” على شبكة ABC عام 1995م .

– حظى مارتن بفرصة للظهور على مسرح برودواي ، في دوره في “Les Mesirables” ، وخلال الفترة التي كان يعمل فيها بالتمثيل أصدر العديد من الألبومات الغنائية ، ونال شهرة في بلده وجميع المجتمعات اللاتينية والأسبانية .

– أطلق مارتن ألبومه الثالث A MedioVivir”” عام 1997م ، وكانت له تجربة مميزة في نفس العام حيث شارك في فيلم الرسوم المتحركة Hercules”” ، الذي أنتجته شركة ديزني .

– أصدر الألبوم الرابع عام 1998م الذي ضم أغنية ” La Copa de la Vida”.

– حصل مارتن على 4 ترشيحات من حفل توزيع جوائز جرامي ، بعد نجاحه المذهل الذي حققه في الألبوم الأول ، ولكنه لم يحصد أي جوائز في تلك الليلة .

– أطلق مارتن ألبومه المنتظر ” Sound Loaded” ، الذي ضم أغنيته الشهيرة She Bangs”” .

– أصدر مارتن كتابا يروي سيرته الذاتية بعنوان “Me”. عام 2001 م ، وكان من أكثر الكتب مبيعا .

أشهر أقوال ريكي مارتن :
– الأطفال ليسوا  المستقبل وحسب هم الحاضر أيضا .

– فيما مضى كنت أستأذن من والدى قبل أن أغادر المنزل ، اليوم أستأذن من أطفالي قبل أن أغادر المنزل فهم من يملك المنزل .

– يجب عليك أن تتخلص من الخوف وان تواجه العالم ، انظر إلى نفسك بالمرآة وقل لنفسك انا أحبك ولا شيء سيحطمك أبدا ولن تقع أبدا .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

ريهام عبد الناصر

ريهام عبد الناصر

يوماً ما ستكون لي بصمة يكتب عنها التاريخ وتتناقلها الاجيال

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *