السيارة MG RX5 2018 كروس اوفر جديد في منطقة الخليج

السيارات الكروس اوفر ذات الحجم الصغير هي الاكثر طلبا و منافسة في الاسواق و ذلك لتصميمها الرياضي ، السيارة MG RX5 2018 الجديدة اصبحت الان متوفرة في اسواق منطقة الشرق الاوسط و يتوقع لها ان تحقق مبيعات جيدة خلال الفترة القادمة و ربما التفوق على الكثير من المنافسين و ذلك بسبب توفرها بعدد من الفئات و سعرها الذي يعتبر رخيص مقارنة بالمنافسين .

السيارة MG RX5 ظهرت للمرة الاولى في شهر يونيو من عام 2016 ثم طرحت في الاسواق بداية من العام التالي 2017 و هي انتاج الشركة البريطانية للسيارات MG و التي قدمت خلال السنوات الماضية العديد من المركبات المميزة ، و لعل من اشهر الدول التي ستتوفر بها السيارة كل من المملكة العربية السعودية و دولة الامارات العربية .

فئات MG RX5 2018 : 
– ام جي RX5 2018 فئة 20T ستاندر .
– ام جي RX5 2018 فئة 30T فل كامل .

التصميم الخارجي للسيارة ام جي RX5 2018 : 
حاولت شركة ام جي تقديم تصميم عصري و جذاب في السيارة الجديدة لذلك جاءت بالشبك الامامي الضخم الذي يحتوي على عدد من الشرائح الفضية اللامعة و المتصلة بالمصابيح بتقنية ليد مع فتحة التهوية في اسفل المصد ذات تصميم مستطيلي و بجانبه مصابيح ضباب ذات حجم صغير و يحيط بها اطار من الكروم .

على جانبي السيارة نرى الاطارات الرياضية بمقاس 18 بوصة مع خطوط حادة ممتدة من الاطارات الامامية و حتى الاسطبات الخلفية لتعطي للسيارة لمسة رياضية مميزة و يوجد اطار من الكروم حول الزجاج الجانبي مع عوارض على السقف .

على الجانب الخلفي من السيارة يوجد اسطبات خلفية عريضة الحجم مع اطار من الكروم اللامع الممتد بينهم و في الاعلى يوجد جناح خلفي و في اسفل المصد يوجد مخرجين عادم للوقود بتصميم مستطيلي و يحيط بها اطار من الكروم الفضي .

التصميم الداخلي للسيارة ام جي RX5 2018 : 
اما من الداخل فالتصميم انيق للغاية حيث الغطاء الجلدي الفاخر يغطي الطبلون الامامي و الكونسول الوسطي و المقاعد و داخلية الابواب ، شاشة الملاحة في الوسط و تأتي بمقاسين في الفئة الاولى بمقاس 8.0 انش بينما في الفئة الثانية ذات تصميم عمودي بمقاس 12 بوصة ، الدركسون بتصميم رياضي متعدد الاستخدامات كما يوجد مسند ضخم الحجم في الكونسول الوسطي منها .

تقنيات و وسائل امان ام جي RX5 2018 : 
يمكنك دخول السيارة و تشغيل المحرك بضغطة زر و شاشة الملاحة يمكنها التواصل مع الهواتف الذكية حيث توفر الشركة تطبيق للهواتف يمكنك من خلاله التحكم في العديد من وظائف السيارة و التعرف على مواعيد الصيانة و الاعطال المتوقعة بها ، يوجد بالسيارة مثبت سرعة ذكي و نشط .

السيارة تعمل بخاصية الثبات الالكتروني و خاصية التحكم في الجر و التحكم في الثبات و التحكم في الهبوط من المنحدرات بالاضافة الى عدد من الوسائد الهوائية الامامية و الجانبية و خاصية مراقبة ضغط الهواء في الاطارات .

مواصفات محرك ام جي RX5 2018 : 
السيارة الجديدة تأتي بنسختين من المحرك ، الاولى سعة 1.5 لتر بعدد 4 سلندر ليعطي قوة 169 حصان و عزم الدوران 250 نيوتن متر بينما النسخة الثانية سعة 2.0 لتر بعدد 4 سلندر ليعطي قوة 221 حصان و عزم الدوران 350 نيوتن متر مع ناقل الحركة الاوتوماتيكي و التسارع من 0 الى 100 كم في 8.2 ثانية .

سعر ام جي RX5 2018 : 
النسخة العالمية من السيارة فسعرها يبدأ من 15,000 دولار بينما في السوق السعودي فسعرها يصل الى 70,000 ريال تقريبا .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

شق طريقك بابتسامتك خير لك من أن تشقها بسيفك

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *