أفضل مؤلفي الموسيقى على مر التاريخ

عُرفت الموسيقى منذ أقدم العصور ، و كان هناك العديد من مؤلفي الموسيقى برزوا على مر التاريخ و كان لهم الكثير من الأعمال الخالدة ، و في هذا المقال سوف نعرض أهم مؤلفي الموسيقى العالمية.

1- هانس زيمر: 
ولد هانس زيمر عام 1957م ، و قد بدأ رحلته مع تأليف الموسيقى عام 1980م ، و له أكثر من مقطوعة موسيقية لأكثر من 150 فيلم ، و من أشهر أعماله موسيقى فيلم The Lion King التي تمكن من الحصول على جائزة Oscar عام 1995م بسببها ، كما أنه صاحب موسيقى فيلم قراصنة الكاريبي المشهورة.

2- توماس نيومان:
ولد توماس نيومان عام 1955م ، و هو أحد أشهر مؤلفي الموسيقى في أمريكا ، و تم ترشيحه للعديد من الجوائز القيمة مثل  Oscar و Golden Globe ، و له العديد من الأعمال الموسيقية ، و من أشهر أعماله موسيقى فيلم Wall-E و Skyfall ، و بسبب ذلك العملين تمكن من الحصول على جائزة Grammy خلال عام 2009م و 2013م.

3- جيمس هورنر:
ولد جيمس هورنر عام 1953م ، و هو مؤلف موسيقي مرموق في الولايات المتحدة الأمريكية ، و قد قام بتأليف العديد من موسيقى الأفلام ، و كان من أشهر أعماله موسيقى فيلم Braveheart و Titanic.

4- جون ويليامز:
ولد جون ويليامز عام 1932م ، و هو ملحن أمريكي و قائد أوركسترا و عازف بيانو ، قام بتأليف العديد من الموسيقى العالمية لأشهر الأفلام في العالم ، و من أشهر مؤلفاته الموسيقية ؛ موسيقى فيلم Star Wars ، و Indiana Jones ، و موسيقى الأجزاء الثلاثة الأولى من سلسلة Harry Potter.

5- جيمس نيوتن هاورد:
ولد جيمس نيوتن هاورد عام 1951م ، هو أحد كبار الملحنين و المؤلفين الموسيقين في الولايات المتحدة الأمريكية ، له العديد من المؤلفات الموسيقية من أشهرها موسيقى فيلم King Kong ، و التي تمكن من الحصول على العديد من الجوائز العالمية بسبب تلك الموسيقى.

6- هاورد شور:
ولد هاورد شور عام 1946م ، و هو من أشهر مؤلفي الموسيقى في كندا ، قام بتأليف الموسيقى الخاصة بحوالي 80 فيلم ، و من أشهر أعماله ؛ موسيقى فيلم The Lord Of The Rings ، و The Hobbit ، و تمكن من الحصول على ثلاث جوائز أوسكار عن تلك الأعمال.

7- أليكساندر ديسبلات:
ولد أليكساندر ديسبلات عام 1961م ، له العديد من المؤلفات الموسيقية الهامة و التي ترشح من خلالها للحصول على جائزة أوسكار ثمان مرات ، و من أشهر مؤلفاته الموسيقية ؛ موسيقى فيلم The Grand Budapest Hotel ، و قد حصل على جائزة الأوسكار بسببها ، و يُنسب له أيضًا موسيقى فيلم The Queen.

8- ريتشل بورتمان:
ولدت ريتشل بورتمان عام 1960م في بريطانيا العظمى ، و لها العديد من المؤلفات الموسيقية و من أشهرها موسيقى فيلم Chocolat.

9- دانييل إلفمان:
ولد دانييل إلفمان عام 1953م ، و قد بدأ حياته كمؤلف أغاني للفرق الموسيقية ، و بعد ذلك اتجه للتمثيل و أثبت جدارته ، و بعد ذلك اتجه لتأليف الموسيقى ، و له العديد من المؤلفات الموسيقية و من أشهر أعماله ؛ موسيقى البداية لمسلسل The Simpsons.

10- آلان سيلفيستري:
ولد آلان سيلفيستري عام 1950م في الولايات المتحدة الأمريكية ، له العديد من المؤلفات الموسيقية المعروفة عالميًا ، و من أشهر مؤلفاته موسيقى فيلم Forrest Gump ، و تعاون كثيرًا مع صانع الأفلام Robert Zemeckis.

مقالات متنوعة
الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

عبير محمد

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *